ميزة Copilot في متصفح ايدج تدعم الآن تلخيص محتوى الفيديو وإنشاء الإشارات الزمنية

ميزة Copilot في متصفح ايدج تدعم الآن تلخيص محتوى الفيديو وإنشاء الإشارات الزمنية

أعلنت مايكروسوفت مؤخراً بأن ميزة Copilot في متصفح ايدج الخاص بها ستتلقى تحديثاً كبيراً فيما يخص قدرات معالجة معلومات الفيديو، حيث تعد Copilot أداة قوية اكتسبت مؤخراً القدرة على تلخيص محتوى الفيديو وإنشاء إشارات زمنية. وتتمتع هذه الميزة بالقدرة على تغيير الطريقة التي نتفاعل بها مع محتوى الفيديو، مما يسمح للمستخدمين بفهم النقاط الرئيسية للفيديو بسرعة والانتقال إلى أقسام معينة دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بأكمله.

ووفقاً لما ذكره الرئيس التنفيذي لقسم الإعلانات وخدمات الشبكات في مايكروسوفت Mikhail Parakhin فإن برنامج Copilot المحدث سيتيح عرض مقتطفات من الفيديو أثناء تشغيل مقاطع فيديو YouTube. والأجمل من ذلك هو أنه حتى إذا كان مقطع الفيديو الذي تم تحميله على YouTube لا يحتوي على إشارات زمنية، فإن برنامج Copilot يمكنه تحليل محتوى الفيديو وإنشاء إشارات زمنية تلقائياً. كما أنه يقوم بتقديم ملخصات للأجزاء الرئيسية لتزويد المشاهدين بنظرة عامة مفصلة على المحتوى، وكل ذلك دون الحاجة إلى قيام المستخدم بالتقديم السريع للفيديو بشكل يدوي.

ويتوفر هذا التحديث حالياً لبرنامج Microsoft Copilot لدى بعض المستخدمين فقط، ولكن الشركة أفادت بأن هناك خططاً لإتاحته تدريجياً لدى جميع المستخدمين. كما أنها تعتزم توسيع إمكانية معالجة معلومات الفيديو هذه لتشمل الأجهزة المحمولة، الأمر الذي سيزيد من نفوذها وتغطيتها. 

تلخيص محتوى الفيديو

يمكن لـ Edge Copilot الآن معالجة المعلومات من مقاطع الفيديو، وعرض ملخص الفيديو بجانب مقطع فيديو YouTube الذي يتم تشغيله. وما يجعل هذه الميزة مثيرة للإعجاب هو أن الفيديو الذي تم تحميله قد يفتقر إلى الإشارات الزمنية، وبالتالي فإن Copilot لا يقوم بتجديد المعلومات الموجودة، بل يقوم بتحليل محتوى الفيديو وفهمه لإنشاء الإشارات الزمنية والملخصات الخاصة به، حيث تشبه هذه الوظيفة ملحقات Google Bard لـ YouTube.

إنشاء الإشارات الزمنية

يمكن لـ Edge Copilot إنشاء إشارات زمنية لمقاطع الفيديو، حيث يتيح ذلك للمستخدمين الانتقال بسرعة إلى أقسام معينة من الفيديو، مما يسهل العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها دون مشاهدة الفيديو بأكمله. ويسمح لهم بالانتقال إلى اللحظات الرئيسية، والحصول على رؤى أعمق في أي فيديو يشاهدونه.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp