معركة تقنية كبرى والشركات تحاول الاستحواذ على الكعكة بكاملها.. من سيحصل على عقد البنتاغون الأمريكي للبنية السحابية في النهاية؟

معركة تقنية كبرى والشركات تحاول الاستحواذ على الكعكة بكاملها.. من سيحصل على عقد البنتاغون الأمريكي للبنية السحابية في النهاية؟

ستخوض الشركات التقنية الكبرى مثل Google و Amazon و Microsoft بالإضافة إلى Oracle معركة كبرى من أجل الحصول على العقد الخاص بالبنتاغون والذي يتضمّن بناء بنية تحتية سحّابية، وهو ذات العقد الذي حصلت عليه Microsoft لمرّتين متتاليتين في السابق، وتأتي هذه الأخبار بعد سنوات من الخلافات ما بين الشركات التقنية في محاولة منها للحصول على العقد والذي يعني مليارات الدولارات للشركة التي تحصل عليه في النهاية، وتأتي جميع المشاكل من قبل Jeff Bezos والذي يعتقد أنّ منح العقد مرّتين متتاليتين لشركة Microsoft ليس أمرًا عادلًا وهناك عدد كبير من إشارات الاستفهام حول ذلك، وقد ذهب بهذه الشكوك نحو المحكمة بشكل رسمي، حيث تعتبر Amazon هي الشركة الأفضل عند التخطيط لبناء بنية تحتية كهذه.

في المقابل، يعتقد الكثيرون أن عداء الرئيس دونالد ترامب مع الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس الذي يمتلك صحيفة واشنطن بوست هو السبب الرئيسي في استبعاد أمازون، أمّا اليوم فهناك فرصة جديدة لجميع الشركات التقنية ولكن يبدو أنّ البينتاغون يفضّل كلّاً من Microsoft و Amazon وقد قامت الإدارة بإرسال دعوى رسمية لهاتين الشركتين لتقديم عروضًا مسبقة قبل فتح الباب للشركات الأخرى لتقديم العروض.

وتجدر الإشارة إلى أنّ البنتاغون يملك معايير صارمة حول المشروع حيث ستقوم الشركة التقنية ببناء بنية رقمية سحّابية سيتم استخدامها لتبادل مستندات سرّية للغاية، وكما اعتدنا سابقًا فإنّ الفائز بهذا العقد الحكومي يحصل على كل شيء ولكن بوجود عدد كبير من الشركات المشاركة قد يتم تعديل آلية القيام بالأشياء أي من الممكن أن تقوم الإدارة الأمريكية بإدارة هذا الأمر بطريقة مختلفة، حيث تقوم كل شركة بإنجاز جزء من المشروع وبالتالي تحصل في المقابل على جزء من قيمة العرض.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp