سوني تعلن عن مكبري صوت جديدين لاسلكيين بتقنية 360 Reality Audio

سوني تعلن عن مكبري صوت جديدين لاسلكيين بتقنية 360 Reality Audio

أعلنت سوني عن جهازين جديدين من المكبرات الصوتية اللاسلكية، تحت عنوان SRS-RA5000 و SRS-RA3000، وقد تم تصميم هذه المكبرات بهدف تأمين الصوت المرتفع، القادر على ملء مساحةٍ لا بأس بها كالغرفة مثلاً أو ما يكبرها بقليل، فضلاً عن دعم هذه المكبرات للتقنية الصوتية 360 Reality Audio.

يحتوي الإصدار الأعلى سعراً بينهما RA5000 على سبعة أنظمة للتكبير الصوتي تتألف من ثلاثة محركاتٍ مادية مدوّرة لإخراج ورفع مستوى الصوت، بالإضافة إلى ثلاثةٍ أخرى في الواجهة الأمامية، ومكبرٍ واحدٍ في الداخل.

ويهدف التصميم العلوي والجانبي للمحركات إلى إنتاج مجالٍ موحّد من الصوت حول المكبرات بغض النظر عن مكان توضّعه في الغرفة.

 كما ويدعم الإصدار RA5000 أدوات المعايرة اليدوية للصوت، والتي تمكّن المستخدم من تغيير مستويات الصوت بحسب المحيط المتوفر.

في المقابل يتميّز الإصدار الأرخص والأصغر RA3000 بتصميمٍ مدوّر لديه ثلاثة محركات طولانية لإخراج الصوت، يصدر اثنين منهما الصوت بشكلٍ قوسيّ، وإلى مجالٍ طويل، بينما يتمثّل الثالث بالمكبر الأحاديّ.

blank

ويعتبر هذا المكبر مقاوماً للرطوبة، ما يتيح لنا وضعه في المناطق الرطبة كالحمامات والمطابخ، الأمر الذي يفتقد لها المكبر RA5000، كذلك ويمكن للمكبر 3000 القيام بعملية المعايرة التلقائية للصوت مع المحيط المتوفر، فيما لا يستطيع المكبر 5000 فعل ذلك.

ويدعم كلا المكبرين اتصالات بلوتوث و Wifi، حيث يتيح لنا الاتصال Wifi بث المحتوى الصوتي من التطبيق Spotify باستخدام الميزة Spotify Connect، أو بطريقةٍ أخرى تشمل استخدام المحوّل Chromecast لإرسال الصوت من أحد الأجهزة الذكية إلى المكبر.

blank

وتجدر بنا الإشارة إلى دعم كليهما للمساعدات الرقميّة Amazon Alexa و Google Assistant، إلا أن ذلك لا يمكننا من استخدامهم على النحو الأمثل، بينما في المقابل يمكن استخدام هذه المساعدات في دمج المكبرات الصوتية مع جهازٍ ذكيّ آخر ضمن المنزل، أو مساعدتهم لمكبراتٍ صوتيةٍ أخرى، مع العلم بأن تشغيل هذه المكبرات باستخدام كلمات التنبيه الخاصة يتطلّب توفير جهازٍ ذكيّ للمساعد الرقمي جوجل أو أمازون، ومن ثم إخبار هذا الجهاز بتشغيل الصوت بواسطة المكبرات.

أخيراً، تتوفر هذه المكبرات في المملكة المتحدة وأوروبا حالياً، بأسعارٍ تبلغ 450 دولار للمكبر RA3000 و 730 دولار للمكبر RA5000، ومن المقرر أن يتوفر كلاهما في بقية أنحاء العالم خلال شهر شباط/فبراير من هذا العام 2021.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp