جوجل تعلن عن مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدماً Bard Advanced والذي يعمل بنظام جيميني Gemini

جوجل تعلن عن مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدماً Bard Advanced والذي يعمل بنظام جيميني Gemini

أعلنت جوجل في وقت سابق اليوم عن تحديثات ضخمة، بما في ذلك تحديثات شهر ديسمبر لهواتف بيكسل والبنية الجديدة للذكاء الاصطناعي التي تسمى جيميني Gemini، والتي تأتي بثلاثة إصدارات وهي Gemini Nano وGemini Pro وGemini Ultra، والتي تمثل جميعها نموذج الذكاء الاصطناعي للجيل القادم من جوجل ولكنها مصممة لأحجام ومهام مختلفة.

إذا كنت تريد تجربة Gemini Nano، سيمكنك القيام بذلك على هاتف Pixel 8 Pro مع آخر تحديث لشهر ديسمبر، كما يمكن تجربة نموذج Gemini Pro الأكثر تقدماً باستخدام Google Bard. في حين أن Gemini Ultra مصمم للمهام شديدة التعقيد وهو يمثل أقوى نموذج للذكاء الاصطناعي من جوجل، ولكنه لن يأتي إلى Google Bard إلا في العام المقبل. وبعد وصوله سيتحول Bard إلى “Bard Advanced”، الأمر الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه فهم أنواع مختلفة من المعلومات والتصرف بناءً عليها بسرعة، وذلك يشمل النصوص والصور والصوت والفيديو والتعليمات البرمجية.

ووفقاً لجوجل، فإن Bard Advanced سيكون واحداً من أولى الطرق التي يمكن للأشخاص من خلالها تجربة Gemini Ultra، وأن الشركة تقوم حالياً بإكمال اختبارات أمان موسعة وتخطط لإطلاق برنامج اختبار موثوق خلال وقت قريب قبل إتاحة Bard Advanced لمزيد من المستخدمين في أوائل عام 2024.

وكتبت جوجل في منشور على مدونتها: “إن ذلك يتماشى مع النهج الجريء والمسؤول الذي اتبعناه منذ إطلاق Bard. ولقد قمنا ببناء نظام الأمان في Bard استناداً إلى مبادئ الذكاء الاصطناعي لدينا، بما في ذلك إضافة المساعدة السياقية، مثل زر Google it الخاص بـ Bard للتحقق مرة أخرى من إجاباته بسهولة أكبر، وبينما نواصل تحسين Bard ستساعدنا تعليقاتك على تقديم الأفضل”.

كيف يمكنك تجربة Gemini Pro في Google Bard الآن؟

تدعي جوجل بأن Gemini Pro يتفوق على نموذج GPT 3.5 الخاص بـ Open AI في ستة من أصل ثمانية معايير، والتي يمثل فهم لغة المهام المتعددة (MMLU) واحداً منها، وهو أحد المعايير الأساسية لقياس نماذج الذكاء الاصطناعي، حتى أنه يقوم بأداء أفضل من GPT من ناحية التفكير الرياضي.

لذا من المتوقع أن يكون Bard مع Gemini Pro أكثر قدرة على أداء مهام مثل الفهم والتلخيص والاستدلال والترميز والتخطيط.

وتقول جوجل: “في التقييمات التي أجراها مقيّمون خارجيون لدينا، أصبح Bard الآن برنامج الدردشة المجاني الأكثر تفضيلاً مقارنة بالبدائل الرائدة”.

وقد أصبح بإمكانك الآن تجربة Gemini Pro في Google Bard للمطالبات النصية، حيث تقول Google بأنه سيتم إضافة الدعم للطرائق الأخرى خلال وقت قريب. هذا وستكون التجربة متاحة باللغة الإنجليزية في أكثر من 170 دولة، ومن ثم الوصول إلى المزيد من اللغات والمناطق مثل أوروبا، وذلك في المستقبل القريب.

وفي الفيديو الموجود في الأعلى طلبت جوجل من مستخدم يوتيوب Mark Rober اختبار Bard مع Gemini Pro لصنع طائرة ورقية، والذي يمكنك مشاهدته للتعرف على الأمر.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp