بعد تجربتها الأولى في هذا المجال منذ عدّة سنوات.. Google تقوم بإطلاق Google Wallet بأسلوب مختلف في حدث المطوّرين السنوي Google I/O 2022

بعد تجربتها الأولى في هذا المجال منذ عدّة سنوات.. Google تقوم بإطلاق Google Wallet بأسلوب مختلف في حدث المطوّرين السنوي Google I/O 2022

استبدال المحفظة الحقيقية قد يصبح حقيقة واقعة في المستقبل القريب، لقد أعلنت Google خلال حدث المطوّرين السنوي عن ميّزة جديدة تدعى Google Wallet.

باستخدام Google Wallet يمكن لمستخدمي Android ربط بطاقات الائتمان الخاصة بهم والنقر ببساطة على أجهزتهم في المتاجر للدفع ويمكن لمحفظة Google الرقمية أيضًا تخزين البطاقات الشخصية الخاصّة بالمؤسّسات التعليمية وبطاقات اللقاح وتذاكر الحفلات الموسيقية وبطاقات الرحلات والمزيد، والأهم من ذلك سيتمكّن المستخدمين من حمل البطاقة الشخصية الرسمية ضمن المحفظة الرقمية الخاصّة بشركة Google، والأهم من ذلك فإنّ هذه الخدمة آمنة تمامًا حيث لا يتم مشاركة هذه البيانات مع Google.

لا تعتبر هذه الميّزة الأولى من نوعها حيث يملك مستخدمي Apple منتجًا مماثلًا يدعى Apple Wallet منذ سنوات وحتى أنّ شركة Google قد أطلقت شيئًا مشابهًا منذ عدّة سنوات ولكن قامت الشركة بتحويل الفكرة تدريجيًا حينها وأطلقت Google Pay المُصَمّم للمدفوعات الرقمية أكثر من كونه محفظة رقمية خاصّة بالبطاقات الشخصية وغيرها من التفاصيل التي نحملها برفقتها على مدار الساعة.

تم إطلاق Google Pay في أكثر من 40 دولة حول العالم وعندما يبدأ العمل برفقة Google Wallet بشكل رسمي سيتم تحويل الجميع إلى Google Wallet بشكل تدريجي ما عدا الهند التي تعتبر استثناءً في ذلك حيث سيستمر المستخدمين هناك باستخدام Google Pay وستوفّر الشركة كلا الخيارين بالنسبة للمستخدمين القاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة أمّا باقي المستخدمين فسيتم تحويلهم بشكل تلقائي إلى Google Wallet.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp