مراجعة هاتف Realme 6 Pro الجديد .. مميز الفئة المتوسطة

مراجعة هاتف Realme 6 Pro الجديد .. مميز الفئة المتوسطة

يأتي هاتف Realme 6 Pro بشرائح Snapdragon 720G مع أربعة كاميرات خلفية وكاميرا أمامية ثنائية جيدة للغاية، مع العديد من المواصفات التي تجعله يدخل مضمار المنافسة مع الهواتف الصينية المسيطرة الأخرى، كما يشكل نظام التشغيل المستخدم نقطة إيجابية لصالح الشركة المصنّعة Realme، والذي يتوافق مع المكونات المادية للهاتف بشكل جيد، الجدير بالذكر أن الهاتف Realme X2 قد فاز بجائزة أفضل هاتف ذكي من حيث اليمة لعام 2019 مما يدل على الجودة العالية التي وصلت إليها منتجات هذه الشركة.

ويعد الهاتف Realme 6 Pro أحدث هاتف قامت شركة Realme بإصداره إلى تاريخ كتابة المراجعة التالية، وقد دخل المنافسة مع هواتف شاومي ذات الفئة المتوسطة، حيث يحتوي على مواصفات جيدة للغاية، بما فيها التصميم الاحترافي، الكاميرا وغيرها الكثير من التفاصيل التي سنستعرضها في هذا المقال.

تصميم هاتف Realme 6 Pro

في الواقع قامت شركة Realme بعمل جيد عندما بدأت تحديث التصاميم الخاصة بها، مع بعض التحفظات لإضافة تفصيل جديد مميز لكل منتج، وبالفعل قد اتبعت الأسلوب نفسه في تصميم الهاتف Realme 6 Pro ولعل الاختلاف الأبرز في هذا الهاتف هو الكاميرا الأمامية التي تم تزويدها بكاميرا أخرى عريضة للحصول على الصور الشخصية الكاملة.

ويأتي الهاتف Realme 6 Pro بشاشة يبلغ حجمها 6.6 إنش، وتعمل بدقة Full HD+، بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز، مما يجعل التبديل بين الواجهة والألعاب سهلاً للغاية.

وتقترب هذه الشاشة من المثالية، وتحتوي على ثقب في الأعلى للكاميرا الأمامية، كما أن الألوان مشبعة بشكل مناسب، ويمكن التحكم بدرجة تشبع الألوان باستخدام إعدادات الشاشة، وكذلك فإن مستوى السطوع مناسب لاستخدام الهاتف في ضوء النهار.

وقد تم دمج مستشعر البصمات في زر الطاقة على يمين الهاتف حيث يتمتع بالحساسية الكافية لفتح الهاتف بسرعة.
وما تبقى من نقاط التصميم فهي كالمعتاد منفذ USB-C في الحافة السفلية، إلى جانب مقبس لسماعات الرأس.

ويساهم إطاره الذي يتألف من مادة polycarbonate على جعل الهاتف خفيفاً نوعاً ما، كما أن أزرار التحكم في الصوت بلاستيكية.
أما الغطاء الخلفي فيأتي بألوان متدرجة بشكل أنيق وجذاب، إذ يتوفر الهاتف باللون الأزرق المتدرج، البرتقالي المتدرج، والأحمر المتدرج.  

 ويغطي الزجاج Gorilla Glass 5 الهاتف من الأمام والخلف، مما يعني أنه مقاوم للخدش، ومع ذلك فإن بصمات الأصابع يمكن أن تطبع على الغطاء الخارجي لذلك سيكون من الأفضل استخدام الغلاف الواقي، ويجب التنويه إلى أن الهاتف Realme 6 Pro ليس مقاوماً للماء.

أداء الهاتف Realme 6 Pro

يعمل الهاتف Realme 6 Pro بمعالج Qualcomm الجديد الذي يحوي شرائح Snapdragon 720G والتي تم تصميمها خصيصاً لهواتف الفئة المتوسطة، وقد تم تصنيعها بتقنية 8 nm، بحيث تضم هذه الشرائح 8 نوى Kryo 465، مقسّمة إلى مجموعتين تحتوي الأولى على نواتي Cortex A76 والأخرى تضم ستة نوى Cortex ARealme 6 Pro وذلك لتوفير استهلاك البطارية، فضلاً عن وحدة معالجة الرسوميات Adreno 618.

وكما هو معتاد من هواتف Realme التي حاولت تحسين التوافق ما بين النظام والمكونات المادية للهاتف، بالمثل يعد الهاتف Realme 6 Pro سهل الاستخدام ويتميّز بأدائه الجيد في الاستخدامات العادية للهاتف، كما يتم قفل واجهة الاستخدام بسهولة.

وفيما يخص الألعاب فقد تمت تجربة الهاتف من خلال اللعبة الضخمة PUBG وأثبت أمامها الهاتف أداءه الجيد إلى جانب وزنه الخفيف والقدرة على اللعب بدون أية عوائق.

ويعدّ الهاتف Poco X2  الذي تم إطلاقه مؤخراً، من أقوى المنافسين لهاتفRealme 6 Pro، والذي يعمل بمعدل تحديث الشاشة الذي يبلغ 120 هرتز، ولكن في المقابل فإن متطلبات المعالجة لوحدة معالجة الرسوميات GPU تخفف من مزايا وحدة المعالجة المطوّرة المرافقة لشرائح Snapdragon 730G التي يعمل بها الهاتف Poco X2.

وقد تم تزويد الهاتف Realme 6 Pro ببطارية متوسطة بسعة 4300 ميللي أمبير، مما يعني أنها قد تستمر لما يقارب يوماً ونصف من الاستخدام المكثّف للهاتف، وتتميز بسعة أكبر بقليل من البطارية الموجودة في هاتف Realme 5 Pro.

وتم إرفاق البطارية بشاحن يعمل بقوة 30 واط، وبإمكان هذا الشاحن شحن البطارية كاملة في غضون ساعة واحدة، ولا يدعم الهاتف Realme 6 Pro الشحن اللاسلكي.

ويعد Realme 6 Pro الهاتف الأول الذي تم تزويده بواجهة الاستخدام Realme UI التي تعتمد في عملها على النظام Android 10، وقد تم تحديث تطبيق الأمان لهذا الهاتف في شباط الماضي.

وتغطي هذه الواجهة عدة ميزات تتفاوت ما بين القديمة والحديثة، وتعد أكثر تطوراً ومهارة من واجهة الاستخدام Color OS.

كما أنها تحتوي على بعض الإضافات الجديدة مثل لوحة الإشعارات والأيقونات الجديدة كلياً، بالإضافة إلى قدرتها على التحكم في الوضع الليلي، وفي المقابل فإنها لا تزال تحتوي على بعض تطبيقات bloatware.

هل يأتي الهاتف Realme 6 Pro بكاميرا جيدة؟

بما أن كاميرا الهاتف الذكي لها الأهمية كبقية مكونات الهاتف المادية فقد تم تصميم الهاتف Realme 6 Pro ليحتوي أساليب جديدة وخوارزميات حاسوبية تعمل على تحسين جودة الصور من جميع النواحي، حيث يأتي الهاتف Realme 6 Pro بأربعة كاميرات خلفية تتألف من كاميرا رئيسية تعمل بدقة 64 ميجا بكسل إلى جانب عدسة الزاوية العريضة وكاميرا ماكرو مخصصة وكاميرا التقريب وتحتوي الكاميرا الرئيسية على المستشعر GW1 من Samsung، الذي يقوم بتخزين الصور بدقة 16 ميجا بكسل لرفع جودة الصورة، بحيث تبدو الصور جيدة ومناسبة، مع إمكانية ضبط حدة التصوير، لتحتوي الصور كميةً لا بأس بها من التفاصيل، على الرغم من بعض التشويش الذي قد يسيطر على الصورة.

ويعمل النطاق الديناميكي HDR بشكل جيد، ليظهر المزيد من التفاصيل عند التصوير في الإضاءة المعتدلة، مما يجعل الصور تبدو أفضل.

وسنلاحظ الاختلاف الكبير في توازن اللون الأبيض عند التبديل بين أوضاع الكاميرا، كذلك عند التبديل بين العدسة العريضة وعدسة التقريب.

 وتفتقر العدسة العريضة إلى وضع النطاق الديناميكي، في حين أن الصور التي يتم التقاطها في العدسة المقربة ليست حادة جداً.

أما عن الوضع الليلي، فإن Realme أتقنت فعلاً كيفية إنتاج الصور الممتازة في ظروف الإضاءة الضعيفة، حتى بدون تنشيط الوضع الليلي، حيث تساعد تقنية تجميع البكسل في إبقاء مستويات الضوضاء منخفضة، مع الحفاظ على التفاصيل والالتقاط السريع بشكل يكفي لتوازن الصور.

وفيما يخص الكاميرا الأمامية الثنائية، فتحتوي واجهة الهاتف Realme 6 Pro على كاميرا أساسية تعمل بدقة 16 ميجا بكسل، وكاميرا واسعة بدقة 8 ميجا بكسل، على خلاف الهواتف المتوسطة الأخرى التي تكون فيها الكاميرا الثانية عبارة عن مستشعر للعمق.

وتبدو الصور التي يتم التقاطها في الكاميرا الأساسية جيدة، تحتوي المزيد من التفاصيل والألوان المشبعة والإضاءة المناسبة حتى عند إيقاف تشغيل خيارات تحسين الصور.

وتأتي الكاميرا الأمامية الواسعة بكمية جيدة من التفاصيل على الرغم من أن النطاق الديناميكي لهذه العدسة لا يعمل بنفس الجودة التي يعمل بها في الكاميرا الخلفية الأساسية.

وتقوم كاميرات الهاتف Realme 6 Pro بتصوير الفيديو بدقة 4K أي ما يعادل 30 إطاراً في الثانية، مع إمكانية تصوير الفيديو باستخدام كاميرا الزاوية العريضة بدقة 1080 بكسل، بسرعة 30 إطاراً في الثانية.

ويتميز الفيديو الذي يتم التقاطه بكلا الكاميرتين بكونه دقيق بشكل جيد، وبألوانٍ مشبعة، مع القليل من الحدة الزائدة.

الخلاصة

يعدّ الهاتف Realme 6 Pro واحداً من أفضل الهواتف المتوسطة التي تمتلك التصميم الجيد، البطارية المناسبة، الشاشة الذكية التي لا تعاني من نقص الدقة أو عوائق الاستخدام.

كما يتميّز بأدائه الجيد مع الشرائح Snapdragon 730G، إلى جانب 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و64 جيجابايت من سعة التخزين الدائم، والقليل من التحسينات الأخرى على صعيد النظام.

ويتوفر الهاتف بسعر240  دولار تقريباً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp