مراجعة الهاتف infinix GT 20 Pro بإمكانيات مميّزة في الإظهار والأداء

مراجعة الهاتف infinix GT 20 Pro بإمكانيات مميّزة في الإظهار والأداء
تابعنا على اليوتيوب

لم تتوقّف إنفنكس منذ بداية العام الماضي عن مواكبة الميزات التقنية الأحدث، وتجهيز هواتفها وإصداراتها الجديدة بأهم المواصفات المطلوبة، وصولاً إلى نسبة المبيعات الأكبر في الأسواق المتوسطة، كما استهدف طرازها الأخير إنفينيكس جي تي 20 برو هواة الألعاب، واستحوذ على كافة المكونات الضرورية لذلك، ليشمل الأمر قوة المعالجة، والعرض الدقيق، والتصوير المحسّن أيضاً.

محتويات علبة الهاتف

يأتي الهاتف infinix GT 20 Pro ضمن علبة ضخمة بثلاثة أقسام، يحتوي الأول منها على الهاتف، ومستلزماته من كابل الشحن USB بطرفيه A-C وقابس الشحن بقوة 45 واط، والحافظة الواقية، وكذلك أداة إخراج بطاقة سيم، والزجاج الواقي للشاشة، أما القسم الثاني فيشمل مجموعةً من التجهيزات اللازمة للألعاب، مثل مروحة التبريد، والحافظة المغناطيسية وزوج من أغطية الأصابع المناسبة لتحسين أداء اللاعب، مع الإشارة إلى توفر هذه الملحقات في الإصدارات الأولية من الهاتف كعروض ترويجية لبيعه فقط، والقسم الأخير لكتيب الاستخدام والورقيات المرفقة بالهاتف.

تصميم غير مسبوق من هواتف إنفنكس

يختلف شكل GT 20 Pro عن سواه من طرازات إنفنكس ذات السعر المتوسط، حيث جاء هذا الهاتف بالغلاف الخلفيّ ذي التصميم Cyber ​​Mecha، فوضعت عدسات التصوير ضمن مستطيلٍ مشطوب الزاوية أعلى اليسار، وشغلت المساحة المتبقية من الواجهة الخلفية بحلقةٍ على شكل حرف “C”، تضيء بألوانٍ قابلةٍ للتخصيص عند ورود المكالمات أو الإشعارات، أو حتى أثناء الشحن وتشغيل الموسيقى والألعاب، وتبدو هذه الحلقة مشابهةً لأضواء وأشكال واجهات Glyph من هواتف Nothing الجديدة، بينما تتميّز الأولى بدعم أربعة ألوانٍ مختلفةٍ من أضواء RGB.

وقد تم تصنيع الهيكل الخارجيّ للطراز GT 20 Pro من البلاستيك الخالص، الذي يمكن تلطيخه ببصمات الأصابع عند استخدام الهاتف دون حافظته الواقية، فيما تساعد حوافه المنحنية قليلاً على إمساك الهاتف بإحكامٍ خلال جلسات اللعب الطويلة.

إظهار بالغ الدقة ومعايير جديدة للعرض

يمتلك الهاتف infinix GT 20 Pro شاشة LTPS AMOLED، بقياس 6.78 إنش، تعمل بدقة FHD+، ومعدل التحديث المتكيّف والذي يتغيّر بدوره ما بين 60، 120، و144 هرتز، كما تقوم هذه الشاشة بتنشيط 1300 وحدة إضاءة في ذروة السطوع، وتستقبل لمسات الأصابع بمعدل 360 هرتز، وتدعم أخيراً المعيار PWM بمعدل 2304 هرتز، وبالتالي يمكنها التحكم في السطوع بالطريقة التي تتناسب مع الإطارات المتعددة في الألعاب، وغيرها من المهام التي ينجزها الهاتف، ناهيك عن توافق اللوحة مع المجالات المحسّنة من التدرّج اللونيّ WIDEVINE L1 وDCI P3، وبفضل التقنية AMOLED، يظهر اللون الأسود بعمقه المطلوب، وتفعم بقية الألوان بالحيوية، مع زوايا المشاهدة المدروسة.

كما يحتوي هذا الهاتف على زوجٍ من المكبرات الصوتية JBL والتي تدعم تقنية استيريو، وتخرج الصوت بمستوياته المناسبة للغاية، وقد نفت إنفنكس قدرة هاتفها الأخير GT 20 Pro على تشغيل محتويات HDR، إلا أنه استطاع تشغيل هذا النوع من الفيديوهات على منصة نتفلكس، وقام على الجانب السلبيّ بتغيير سطوع الشاشة حتى مع تعطيل التبديل التلقائيّ للسطوع.

أداء الهاتف GT 20 Pro

جرى تشغيل الطراز الأخير من إنفنكس بشرائح المعالجة Dimensity 8200 Ulimate من ميدياتيك، مقرونةً بوحدة الرسوميات Mali-G610 MC6، والشرائح المخصصة لشاشة العرض Pixelworks X5 Turbo، إذ تساهم الأخيرة بتقديم الرسوميات على نحوٍ أفضل من المعتاد، وبدقة محسّنة لكل من الصور الثابتة والفيديوهات.

ومع هذه التجهيّزات، وصلت نقاط الهاتف GT 20 Pro إلى 1237 و3545 نقطةً في اختبارات Geekbench 6 للنوى الفردية والمتعددة، كما أثبتت تجارب استخدام الهاتف إمكانياته في إنجاز مختلف أنواع المهام، دون أي تباطؤٍ أو تأخيرٍ يذكر، شاملاً ذلك تجارب اللعب المكثّفة بالعناوين الثقيلة مثل Call of Duty Mobile، حتى مع تعيين الحدود القصوى من الإطارات وإعدادات الرسوميات.

ولا يفقد هذا الهاتف الكثير من طاقته أثناء جلسات اللعب المطوّلة، كما يحافظ على حرارته بشكلٍ واضح فيميل إلى الدفء قليلاً إذا لم يتم استخدام مروحة التبريد الملحقة، والتي تضمن برودة الهاتف طيلة الجولات، حتى وإن كانت حرارة الجوّ مرتفعةً جداً.

وأخيراً، يدعم الهاتف GT 20 Pro المعيار IP54 لمقاومة الغبار والرذاذ الخفيف، مضافاً إلى ذلك تقنية الاتصال WiFi 6 وBluetooth 5.2 وFM، و14 نطاقاً من شبكات 5G، وكذلك خاصية المشاركة عن بعد NFC، وميزة التحكم بالأجهزة المنزلية الذكية عبر المنفذ IR للأشعة تحت الحمراء.

نظام التصوير المتقدّم

يعتمد الهاتف GT 20 Pro في التصوير على كاميرته الرئيسية الخلفية ذات الدقة 108 ميجا بكسل، والتي تدعم بدورها خاصية التثبيت البصريّ OIS، وتأتي بالكثير من التفاصيل في ظروف الإضاءة الجديدة، كما ترسم الحواف بشكلٍ دقيقٍ ضمن لقطات بورتريه، وتقيس لون البشرة جيداً، بينما يؤثر ضوء النهار الساطع على أداء الكاميرا فتبالغ في تعريض الألوان.

وعلى خلاف المعهود من الكاميرات المتوسطة، تحافظ كاميرا هذا الهاتف على مستويات الوضوح، وإشباع الألوان مع انخفاض الإضاءة في المكان، فيما تبدو بقية العدسات مجرد تجهيزاتٍ لإكمال التصميم لا أكثر، إذ لا تتجاوز دقة كاميرا ماكرو أو مستشعر العمق 2 ميجا بكسل، ومعها ستكون الصور غير قابلةٍ للاستخدام.

ويمكن للمستشعر الرئيسيّ الخلفيّ في الهاتف GT 20 Pro تسجيل الفيديو بدقة 4K والوصول إلى 60 إطاراً في الثانية، ولكنه يضحّي بخاصية التثبيت عند التصوير بهذه الدقة، وللحصول على تسجيلاتٍ أكثر استقراراً ما علينا سوى الانتقال إلى الدقة 1080 بكسل والتي ينخفض معها عدد الإطارات إلى 30 إطاراً في الثانية.

ومن الناحية الأمامية، تعمل كاميرا السلفي بدقة 32 ميجا بكسل، وتلتقط الصور المرضية عموماً، ولكنها تقوم بتنشيط السطوع وإضاءة اللقطات افتراضياً.

نظام التشغيل وواجهة الاستخدام

يعمل الهاتف infinix GT 20 Pro بواجهة الاستخدام XOS 14، والتي تستند إلى قائمة الإعدادات الخاصة بالنظام Android 14، فتخلو من الإعلانات وتطبيقات bloatware نادرة الاستخدام، كما قلّلت هذه الواجهة عدد التطبيقات الاعتيادية مسبقة التثبيت، ولا يزال بالإمكان إلغاء تثبيت معظمها أو تعطيله.

ويتيح لنا تطبيق الاتصال الخاص في هذا الهاتف، إجراء المكالمات الهاتفية وتسجيلها عند الضرورة دون إرسال العبارة المعهودة “يتم الآن تسجيل المكالمة الجارية”.

وقد وعدت إنفنكس بتزويد هاتفها الأخير بعامين من تحديثات النظام الرئيسيّ، وثلاثة أعوام من تصحيحات الأمان، وبالتالي يمكن لهذا الهاتف أن يحصل على نسخة النظام Android 16 إن تم إطلاقه قبل حلول 2027.

بطارية الهاتف وقوة الشحن

تم تزويد الهاتف infinix GT 20 Pro بخلية تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقوة 45 واط، فعند استخدام القابس المضّمن في علبة الهاتف، لن تأخذ عملية الشحن أكثر من ساعة واحدة لملء البطارية بالطاقة، كما يستطيع المستخدم اختيار واحدٍ من أوضاع الشحن المتاحة، إذ يساعد وضع الشحن بالذكاء الاصطناعيّ AI على إيقاف الشحن تلقائياً عند الوصول إلى 80% من طاقة البطارية، بينما يؤدي تفعيل الوضع Bypass إلى عبور الطاقة من القابس إلى اللوحة الأم (بورد الهاتف) مباشرةً دون المرور بالبطارية، والتخلّص بالتالي من مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف جراء اللعب مع اتصال الهاتف بالطاقة.

ومع استخدام الهاتف في المهام الاعتيادية، والألعاب الخفيفة، يمكن أن يصل عمر البطارية إلى ما يقارب اليوم الكامل، كما يمكنها الوصول إلى 6 ساعاتٍ أيضاً من التشغيل الدائم للشاشة.

الخلاصة

تخطّت مواصفات الهاتف infinix GT 20 Pro حدود المتوقع من هاتف لا يتجاوز النقطة السعرية 280 دولار، حيث تقدّم هذا الهاتف على الكثير من أقرانه في مجالات العرض والتصوير، كما بلغ المستويات العليا من الأداء، وتقنيات الاتصال، ولم يتخلّ عن أيٍّ من التجهيزات المطلوبة لتجارب اللعب الغامرة، ولكنه يفتقر في ذات الوقت إلى الكاميرات العريضة التي توفرها غالبية الهواتف المنافسة، ويعاني من بعض الأخطاء البرمجية التي يفترض إصلاحها في التحديثات القادمة للهاتف.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp