مراجعة Samsung Galaxy M53 5G … من أفضل هواتف القيمة مقابل السعر

مراجعة Samsung Galaxy M53 5G … من أفضل هواتف القيمة مقابل السعر

للطلب والشراء

آخر العروض حول Samsung Galaxy M53 وملحقاته من أمازون

*بصفتنا شركاء في امازون، فإننا نحصل على عمولة من عمليات الشراء الناجحة
As an Amazon Associate We earn from qualifying purchases*

أطلقت سامسونج هاتفها الجديد من الفئة المتوسطة ضمن السلسلة Galaxy M لهذا العام Galaxy M53 5G الذي يعد خلفاً للجيل السابق Galaxy M52 5G وحظي بالعديد من التحسينات وخاصةً على مستوى التصميم. حيث تقدّم هذا الهاتف للتنافس مع أفضل الهواتف المتوسطة من شاومي حاملاً في جعبته البطارية كبيرة السعة، وتقنيات العرض المتقدّمة بالإضافة إلى نظام التصوير المحسّن والاتصال واسع النطاق.

هيكل رقيق وتصميم لامع

جاء الهاتف Galaxy M53 5G ببعض النقاط التصميمية المشابهة لأشقائه من المجموعة Galaxy M، وقد اشتمل ذلك على غلافٍ بلاستيكيّ في الخلف وهيكل ٍ رقيقٍ لا يتعدّى وزنه 176 جراماً، وأضيفت إلى واجهته الأمامية شاشة AMOLED، بثقبٍ صغيرٍ في الوسط يتضمن كاميرا السلفي.
بينما تميّز هذا الهاتف عن جميع أقرانه بحواف رقيقةٍ على جوانب الشاشة، وإطارٍ مربعٍ يغلق على الكاميرات الأربع في الخلف يعلو ضوء الفلاش LED. ويتوضع شعار سامسونج في مكانه المعتاد أسفل الغلاف الخلفيّ للهاتف.

تضمّ حافة الهاتف اليمنى كلاً من أزرار الصوت والطاقة ومستشعر البصمات المدمج في زر الطاقة، بينما تقع فتحة بطاقات SIM في الجهة المقابلة على الحافة اليسرى، لتحتوي الحافة السفلية أخيراً على منفذ الشحن USB-C وفتحات الميكروفون والمكبرات الصوتية.

شاشة العرض وألوانها الحيوية

استطاع الهاتف Galaxy M53 5G رغم مجاله السعريّ المتوسط أن يصل إلى مستوى دقة العرض Full HD+، ومعدل التحديث 120 هرتز، وذلك من خلال الشاشة 6.7 إنش والتي تعمل بتقنية Super AMOLED والمزودة بطبقة حماية من زجاج Corning Gorilla Glass 5.

كما تقوم هذه الشاشة بإعادة إنتاج ألوانها الحيوية وإظهارها بالسطوع المناسب، مع إمكانية تعيين وضبط ملفات تعريف الألوان من قبل المستخدم، وهذا ما يوفر لنا الخيار ما بين الألوان الطبيعية أو القوية منها أو حتى تخصيصها بالطريقة التي نفضّل.

وتجدر الإشارة هنا إلى فضل تقنية العرض Super AMOLED في تمكين شاشة الهاتف من إظهار لونها الأسود بعمقٍ جيدٍ للغاية، فضلاً عن قدرتها على عرض المحتويات بسلاسةٍ كبيرةٍ في ظل توفر معدّل التحديث 120 هرتز.

أداء جيد في العموم، وبطارية تدوم لكامل اليوم

جرى تشغيل الهاتف Galaxy M53 5G -على غير العادة- بشرائح المعالجة المتوسطة Mediatek Dimensity 900، فأصبح واحداً من هواتف سامسونج القليلة التي تعمل بشرائح مختلفةً عن معالجات Snapdragon أو Exynos.

وقد أرفقت شرائح الهاتف بسعةٍ تخزينيةٍ تساوي 128 جيجابايت، وذاكرةٍ عشوائيةٍ بسعة 6 أو 8 جيجابايت، وبالتالي فإنه من السهل على الهاتف إنجاز المهام اليومية لديه مهما تعدّدت، كما أنه يبلي حسناً في معظم الألعاب المكثّفة من أمثال Call of Duty: Mobile، فيأتي بمستويات الرسوم المتوسطة والعليا، بحيث يدعم الخيار المتوسط منها فقط “المعدل المرتفع جداً” من الإطارات.

تم تضمين Galaxy M53 5G بطاريةً كبيرةً بسعة 5000 ميللي أمبير، تستطيع الوصول بهذا الهاتف إلى نهاية اليوم الكامل مع الاستخدام المتوسط، متضمّناً ذلك 45 دقيقةً من اللعب، ومشاهدة بعض الفيديوهات وإجراء المكالمات أيضاً.

ومن ناحيةٍ أخرى، لم يرفق M53 5G بشاحنٍ في علبة الهاتف، مع أنه يدعم تقنية الشحن السريع 25 واط.

ماذا عن قدرات نظام التصوير في هذا الهاتف؟

حصل الهاتف Galaxy M53 5G على أربع كاميراتٍ في الخلف، بدقة 108 ميجابكسل للعدسة الرئيسية منها، و8 ميجابكسل للكاميرا فائقة العرض، مع 2 ميجابكسل لكلٍّ من كاميرا ماكرو ومستشعر العمق.
بينما تقوم الكاميرا الأمامية لهذا الهاتف بتصوير اللقطات الثابتة وإجراء مكالمات الفيديو بدقة 32 ميجابكسل.

وكما في هاتف الجيل السابق، تستطيع كاميرات M53 5G التقاط الكثير من التفاصيل في البيئة المضاءة جيداً، وتظهرها بقليلٍ من التشبّع الزائد.

أما في ظروف الإضاءة الخافتة، أو الضوء الصناعيّ فتبدو النتائج النهائية جيدةً بعد المعالجة اللاحقة للصور، إلا أن تفعيل الوضع بورتريه سيؤدي إلى تباطؤ عملية الالتقاط قليلاً.

خلاصة القول

يعتبر كل من الأداء الجيد والتصميم المريح وكذلك شاشة العرض الدقيقة من جملة التحسينات التي حصل عليها الهاتف Galaxy M53 5G زيادةً على مواصفات جيله السابق، كما استطاع تدعيم ذلك بتقنيات الاتصال 5G ومستشعرات التصوير المتقدّمة، والبطارية التي تدوم طويلاً، رغم أن مجاله السعريّ لا يتعدّى 410 دولار.
بينما يمكن تفسير ذلك بتراجعٍ واضحٍ لهذا الهاتف أمام المنافسين من العلامات التجارية الأخرى من حيث قوة الشحن وافتقاره مقبس السماعات القياسيّ.

للطلب والشراء

آخر العروض حول Samsung Galaxy M53 وملحقاته من أمازون

*بصفتنا شركاء في امازون، فإننا نحصل على عمولة من عمليات الشراء الناجحة
As an Amazon Associate We earn from qualifying purchases*


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp