مراجعة Samsung Galaxy Book 2 Pro 13/15 .. من أفضل أجهزة Windows المتوفرة

مراجعة Samsung Galaxy Book 2 Pro 13/15 .. من أفضل أجهزة Windows المتوفرة

يمكن اعتبار جهاز Samsung Galaxy Book 2 Pro من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows، إذ يتمتع مستخدمو Samsung بحوافز إضافية لضمها إلى أجهزة Galaxy الخاصة بهم، ولكن لا يزال هناك حاجة للتحسين، ولا سيما بخصوص السماعات غير الملائمة وبرامج bloatware غير المرغوب فيه.

ميزات

  • تصميم رفيع وخفيف الوزن.
  • شاشة AMOLED نابضة بالحياة.
  • أداء موثوق به.
  • كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل.
  • عدد كبير من المخارج.
  • عمر بطارية مرضي.

سلبيات

  • تطبيقات Bloatware.
  • مكبرات صوت ضعيفة ومتجهة للأسفل.
  • شاشة عرض 60 هرتز فقط.

توسعت منظومة Galaxy الخاصة بشركة Samsung بشكل متزايد على مر السنين، ومن الهواتف إلى الأجهزة اللوحية ومن السماعات إلى الساعات أثبتت Galaxy أنها تناسب كل جزء من الحياة التقنية للجوال لأي شخص. كما انتقل اسم Galaxy إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة، ومعها زاد الأمل بأن ترقى إلى مستوى منتجات Samsung الأخرى.

و Galaxy Book 2 Pro هو جهاز إنتاجي يهدف إلى تقديم حزمة متوازنة من الأداء وعمر البطارية والتصميم في هيكل رفيع وخفيف الوزن.

ما تحتاج لمعرفته حول Samsung Galaxy Book 2 Pro

  • Samsung Galaxy Book 2 Pro 13 بوصة (i5 / 8GB / 256GB) بسعر تقريبي 1099 دولار.
  • Samsung Galaxy Book 2 Pro 13 بوصة (i7 / 8GB / 512GB) بسعر تقريبي 1299 دولار.
  • Samsung Galaxy Book 2 Pro 15 بوصة (i5 / 8GB / 512GB) بسعر تقريبي 1249 دولار.
  • Samsung Galaxy Book 2 Pro 15 بوصة (i7 / 16GB / 512GB) بسعر تقريبي 1449 دولار.
  • Samsung Galaxy Book 2 Pro 15 بوصة (i7 / 16 جيجابايت / 1 تيرابايت) بسعر تقريبي 1899 دولار.

يُعد Galaxy Book 2 Pro الكمبيوتر المحمول التقليدي الرائد من سامسونج لعام 2022، والفرق الرئيسي بين سلسلة Book 2 و  سلسلة Book 2 Pro هي الشاشة (LED مقابل OLED) وقوة المعالجة (سلسلة U Alder Lake 12th-gen وسلسلة P من Intel على التوالي). وفي الوقت نفسه تشتمل طرازات 360 على عوامل شكل 2 في 1 وشاشات تعمل باللمس ودعم S Pen (يتضمن القلم).

ويأتي جهاز Galaxy Book 2 Pro بمقاس 13 بوصة مزوداً بسعة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت مع عدم وجود خيار للتوسيع.  وفي الوقت نفسه يبدأ الطراز بمقاس 15 بوصة وبسعة 256 جيجابايت ولكن يمكن تخصيصه بسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت، كما أنه يمكنك الاستفادة من فتحة SSD ثانية لإضافة مساحة تخزين إضافية لاحقاً. 

ويأتي كلا الحجمين مع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 8 جيجا بايت، على الرغم من أن جهاز Galaxy Book 2 Pro ذو المقاس 15 بوصة يأتي بتكوين ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجا بايت. والنموذج الذي اختبرناه هو النموذج الأساسي ذو المقاس 15 بوصة مع معالج Alber Lake Core i5 من سلسلة P، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، وتخزين 512 جيجابايت.

في صندوق Galaxy Book 2 Pro ستحصل على الكمبيوتر المحمول ومحول طاقة 65 واط وكابل USB-C إلى USB-C.  

هذا وتبيع Samsung جهاز Galaxy Book 2 Pro في معظم الأسواق الرئيسية مثل أمريكا الشمالية وأوروبا، ويوجد أيضاً نموذج لـ 5G متاح من Book 2 Pro ذو المقاس 15 بوصة، على الرغم من أن هذا متاح فقط في مناطق محددة.

 يتوفر Galaxy Book 2 Pro باللونين الجرافيت والفضي وهو متاح للشراء من Samsung و Amazon و Best Buy وتجار التجزئة التكنولوجيين الرئيسيين الآخرين.

ما هو الجيد فيه؟

إنّ تصميم Galaxy Book 2 Pro مذهل، فهو واحد من أخف وأنحف أجهزة الكمبيوتر المحمولة المعدنية، حيث يبلغ حجمه 11.7 ملم (0.46 بوصة) ويزن 1.11 كجم (2.45 رطلاً). وعلى الرغم من النحافة فإنك تحصل على لوحة مفاتيح كاملة مع لوحة مفاتيح رقمية ومجموعة إدخال / إخراج متعددة الاستخدامات (على وجه التحديد HDMI ومنفذي USB-C ومنفذين USB 3.2 )، بالإضافة إلى قارئ بطاقة microSD وسماعة رأس /  كومبو ميكروفون.

 إن تصميمه النحيف والخفيف مع اختيار منفذ متعدد الاستخدامات يجعل من جهاز Galaxy Book 2 Pro جهاز كمبيوتر محمول ممتاز لمحترفي الأعمال والطلاب على حدٍ سواء.

ويحتوي Galaxy Book 2 Pro على شاشة رائعة مقاس 15.6 بوصة بدقة 1920 × 1،080 AMOLED مع حواف ضيقة، ويعتبر سطوع هذه اللوحة جيد إلى حد ما ، حيث تصل بحد أقصى إلى حوالي 407 شمعة، وهو أمر جيد في جميع الظروف الخارجية باستثناء أكثرها سطوعاً، ونظراً لكون اللوحة من نوع Samsung AMOLED ، فإنك ستحصل على نسبة تباين عالية جداً بينما تقدم أيضًا لونًا أسود أعمق مما كنت ستحصل عليه على أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بلوحات LCD، حيث تعد شاشة Book 2 Pro ممتازة لمشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب، أما الجانب السلبي الوحيد فهو معدل التحديث الأساسي 60 هرتز، والذي لا يتسم بالسلاسة التي كنا نأمل بها لجهاز كمبيوتر محمول بهذا السعر.

ويعد أداء Galaxy Book 2 Pro نقطة قوية أخرى للكمبيوتر المحمول هذا، فأنت تحصل على معالج Intel من الجيل الثاني عشر Core i5 أو Core i7 P مع رسومات Iris Xe المدمجة، مما يجعله جهاز كمبيوتر فائق الإمكانات وقوي للغاية.  وتقدم معالجات سلسلة P على وجه الخصوص قوة كهربائية أعلى (28 واط مقابل 15 واط على شرائح سلسلة U) ونواة إضافية، مما يعني فوائد أداء أكبر لسير العمل التي تشمل تحرير الصور والألعاب وتعدد المهام الثقيلة.

وفي اختبار الجهاز،  تعامل الكمبيوتر المحمول مع عبء العمل المتزامن بشكل جيد إلى حد معقول على الرغم من أن السطح أصبح دافئاً قليلاً عند اللمس مع مرور الوقت، مما أدى إلى تنشيط المراوح، كما كانت النتائج القياسية أيضاً تنافسية بالنسبة للسعر، على الرغم من أنها لن تتفوق على أجهزة Apple المنافسة في أي وقت قريب.

كما أن الذاكرة والتخزين في Book 2 Pro سريعان أيضاً، وذلك باستخدام محركات أقراص الحالة الصلبة NVMe SSD من سامسونج وأحدث ذاكرة وصول عشوائي LDDR5.

وفيما يتعلق بالاتصال يتمتع Galaxy Book 2 Pro بدعم Wi-Fi 6E، مما يعني أن الكمبيوتر المحمول مؤهل أن يعمل في المستقبل لأحدث معايير الشبكات، كما سيكون دعم 5G على الطرز المحددة بمثابة نعمة للطلاب القلقين بشأن شبكة Wi-Fi المتقطعة حول الحرم الجامعي، على الرغم من أن هذا الخيار متاح فقط في مناطق محددة.

ويتميز Galaxy Book 2 Pro ببطارية كبيرة بقدرة 68 واط في الساعة (63 واط في الساعة على طراز 13 بوصة) والتي يمكن شحنها بسرعة باستخدام شاحن USB-C بقوة 65 واط، حيث تتمتع هذه البطارية بقدرة توفير “21 ساعة من تشغيل الفيديو” ، ولكن في الاستخدام العادي كانت تصل في المتوسط إلى ​​ما يقرب من سبع إلى ثماني ساعات، وذلك مع اعتبار استخدام الجهاز بأقصى سطوع في معظم الأوقات. في حين يأتي الشحن السريع للشاحن بقوة 65 واط عبر USB-C Power Delivery مما يسهل عملية الشحن؛ إذ تمكنك من شحن Book 2 Pro من صفر إلى 100٪ في حوالي ساعة و 20 دقيقة.

وهناك إضافة رائعة أخرى إلى Galaxy Book 2 Pro هي كاميرا الويب بدقة 1080 بكسل، كما تقوم الميكروفونات المصاحبة بعمل جيد في عزل صوتك وتصفية صوت الغناء في مكالمات الفيديو.  أما عن جودة صورة كاميرا الويب فليست على قدم المساواة مع أجهزة MacBooks الجديدة من Apple، ومع ذلك فإنك تحصل على ميزات مثل التأطير التلقائي والوضع الرأسي الأصلي من خلال وضع الاستوديو من Samsung، كما أنّ لوحة التتبع أيضاً ممتعة، فهي كبيرة ودقيقة وسريعة الاستجابة ولها نقرة مرضية عليها.

ما هو الشيء غير الجيد؟

يقدم Galaxy Book 2 Pro مجموعة لوحة مفاتيح كاملة الحجم مع لوحة مفاتيح رقمية، وهو شيء لا تراه كثيراً على أجهزة ultrabooks.  وليس هناك الكثير للشكوى منه هنا، حيث تتميز مفاتيح Galaxy Book 2 Pro بمسافة بعد مناسبة، كما أن المفاتيح مضاءة من الخلف، مما يجعلها مثالية لجلسات الدراسة في وقت متأخر من الليل. ولكن مع اختبار اللمس في Galaxy Book 2 Pro وجد أنّ الاستجابة كانت ضعيفة مما قد يؤدي إلى بعض الأخطاء إذا كنت ستكتب لفترات طويلة من الوقت، أما المفاتيح فهي تبدو أكثر طراوة مقارنة بمنافسيه.

هذا ويحتوي جهاز Galaxy Book 2 Pro على مكبرات صوت مزدوجة مضبوطة بنظام AKG والتي تدعم Dolby Atmos، ولكنها تنطلق نحو الأسفل وتتوضع في الجزء السفلي من الهيكل المعدني. وبصراحة هذه السماعات لا تبدو جيدة جداً، وغالباً ما يبدو الصوت وكأنه يتردد داخل الهيكل المعدني، كما أنه لا يمكن رفع الصوت من خلالها بشكل خاص، وعند أعلى مستوى للصوت يصبح الصوت مشوهاً، ومع ذلك فإن أسوأ جزء فيما يخص مكبرات الصوت هذه هو عندما تضع الكمبيوتر المحمول في حضنك أو على الأريكة، حيث يصبح الصوت مكتوماً على الفور.

 أخيراً لنتحدث عن bloatware ونظراً لوجود الكثير منها على Galaxy Book 2 Pro، فمثل الكثير من هواتف Samsung يحتوي Galaxy Book 2 Pro على إصدارات Samsung الخاصة به من التطبيقات الشخصية والإنتاجية الأساسية مثل Samsung Gallery و Samsung Notes وحتى تطبيق إعدادات منفصل، ومن الواضح أن الهدف من هذا الجهاز أن يتكامل مع النظام الإيكولوجي الأوسع للشركة الخاص بالأجهزة، حيث تقوم هذه التطبيقات بعمل ممتاز في دمج برامج Samsung للحصول على تجربة متعددة الأجهزة. ومع ذلك إذا كنت لا تخطط للحصول على هذه التجربة المتكاملة فقد تشعر أن هذه التطبيقات زائدة عن الحاجة، كما أنها تشغل مساحة كبيرة جداً خارج الصندوق.

وليست مشكلة برامج bloatware من Samsung هي المشكلة الرئيسية بل التطبيقات الأخرى غير المهمة المثبتة مسبقاً، ومن بينها تطبيق Meta’s Messenger لنظام التشغيل Windows و McAfee Livesafe و Disney Plus و Adobe Express، وذلك على سبيل المثال لا الحصر، حيث تشغل هذه التطبيقات مساحة تخزين إضافية ليست بقليلة.

خلاصة مراجعة Samsung Galaxy Book 2 Pro

Samsung Galaxy Book 2 Pro هو جهاز ultrabook متميز، فهو يوفر شاشة AMOLED رائعة وأداء قوي وبطارية تدوم طوال اليوم، كل ذلك داخل هيكل نحيف وخفيف يجعل هذا الكمبيوتر ذو المقاس 15 بوصة يبدو أصغر مما هو عليه بالفعل. ويقدم Galaxy Book 2 Pro حجة قوية لكونه أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي قد يحتاجها الطلاب، على الرغم من أنه سيكون أيضاً اختياراً رائعاً لأي شخص يحتاج إلى كمبيوتر محمول عالي الإنتاجية.

 وبالطبع هناك الكثير من الخيارات الأخرى التي يجب مراعاتها إذا كنت تتسوق لشراء جهاز محمول، ويعد Apple MacBook Air M2 (1199 دولار) الخيار الواضح لأي شخص يتطلع إلى الانغماس في النظام الإيكولوجي لشركة Apple، في حين أن Dell XPS 13 Plus (1299 دولار) و ASUS Zenbook S13 OLED (1299 دولار) هما بدائل مغرية لنظام التشغيل Windows.

 ومع ذلك، وفي حين أن المنافسة شرسة إلا أن هذا لا ينتقص من إنجازات Samsung مع Galaxy Book 2 Pro، فهو كمبيوتر محمول رائع بلا شك، والخيار الأفضل للمستخدمين الذين يملكون أجهزة Galaxy الأخرى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp