مراجعة iPhone 11 Pro Max الهاتف الأقوى من آبل

مراجعة iPhone 11 Pro Max الهاتف الأقوى من آبل

الكاميرا ذو الدقة الممتازة، عمر البطارية الجيد، والشاشة ذات السطوع الأقوى، كل هذا وأكثر جعل من iPhone 11 Pro Max الهاتف الذكي الأفضل بين أقرانه من هواتف iPhone وحتى بين أبرز منافسيه.

blank

لكن ما الذي يميز iPhone 11 Pro Max ؟

  • شاشة OLED الأكثر سطوعاً بين شاشات الهواتف.
  • وحدة معالجة مركزية من النوع A13 Bionic سريعة للغاية.
  • ثلاث كاميرات عالية الدقة حتى في الوضع الليلي، حيث اعتمدت هذه الكاميرات على تقنية Smart HDR المحسنة.
  • البطارية الأفضل بين هواتف آيفون، حيث أنه في اختبار تصفح الانترنت المستمر دامت البطارية لحوالي 12 ساعة بينما بطارية هاتف iPhone 11 Pro  العادي لم تدم لأكثر من 10 ساعة و 24 دقيقة
  • قدرة الكاميرا على تصوير فيديو بدقة 4K وإنتاج فيديو سينمائي لوحدها، بما يعادل 130 إطاراً في الثانية
  • جودة في التصميم
  • ميزة الشحن السريع: فقد أُرفق الجهاز بشاحن سريع يمكن من خلاله الحصول على 50% من شحن البطارية في غضون 30 دقيقة فقط

ولعل أهم ميزات iPhone 11 Pro Max هي شاشة الـ OLED التي منحت جودة العرض في الهاتف دقة عالية، والتي تعد تطوراً عن شاشة LCD المستخدمة في هاتف iPhone 11، بالإضافة إلى ذلك فإن عدسة الكاميرا الثالثة التي تستخدم لتكبير الصورة تعتبر من ميزاته الإضافية، فضلاً عن البطارية ذات العمر الأطول بين أجهزة الآيفون.

أما عن تصميمه فلم يكن جديداً كلياً، وإنما يشبه إلى حد ما هواتف آيفون الاعتيادية، ولكنه اشتمل على بعض التطورات، مثل الحجم الأكبر من هاتف iPhone 11 والكاميرا ذات الدقة الأعلى.

blank

تصميم iPhone 11pro Max

يأتي هاتف iPhone 11pro Max مع ثلاث كاميرات كبيرة الحجم في الخلف، وشاشة قياس 6.5 إنش ودقة عرض 2688 في 1242 بكسل وقد ظهر الهاتف بأربعة ألوان الأخضر الداكن، الرمادي، الفضي،والذهبي.
كما يشبه في مظهره من الجهة الأمامية هاتف iPhone XS Max حيث تم وضع الكاميرا الأمامية Face ID TrueDepth أعلى الشاشة كذلك.
الجهة الأمامية والخلفية محمية بزجاج قاسي حسب وصف آبل، ولكنه قابل للكسر، لذا من الأفضل استخدام واقي للشاشة كضمان أمان من الخدوش أو الكسر.

 وفيما يخص مقاومته للماء فقد صمد هاتف iPhone 11pro Max عند غمره بالماء مسافة 4 أمتار لمدة 30 دقيقة.

blank

شاشة iPhone 11 Pro Max

شاشة Super Retina XDR التي يملكها iPhone 11 Pro Max أبدت تفوقاً كبيراً على شاشة Galaxy Note 10 Plus من حيث درجة السطوع، وذلك بفضل الطيف الواسع من الألوان الذي توفره اللوحة المُحسّنة في iPhone 11 Pro Max.
كما أنه يمتلك 761 وحدة إضاءة، مقارنةً بـ iPhone 11 الذي يمتلك 652 وحدة إضاءة و 686 لجهاز Galaxy Note 10 Plus.

أما من النواحي الأخرى مثل عدد الألوان المعروضة فإن شاشة iPhone 11 Pro Max تمتلك 118.6٪ فقط من مجموعة تدرج الألوان sRGB مقارنةً بشاشة Note 10 Plus التي تمتلك 124.6٪، كما أنه عند اختبار دقة الألوان فقد سجلت شاشة iPhone 11 Pro Max الدرجة Delta-E التي قدرها 0.28 (الدرجة المثالية 0) بينما شاشة Galaxy Note 10 Plus سجلت 0.25.

blank

الصوت في iPhone 11 Pro Max

لعل أشهر خاصية للصوت يمكن ملاحظتها في الأجهزة الذكية هي Dolby Atmos المدعومة من قبل iPhone 11 Pro Max والتي تضفي على صوته طابعاً فريداً، يتثنى في إبراز تفاصيل الصوت كألحان الغيتار في الأغنية مثلاً.

 كاميرات iPhone 11 Pro Max فائقة الدقة

على الرغم من تقدم أجهزة أندرويد على أجهزة أبل في العامين الفئتين من حيث الكاميرا، إلا أن آبل استعادت مكانتها في المقدمة عند إصدارها لهاتف iPhone 11 Pro Max الذي تميز بكاميراته الثلاث ذات الدقة 12 ميجابكسل، وتتألف من كاميرا واسعة النطاق، وأخرى ذات عدسة أوسع وإضاءة أكبر من سابقتها ذات تقريب 2x، أما الكاميرا الثالة فهي ذات العدسة الأوسع نطاقاً حيث يبلغ اتساعها 120 درجة.
وعند التصوير باستخدام الكاميرا ذات الزاوية العريضة، ستعرض لك واجهة الكاميرا الخاصة بـ iPhone 11 Pro Max معاينةً مباشرة خارج إطار الصورة الأمر الذي يمكنك من التحكم في اللقطات الخاصة بك، وتعتبر هذه اللمسة ميزة فريدة في عالم أبل.

blank

وبالرغم من تصميم كاميرا iPhone 11 Pro Max فائقة الدقة، والتي تنتج صوراً جيدة للغاية إلا أننا نجد أن Samsung Galaxy Note 10 Plus سيمتلك صوراً ذات تفاصيل أوضح وأعمق.

أما الوضع الليلي iPhone 11 Pro Max، الذي يتم تشغيله تلقائياً في ظروف الإضاءة الضعيفة، فيعد ميزة إضافية تفوقت فيها أبل على سامسونج، حيث تبدو الصور أكثر واقعية ودقة في iPhone 11 Pro Max.
وتعد Smart HDR الميزة الأشهر في كاميرا هذا الهاتف، فهي تمنح الكاميرا القدرة على التعلم والتعرف على الأشخاص والتفاصيل بشكل دقيق.

كما تعد أيضاً ميزة Deep Fusion فريدة في هواتف أبل. حيث أنه ولأول مرة في نظام iOS 13.2، تتم معالجة التفاصيل بدقة كبيرة بكسل تلو بكسل للحصول على مزيد من التفاصيل وإعطاء الصورة وضوحاً شمولياً وأقل تشويش كما هو الحال مع الوضع الليلي، حيث أنك لن تضطر معه لتعديل الإعدادات للحصول على تفاصيل أكثر.

أما بخصوص الفيديو فإن أبل سعت في كاميرا iPhone 11 Pro Max إلى الوصول إلى مستويات دقة عالية، واستقرار أثناء التصوير، وعند تجربة كل من iPhone 11 Pro Max و Note 10 Pro في تصوير الفيديو، أبدى Note 10 Pro نتائج أفضل من حيث الألوان والحيوية في الفيديو إلا أن iPhone 11 Pro Max امتلك الفيديو ذي التفاصيل الأدق والأكثر.

ومع نظام iOS 13 ، أصبح تصوير الفيديوهات أثناء الحركة أكثر سهولة، مع ميزة QuickTake vedio في الهاتف، وكل ما عليك لاستخدامها هو الضغط المستمر على زر القفل.

أما الكاميرا الأمامية فقد شهدت في هاتف iPhone 11 Pro Max بعض التطور عن الكاميرا الموجودة في iPhone XS Max حيث أن مستشعر الكاميرا الذي يعمل بدقة 12 ميجابكسل قد حسن من دقة صور كاميرا السيلفي، وجعلها أوسع بحيث تناسب اللقطات الشخصية الكبيرة.

blank

كما أن هناك ميزةً ذكية في الهاتف تقوم تلقائياً بتشغيل وضعية العرض الواسع في الشاشة عند قلب الهاتف ليصبح أفقياً.
ويتيح لك iPhone 11 Pro Max ميزة التصوير البطيء للفيديو في الكاميرا الأمامية بما يعادل 120 إطاراً في الثانية، من خلال إعداد يدعى Slofies.

أداء iPhone 11 Pro Max الأسرع في عالم الأجهزة الذكية

إن معالج A13 Bionic القوي جعل من هاتف iPhone 11 Pro Max الهاتف الأسرع أداءً في العالم، بحيث يحتوي هذا المعالج على وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة الرسوميات، وتزيد نسبة أداء هذا المعالج بنسبة 20% مقارنةً بمعالج A12 الذي ظهر في العام الماضي.
كما ان ميزة التعلم الآلي الذكي التي يمتلكها المعالج تمنحه سرعة إضافية بنسبة 20%.

وقد لوحظ الاختلاف في السرعة لدى هذا المعالج عند فتح تطبيقات وألعاب مثل Asphalt 9 الذي استغرقت أقل من 4 ثوان في هاتف iPhone 11 Pro Max بينما احتاجت إلى 8 ثوانٍ في Galaxy Note 10 Plus، كما أن لعبة Mortal Kobat أيضاً أبدت نتائج أسرع عند تشغيلها على هاتف iPhone 11 Pro Max.

blank

بالنسبة للرسوميات، فقد وصل عدد الإطارات المعروضة في iPhone 11Pro Max إلى 1657 إطاراً (25 إطاراً في الثانية) ، مقارنةً بـ 1058 إطاراً (16 إطاراً في الثانية) لجهاز Galaxy Note 10.

وأثناء مقارنة الأداء لاختبارتحرير فيديو وإضافة تعديلات عليه، وتحويل دقته من 4K إلى 1080 باستخدام تطبيق Adobe Rush، استغرق الأمر 45 ثانية فقط في iPhone 11 Pro Max بينما في Note 10 Plus فقد استغرق حوالي  1:34 دقيقة.

بطارية iPhone 11 Pro Max

يعد iPhone 11 Pro Max أكثر الهواتف الذكية تطوراً من حيث سعة البطارية، حيث استمرت البطارية لمدة 11 ساعة و 54 دقيقة عند التصفح باستخدام شبكة 4G LTE وسطوع 150 درجة للشاشة، بينما لم تصمد بطارية iPhone XS Max لأكثر من 10 ساعات و 38 دقيقة.

blank

فإذا كنت تفضل العمر الأطول للبطارية ، فسيكون iPhone 11 Pro Max الاختيار الأفضل لك.
أما بالنسبة للشاحن المرفق بالجهاز في العلبة فإنه يعمل بقوة 18 واط ولكنه ليس الشاحن الأسرع مقارنةً بهواتف أندرويد، فعند شحن iPhone 11 Pro Max لمدة 30 دقيقة حصلنا على 48% فقط، بينما في هاتف Galaxy Note 10 Plus وصل الشحن إلى 65٪ في نفس الوقت من خلال شاحنه الذي يعمل بقوة 25 واط.

الشبكات والاتصال في iPhone 11 Pro Max

إن هاتف iPhone 11 Pro Max لا يدعم شبكة 5G، بينما هواتف Galaxy S10 و Galaxy Note 10 Plus فهي تدعم 5G  بحيث يمكن أن تتجاوز سرعات التحميل جيجابت في الثانية.
بالنسبة للـ WiFi فالهاتف يدعم Wi-Fi 6.
كما يمتلك iPhone 11 Pro Max هوائيات MIMO 4×4 المتقدمة على الهوائيات الموجودة في iPhone 11 ونظراً لدعم iPhone 11 Pro Max للـ Wifi 6 فإنه سيحقق سرعات أعلى عند الإتصال بشبكات الواي فاي.
كما أن iPhone 11 Pro Max  يتمتع بتقنية Ultra Broadband من خلال شريحة U1 الجديدة من أبل والتي تستطيع بدقة تحديد موقع أجهزة iPhone 11 Pro Max.

نظام وبرمجيات iPhone 11 Pro Max

تتضمن أبرز ميزات النظام iOS 13 الذي يعمل به iPhone 11 Pro Max ميزة تسجيل الدخول باستخدام حساب آبل، والذي تم تصميمه خصيصاً لمنح المستخدم وسيلة أكثر خصوصية وسهولة لتسجيل الدخول في تطبيقات عديدة مثل Facebook أو Google.
تطبيق الخرائط تم تطويره كذلك ليشمل صوراً للطرقات من خلال ميزة بحث جديدة.
كما أن الوضع الليلي في الجهاز يساعد المستخدم في قراءة النصوص دون إزعاج للعينين،و بالإضافة إلى ذلك تم تزويد الهاتف بتطبيق تذكير تم تصميمه لإنشاء وتنظيم قوائم مهام متعددة.

blank

مقارنة iPhone 11 pro Max مع كل من جهازي iPhone 11 Pro و iPhone 11:

iPhone 11 الذي يبلغ سعره 700 دولار تقريباً، يتميز بشاشة 6.1 إنش، والتي تمنحك صوراً على مستوى عالي من الوضوح، كما أنه يمتلك كاميرا خلفية مزدوجة عالية الدقة، بالإضافة إلى امتلاكه لخاصية الوضع الليلي، و معالج A13 Bionic الموجود في الهواتف الأغلى ثمناً.
أما iPhone 11 Pro فيبدو أصغر حجماً من iPhone 11، حيث أن شاشته بحجم 5.8 إنش، إلا أنه يتميز بشاشة OLED مقارنةً بشاشة LCD الموجودة في هاتف iPhone 11 ، بالإضافة إلى كاميرا تقريب إضافية في الجهة الخلفية للهاتف، كما أنه يعد مناسباً للمستخدمين الذين يفضلون استخدام الجهاز بيدٍ واحدة.
أما من حيث السعر فقد زاد عن سعر iPhone 11، ليصل إلى 1000 دولار تقريباً.
وبالنسبة إلى iPhone 11 Pro Max فإنه الهاتف الأعلى سعراً من سابقيه iPhone 11 و iPhone 11 Pro بحيث بلغ سعره 1099 دولار تقريباً، ولكن بطاريته ذات العمر الأطول وشاشته الأكبر حجماً والتي بلغت 6.5 إنش، تبرران إلى حد ما ارتفاع سعره عن سابقيه.

blank

الحكم النهائي لهاتف iPhone 11 Pro Max

يعتبر iPhone 11 Pro Max الهاتف المثالي من حيث الكاميرا، والأداء وذلك لاحتوائه على أسرع معالج يمكنك الحصول عليه، فضلاً عن عمر البطارية الذي لم يسبق وجوده في أي جهاز أيفون.
أما فيما يخص الشاشة فإن شاشة الـ OLED تتحدث عن نفسها من حيث الدقة وإبراز التفاصيل الهامة.
ولكن الناحية السلبية في هذا الهاتف تكمن في أن سعة التخزين الأدنى تبلغ 64 جيجابايت فقط، ومقارنة بسعرها يجب أن تكون 128 جيجابايت على أقل تقدير، أما السلبية الأخرى هي عدم دعم الجهاز لشبكات الجيل الخامس الـ 5G.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp