مراجعة Galaxy A03s الطراز الأمثل من هواتف سامسونج الدنيا بسعرٍ محدودٍ للغاية

مراجعة Galaxy A03s الطراز الأمثل من هواتف سامسونج الدنيا بسعرٍ محدودٍ للغاية

للطلب والشراء

آخر العروض حول Samsung Galaxy A03s وملحقاته من أمازون

*بصفتنا شركاء في امازون، فإننا نحصل على عمولة من عمليات الشراء الناجحة
As an Amazon Associate We earn from qualifying purchases*

بعد الانتشار الواسع للهواتف الذكية ذات الفئة الدنيا، قررت سامسونج القيام بخطوةٍ إضافيةٍ في هذا الإطار وإنتاج الهاتف Galaxy A03s ليكون خليفة الطراز A02s من العام الماضي، فيشمل بعض التحسينات والمواصفات الأقوى، مقابل نطاقٍ سعريٍّ معقولٍ جداً، وخياراتٍ متنوعةٍ من أحجام الذاكرة.

تصميم الهاتف Galaxy A03s

جرى تصميم الهاتف A03s بأبعادٍ تساوي 164.3 في 76 في 9.1 مم، ووزنٍ لا يتعدّى 196 جراماً، حيث جرى تصنيعه بغلافٍ بلاستيكيٍّ يخلو من أي علاماتٍ مميّزةٍ في الخلف، ولكنه سيكون أقوى أمام الصدمات مقارنةً بالأغلفة الزجاجية المتوفرة في الهواتف الأعلى سعراً.

وقد تم دمج قارئ البصمات في زر الطاقة وسط الجانب الأيمن من الهاتف، ليكون في متناول يد المستخدم، فيساعد على إلغاء قفل الشاشة دون الحاجة إلى إمساك الهاتف في كلتا اليدين، ولا يستغرق هذا المستشعر كثيراً من الوقت لالتقاط تفاصيل البصمات فيمكننا الوثوق بإمكانياته إلى حدٍّ كبير.

أما عن أزرار التحكم في الصوت فتقع أعلى زر الطاقة في الهاتف، وتبدو بارزةً من الإطار بشكلٍ يساعد على تحديد موقعها على خلاف ما يحدث مع زر الطاقة المسطّح.

شاشة الهاتف وما تقدّمه من دقة العرض

جاء الطراز Galaxy A03s بشاشة PLS LCD، يبلغ قياسها 6.5 إنش، وتعمل بدقة 720×1600 بكسل أي ما يعادل HD+، فتعرض محتوياتها بالأبعاد 20:9، وقد تبدو هذه الأرقام قليلةً بالنظر إلى ما تقدّمه هواتف الفئة المتوسطة والعليا في الفترة الحالية، إلا أنها جيدةً نسبياً أمام الهواتف النظيرة الدنيا، حيث تبرز الألوان بطريقة ملائمةٍ للاستخدام العاديّ وليس عرض المحتويات المميّزة، بالرغم من تأمين الشاشة لزوايا المشاهدة الجيدة، ومستويات السطوع الملائمة.

أداء مقبول نسبياً

يعمل هذا الهاتف بواسطة المعالج MediaTek Helio P35 والذي جرى تصنيعه وفق تقنية 12 نانو، ليحتوي على ثمان نوىً رئيسيةً تشمل أربعةً من نوع Cortex-A53 تعمل بسرعة 2.35 جيجا هرتز، وأربعةً أخرى من ذات النوع بسرعة 1.8 جيجا هرتز.

كما دُمجت هذه الشرائح مع الوحدة الرسومية PowerVR GE8320، و3 أو 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية، تقابلها 32/64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الدائم، وقد أبدى الهاتف A03s بمجموع ذلك أداءً جيداً في بعض الأحيان، متباطئاً مع تعقيد المهام واحترافية الرسوميات.

وتعدّ استجابة الهاتف ثقيلةً بعض الشيء، إلا أنه يتمّ المهام اليومية بسرعةٍ مقبولةٍ نوعاً ما، فيسهل علينا تصفّح الإنترنت، ومشاهدة الفيديوهات، واستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعيّ، فيما يبدأ التأخير بعد ذلك مع الألعاب والمهام المكثّفة، ولكنه يستطيع التفاعل مع جولات PUBG Mobile في الإعدادات المتوسطة من معدل تحديث الرسوميات.

كاميرات الهاتف Galaxy A03s

لهذا الهاتف ثلاث عدساتٍ في الخلف، تنقسم إلى كاميرا رئيسيةٍ تعمل بدقة 13 ميجا بكسل، وأخرى لتصوير لقطات ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، و2 ميجا بكسل أيضاً لمستشعر العمق، ومع استخدام الكاميرا الرئيسية ستبدو النتائج متوسطةً فعلياً، إذ أنها تفتقر إلى المستويات المرغوبة من الحدة والتفاصيل حتى وإن تم التقاطها في بيئاتٍ مشبعة الإضاءة، فيما إن حصل العكس فسوف تسوء التفاصيل وجودة الصور بشكلٍ واضح.

وعند التقاط الصور في وضع Portrait، ستحاول كاميرا الهاتف طمس الخلفية وتوضيح الحواف بشكلٍ جيد.

يتم تصوير الفيديو عبر الكاميرات الخلفية لهذا الهاتف بدقة 1080 بكسل، مع تأمين 30 إطاراً في الثانية، وقليلاً من التفاصيل فقط.

أما عن كاميرا السلفي في الواجهة الأمامية فتعمل بدقة 5 ميجا بكسل، لإنتاج الصور الشخصية الجيدة بوجهٍ عام، حين يتم التقاطها في بيئةٍ مضاءةٍ تماماً، بينما سيظهر الضجيج الواضح مع انخفاض إضاءة المكان.

ماذا عن بطارية الهاتف؟

زوّدت سامسونج هاتفها الجديد Galaxy A03s بخليةٍ من الليثيوم تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير، ما يعني أنها تكفي لاستخدام الهاتف يوماً كاملاً برفقة المهام الثقيلة والاعتيادية، ولكنها تدعم قوة الشحن المحدودة 10 واط، وبالتالي فنحن بحاجة إلى ساعتين ونصف من إيصال الهاتف بالطاقة حتى امتلاء بطاريته بالكامل.

نظام التشغيل

كبقية الهواتف التي صدرت في العام الماضي 2021، فقد جرى تشغيل الهاتف Galaxy A03s بنظام التشغيل Android 11 مع واجهة الاستخدام الحديثة One UI 3.1، والتي جاءت بمجموعةٍ مختلفةٍ من السمات والأيقونات مؤخراً، إلا أنها تتسبّب في تأخير تفاعل الهاتف مع المهام المكثّفة.

الخلاصة

في واقع الأمر، لا يمكن لهاتفٍ من الفئة الدنيا تقديم الكثير من الميزات التي يتنافس بها مع هواتف الفئات الأعلى إلا أن Galaxy A03s، لا يزال قادراً على إنجاز المهام المتوسطة، والوصول بطاقة البطارية إلى ما يتجاوز اليوم الواحد، كما أن شاشة العرض ونظام التصوير لم يخرجا عن الإطار المقبول، خاصةً وأننا أمام نقطةٍ سعريةٍ لا تتعدّى 200 دولار.

للطلب والشراء

آخر العروض حول Samsung Galaxy A03s وملحقاته من أمازون

*بصفتنا شركاء في امازون، فإننا نحصل على عمولة من عمليات الشراء الناجحة
As an Amazon Associate We earn from qualifying purchases*


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp