مراجعة هاتف Xiaomi Redmi Note 11 ، مواصفات متوسطة وسعر منافس

مراجعة هاتف Xiaomi Redmi Note 11 ، مواصفات متوسطة وسعر منافس

للطلب والشراء

آخر العروض حول Xiaomi Redmi Note 11 وملحقاته من أمازون

*بصفتنا شركاء في امازون، فإننا نحصل على عمولة من عمليات الشراء الناجحة
As an Amazon Associate We earn from qualifying purchases*

سيطرت شاومي خلال العام الماضي على سوق الهواتف المتوسطة، فقدّمت الكثير من المواصفات مقابل حدودٍ سعريةٍ مقبولةٍ في العموم، كما دخلت في منافسة العلامات التجارية الأخرى بإصدار النسخ الجديدة من سلسلة الهواتف Note، وهذا ما دفعها فعلياً للاستمرار في طرح هذه المنتجات خلال العام الحاليّ، وابتكار الهاتف Redmi Note 11 الذي يوازن ما بين النقاط الإيجابية والسلبية تحصيلاً لمجاله السعريّ المتوسط، وفي هذا المقال سنتحدّث ملياً عن أفضل ميزات وأبرز عيوب الهاتف الأخير، ابتداءً من التصميم.

متانةً كبيرةٌ وأبعادٌ مقبولة

جرى تصميم الهيكل الخارجيّ للهاتف Redmi Note 11 بأبعادٍ لا تتجاوز 159.87 في 73.87 في 8.09 مم، ولم يتعدّ وزنه المقدار 179 جراماً، وبالتالي فإنه خفيف الوزن سهل الاستخدام بيدٍ واحدةٍ أيضاً، كما أنه لم يبتعد عن تصميم الهيكل التقليديّ المعتاد من هواتف Note المتوسطة، وجاء بإطارٍ وغلافٍ خلفيٍّ من مادة البولي كربونات أو البلاستيك المقوّى، وهذا ما يزيد من مقاومة الهاتف ومتانته أمام الصدمات، ولكنه قابلاً لانطباع بصمات الأصابع.

وقد أضافت ريدمي لشاشة الهاتف طبقةً من زجاج Gorilla Glass 3 لزيادة مستوى الحماية، ومقاومة الخدوش، وذلك فضلاً عن دعم الهاتف للمعيار IP53 أي أنه يقاوم الغبار والرذاذ.

 يتوفر هذا الهاتف حالياً بثلاثة ألوانٍ تشمل الرمادي والأزرق، وStar Blue متعدد الألوان.

شاشة الهاتف Redmi Note 11

يحتوي الهاتف Redmi Note 11 على شاشةٍ بقياس 6.43 إنش، وتعمل وفق تقنية العرض AMOLED، كما تقوم بإنتاج محتوياتها وفق الدقة FHD+ “على حسب تصريحات ريدمي”، وتضيء حوالي 700 وحدة إضاءة، وقد يزداد هذا العدد إلى 1000 وحدة إضاءة في الحدود القصوى من السطوع.

تدعم هذه الشاشة مجال الألوان DCI-P3، معدل التحديث المتوسط 90 هرتز، و180 هرتز من معدل الاستجابة اللمسية، وعند اختبار جميع الأرقام السابقة تبيّن أنها قريبةً من الواقع، إذ تبدو محتويات الشاشة واضحةً، حيويّة، ويمكن استخدامها بسهولةٍ في ضوء النهار الساطع، كما أن جهودها في التحديث تؤدي إلى التمرير السريع ما بين التطبيقات وبقية مكونات واجهة الاستخدام.

ماذا عن الأداء؟

أضافت ريدمي لهاتفها الأساسيّ Note 11 مجموعة شرائح المعالجة Snapdragon 680 من كوالكوم، وألحقتها بوحدة الرسوميات Adreno 610، وذاكرة الوصول العشوائية LDPPR4x التي تبلغ سعتها 4 أو 6 جيجابايت وتقابلها ذاكرة التخزين الدائم UFS 2.2 بسعتي 64 أو 128 جيجابايت، وبالرغم من قِدَم المكونات الأخيرة في هذا الهاتف، إلا أنه يؤدي المهام اليومية على نحوٍ سريعٍ ومقبولٍ جداً، كما أظهرت نتائج اختبارات المعايير بأنه لم يصل إلى مستوياتها العليا، ولكنه لم يعان من التأخير أو التباطؤ عند إنجاز مختلف المهام.

ومع مجالٍ سعريٍّ لا يتجاوز 180 دولار، لا يمكننا توقّع دعم شبكات الاتصال 5G، حيث توقفت حدود الهاتف Redmi Note 11 عند تأمين الاتصال بالقليل من حزم 4G أو LTE، كما توصّل إلى دعم تقنيات الاتصال Wi-Fi 5 و Bluetooth 5.0 بالرغم من توفر التقنيات الأحدث في الوقت الحاليّ.

قدرات الهاتف Note 11 في التصوير

تم تجهيز الهواتف الأعلى من السلسلة Redmi Note 11 بكاميرا رئيسيةٍ تبلغ دقتها 108 ميجا بكسل، بينما انخفضت هذه الدقة إلى 50 ميجا بكسل في كاميرا الهاتف الأساسيّ Note 11، كما أرفقت هذه الكاميرا بعدسةٍ فائقة العرض بدقة 8 ميجا بكسل، و 2 ميجا بكسل من الكاميرا ماكرو ومستشعر العمق.

وعند تشغيل تطبيق الكاميرا سنجد بأنه واضحاً سهل الاستخدام، وغنياً بالميزات أيضاً، حيث تساعدنا هذه الميزات في الحصول على لقطاتٍ مناسبةٍ تماماً، عند توفر الإضاءة الجيدة في المكان، وذلك بالنظر التفاصيل والتركيز والألوان الحيوية، إلا أن معدل التباين سيكون في مستوياته الدنيا.

ومن ناحيةٍ أخرى تبدو اللقطات في الإضاءة الليلية أكثر نعومةً، وتحتوي المزيد من علامات الضجيج، ونسبةً أقلّ من نشاط الألوان.

وعند التبديل إلى الكاميرا فائقة العرض سنجد بأنها تأتي بالصور المناسبة في وضح النهار، بينما تسوء الأمور مع انخفاض مستويات الإضاءة.

أما عن الكاميرا ماكرو فيبدو أن استخدامها لن يجد نفعاً، إذ أنها لا تقوى على إظهار الكثير من الدقة والتفاصيل.

تعمل كاميرا الهاتف الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل، وتبدو نتائجها مناسبةً تماماً في كل الأصعدة، بينما يقابل ذلك دقةً محدودةً بالمستوى FHD أو 1080 بكسل، لا يمكن تجاوزها عند تسجيل الفيديوهات، علماً أنها تؤمن حوالي 30 إطاراً في الثانية فقط.

نظام التشغيل وواجهة الاستخدام

اختارت الشركة المصنّعة شاومي نسخة النظام Android 11 لتشغيل هاتفها الجديد Note 11، مع واجهة الاستخدام MIUI 13، وقد أفادت ريدمي بأنها ستطرح نسخة النظام Android 12 إلى طرازات الهاتف خلال الربع الثالث من العام الجاري 2022، إلا أن تحديثات الأمان والنظام ستكون خاضعةً لبنود الاتفاقية ما بين شاومي وجوجل، أي أنها ستكون محدودةً ونسبية.

عمر البطارية

لهذا الهاتف بطاريةً تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير، ويمكنها الاستمرار في تشغيل الهاتف لما يتعدّى يوماً ونصف تقريباً، بالرغم من استخدامها لأداء المهام وفق معدل التحديث الأعلى في الهاتف 90 هرتز، ومع تخفيف هذا المعدل إلى 60 هرتز، سنقترب من اليومين دون الحاجة إل إعادة شحن الهاتف.

كما يرد الهاتف Note 11 في علبته برفقة شاحنٍ يعمل بقوة 33 واط، وهذا ما يمكّن البطارية من الامتلاء بالطاقة خلال ساعةٍ فقط أو ما يتجاوزها بقليل.

خلاصة القول

اشتمل الهاتف Redmi Note 11 على الكثير النقاط الإيجابية والتمس المستويات المتقدّمة من بعض المواصفات أيضاً، بما في ذلك دقة شاشة العرض والحصول على معدلٍ عالٍ من التحديث، ومعالجٍ مناسبٍ لأداء مختلف المهام، فضلاً عن تأمين تقنية الشحن السريع والبطارية الكبيرة وكذلك الكاميرا الرئيسية ذات النتائج المقبولة، إلا أنه لا يزال في الإطار السعريّ المتوسط وهذا ما يرمز إلى تراجعه في بعض الاتجاهات، كالتصوير في الإضاءة المنخفضة وتأمين التسجيل الدقيق للفيديوهات، ناهيك عن افتقاره لشبكات 5G، أو حزم الاتصال القوية من 4G.

مصدر المراجعة androidauthority

للطلب والشراء

آخر العروض حول Xiaomi Redmi Note 11 وملحقاته من أمازون

*بصفتنا شركاء في امازون، فإننا نحصل على عمولة من عمليات الشراء الناجحة
As an Amazon Associate We earn from qualifying purchases*


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp