مراجعة هاتف Oppo Reno 2 .. تصميم أنيق بمميزات مبتكرة

مراجعة هاتف Oppo Reno 2 .. تصميم أنيق بمميزات مبتكرة

يعتبر هاتف Oppo Reno 2 هاتفاً أنيقاً يتمتع بتصميم احترافي، وميزات مبتكرة، كالحواف المستديرة والكاميرا الأمامية المخفية تماماً عن الشاشة، مستشعر البصمات في الشاشة، دعمه لتقنيات LTE وغيرها الكثير من المواصفات الفريدة التي جعلت منه هاتفاً ذكياً متميزاً بسعر معقول يبلغ 490 دولار تقريباً.

تصميم Oppo Reno2

بدايةً يعد هاتف Oppo Reno2  الذكي أحد هواتف الفئة المتوسطة ويتميز بتصميمه الجميل، وقد تم تغليف الجهاز من الأمام والخلف بزجاج غوريلا 6 أما الإطار الخلفي فقد تم تصنيعه من الألمنيوم وتجميله ب شعار “Oppo” وقد ظهرت حروفه باللون الأزرق الساطع و أحيط الشعار بالأضواء التي تلفت الانتباه.

ولكن بعد فترة وجيزة من استخدام Oppo Reno2 سيتوجب عليك استخدم غلاف الحماية الواقي وذلك حذر انكسار الزجاج والحرمان من التصميم الجيد للجهاز.
ولعل أبرز ما تميزت به Oppo عند تصميمها لهاتف Reno2 هو الكاميرا الأمامية المخفية في الشاشة، والتي تتميز في استشعارها السريع لبصمة الوجه كما بقية الكاميرات الأمامية المثبتة في الأجهزة الأخرى.

ولكن ما يشكل ضعفاً في مجال التصميم لهاتف Oppo Reno2 هو أن Oppo تفتقر لمقاومة الغبار والرطوبة أو دعم لأي شهادة حماية IP.

شاشة عرض Oppo Reno2

يأتي هاتف Oppo Reno2 بشاشة 6.5 إنش، ودقة 2400 في 1،080 بكسل، وتتميز بكونها من نوعية AMOLED المتميزة، والتي تحتوي على 500 وحدة إضاءة مما يجعلها مناسبة جداً لجميع الاستخدامات في ضوء النهار.
كما أن شاشة Oppo Reno2 تتميز بمجموعة من الإعدادات التي يمكن التحكم بها لإنتاج عرض أفضل، مثل التحكم بدرجة تشبع الألوان، حجم الخط، الوضع الليلي، مرشحات اللون الأزرق، وضع الأبيض والأسود، وضع القراءة Read mode الذي يمكنك من عرض النصوص باللون الأبيض مع خلفية سوداء.

كما أنه يمكن تنشيط الشاشة بشكل دائم بحيث أنه ستعرض الوقت والتاريخ، ولكنها لن تظهر الإشعارات.
أما حساس البصمة فإنه مدمج في الشاشة ويعمل بدقة كبيرة، وسرعة مماثلة للحساسات المعتادة لشركة Oppo.

نظام التشغيل لهاتف Oppo Reno2

تستخدم شركة Oppo في هواتفها واجهة الاستخدام ColorOS Android وقد زودت هاتف Reno2 بواجهة ColorOS 6.1 مع نظام Android 9 مع تحديث الأمان الذي صدر في 5 آب 2019.
وتتميز واجهة الاستخدام هذه بعدة ميزات مثل تشفير التطبيقات وميزة إخفاء المجلدات، ووجود بدائل لبعض التطبيقات، كما أنه بإمكانك مع هذه الواجهة تحميل إصدارين من نفس البرنامج معاً كتطبيق WhatsApp على سبيل المثال، وتحتوي أيضاً على الميزات الأساسية لنظام أندرويد مثل Digital Wellbeing و Parental Controls وبالمقابل لديها القدرة على إزالة الأشياء الأخرى غير المرغوب بها مثلاً حسابات المستخدمين أو التحديثات القديمة للنظام وما إلى ذلك.

في البداية قامت شركة Oppo بعرض تطبيقات هواتفها في واجهة البدء بشكلٍ مشابه لتطبيقات أجهزة iPhone، الأمر الذي لم يفضله البعض، مما دفعها لابتكار ما يدعى ساحب التطبيقات، حيث أنه بإمكانك سحب الواجهة الرئيسية للانتقال لواجهة التطبيقات.
كما يمكنك مع هذه الواجهة تخصيص بعض الإيماءات الخاصة بك، مثل تحديد بعض الأزرار الخاصة في الأسفل واختيار النمط الأنسب لك.

وفي الحديث عن التطبيقات يجدر بنا ذكر التطبيقات التي قامت Oppo بتثبيتها مسبقاً على الهاتف وهما تطبيقين فقط:
– Soloop  وهو تطبيق لتحرير الفيديو بحيث يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مشابهة لتلك التي يتم إنتاجها فيTicToc.
– Game Space: تطبيق خاص بالألعاب والذي يشبه Game Mode الموجود في هواتف سامسونج، و يقوم هذا التطبيق بضبط أداء المعالج والإشعارات أثناء اللعب.

بالإضافة إلى ذلك، ستجد قائمة من التطبيقات تظهر بشكلٍ دائم على مستوى زر الطاقة ، مما يسمح لك ببدء التطبيقات الهامة بسرعة كبيرة مثل الهاتف أو الكاميرا من أي مكان.

أداء هاتف Oppo Reno2

هاتف Reno2 مزود بمعالج ثماني النواة Octa-core وشرائح Qualcomm Snapdragon 730G وقد تم تحسينها من حيث الكفاءة والأداء لتبدو أكثر تناسباً مع الألعاب، و المهام اليومية المتعددة والضخمة، وتحرير الصور والفيديو، للوصول بهاتف Reno2 إلى مستوى عالٍ من السرعة في الأداء.

تفاصيل الصوت في Oppo Reno2

يحتوي هذا الهاتف على مكبر صوت واحد تم وضعه يمين مقبس USB-C في الحافة السفلية للهاتف، والذي ينتج صوتاً بمستوى جيد، وعلى يسار المقبس USB-C يوجد منفذ سماعات الراس، وغالباً ما يُرفق في علبة الهاتف سماعات ليست على مستوى عال من الجودة.

وفيما يخص المكالمات الصوتية فإن مكبر الصوت وسماعة الرأس ينتجان صوتاً جيداً نسبياً، بصورة تتيح لك القدرة على التحدث في الهاتف من بعد بشكل سهل.

كاميرا Oppo Reno2

يمتلك هاتف Oppo Reno2 أربع كاميرات في الجهة الخلفية وكاميرا سيلفي مدمجة في الشاشة من الأمام، وعلى وجه الخصوص فإن الكاميرا الرئيسية في الخلف وكاميرا التقريب تنتجان صوراً مميزة جداً، إذ تعمل الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل لإنتاج صور غنية بالتفاصيل وعالية التباين، كما تحتوي هذه الكاميرا على موازن ضوئي للصور الثابتة، وتقوم بتخزين الصور بدقة 12 ميجابكسل، ويمكنك أيضاً مضاعفة دقة تخزين الصور من الصيغة jpg إلى 48 ميجا بكسل.

أما الكاميرا فائقة العرض وكاميرا ماكرو فتعملان أيضاً بدقة جيدة لإنتاج صوراً واضحة ومقاطع فيديو مناسبة.
ويتم تفعيل كاميرا التقريب عند الضغط على الزر التقريب X2 أو X5 في تطبيق الكاميرا.
ولا بد من التوضيح أن التقريب X2 سيولد صوراً حادة،غنية بالتفاصيل ومشبعة الألوان.
بينما التقريب الرقمي X5 سيضفي بعض الضبابية على التفاصيل غير المهمة في الصورة.

 وفي الحديث عن الكاميرا فائقة العرض ذات الدقة 8 ميجابكسل، فيجب التنويه إلى أن الصور التي تنتجها هذه الكاميرا منخفضة التباين ولا تحتوي على الكثير من التفاصيل ولكنها ستظهر الصورة بحجم أعرض، نظراً للضبط التلقائي لها، بالمقابل فإن استخدام كاميرا ماكرو كان سيبدو أفضل من أجل التصوير الشامل والصور العريضة.
كما يساعد مستشعر العمق الذي يعمل بدقة 2 ميجا بكسل على التقاط صور أحادية اللون، ويعمل جنباً إلى جنب مع الكاميرا الرئيسية، فتبدو الصور مميزةً وأكثر وضوحاً.

وفي ظروف الإضاءة السيئة يمكننا استخدام ميزة الوضع الليلي، لتبدو الصور أكثر وضوحاً، ولكنها حادة بعض الشيء.

أما فيما يخص الفيديو فإن كاميرات Oppo Reno2 تعمل على إنتاج الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية.
إذ تعمل الكاميرا فائقة العرض أثناء إنتاج الفيديو بتقنية Full HD المميزة، وتستخدم جميع الكاميرات الرئيسية نفس الموازن الالكتروني EIS حيث أنه بإيقاف تشغيل هذا الموازن ستقوم الكاميرات بإنتاج صور مكبرة في الفيديو. بينما تكون ألوان الفيديو في كلتا الحالتين مشبعة وجذابة، ولكن استخدام كاميرا ماكرو سيضفي ألواناً باهتة على الصورة وغير مرغوب بها.

بطارية Oppo Reno2

يأتي هاتف Oppo Reno2  ببطارية جيدة للغاية، بحيث دامت البطارية لمدة يومين وثلاث ساعات عند تشغيل الشاشة لمدة 7 ساعات تقريباً، بالطبع مع تشغيل إشعارات بعض البرامج مثل Telegram و Threema و Hangouts بالرغم من أن إيقاف تطبيقات الخلفية كان سيبدو أفضل أثناء اختبار عمر البطارية.
كما تتميز بطارية Oppo Reno2 أنها من النوع VOOC-3 وتبلغ سعتها 4000 ميلي أمبير وشحنها لمدة 80 دقيقة سيكون كافياً لوصولها إلى 100%، بينما 30 دقيقة من الشحن فقط ستوفر لك استمرار عمل الجهاز ليوم كامل.

الخلاصة

إن هاتف Oppo Reno2 يعد خطوةً ممتازة لشركة Oppo، لتثبت من خلالها قدرتها على التصميم الاحترافي الأنيق للهواتف، وبكافة الميزات المرغوبة في الجهاز مثل التصميم والتجهيزات الذكية والنظام المثالي.

وأخيراً فإن Oppo Reno2 سيكون خياراً جيداً من حيث الشاشة، والتصميم والبطارية،
إلا أنه من حيث الأداء فإن جهاز Xiaomi Mi 9T Pro على سبيل المثال سيبدي نتائج أفضل وبنفس السعر.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0