مراجعة كاملة لـ Poco F4 GT هاتف الألعاب الجديد ذي الهيكل المتين والأداء المحسّن

مراجعة كاملة لـ Poco F4 GT هاتف الألعاب الجديد ذي الهيكل المتين والأداء المحسّن

للطلب والشراء

آخر العروض حول Xiaomi Poco F4 GT وملحقاته من أمازون

*بصفتنا شركاء في امازون، فإننا نحصل على عمولة من عمليات الشراء الناجحة
As an Amazon Associate We earn from qualifying purchases*

أطلقت العلامة التجارية Poco العديد من الهواتف الذكية المخصصة للألعاب خلال العام الماضي 2021، فامتدّت هذه الإصدارات إلى العام الحاليّ أيضاً مع طرازٍ جديدٍ يدعى Poco F4 GT، الذي يحتوي على الأزرار الجانبية لتحكم أفضل، والبطارية كبيرة السعة، حيث يساهم هذان العاملان في تحسين تجربة اللعب إجمالاً، كما توقّف المجال السعريّ لهذا الهاتف عند الحدّ المتوسط، بالرغم من تزويده بأحدث الشرائح لهذا العام، وللمزيد من التفصيل حول مواصفات هذا الإصدار دعونا نكمل قراءة الفقرات التالية.

تصميم الهاتف Poco F4 GT

بعد إطلاق الهاتف F4 GT في الأسواق العالمية تبيّن أنه النسخة المعاد تسميتها من الهاتف الصيني Redmi K50 Gaming، حيث تم تصنيعه بنفس العلامات التصميمية تقريباً، ليتوفر باللون الأصفر والأسود والفضيّ الفاتح.

وبالنظر إلى التصميم الخارجيّ لهذا الهاتف، يبدو مدّرعاً بإطارٍ من الألومنيوم، وغلافٍ خلفيٍّ زجاجيٍّ مع الزجاج المقوّى Gorilla Glass Victus من الأمام، كما يتوافق مع المعيار IP53 لمقاومة الرذاذ والغبار “على حسب تصريحات بوكو”.

تم نقل أزرار الصوت في الهاتف Poco F4 GT من الحافة اليمنى إلى الجهة المقابلة أي الحافة اليسرى، لتأخذ مكانها أزرار اللعب الجانبية على الطرف الأيمن، وقد جرى تضمين قارئ بصمات الأصابع في زر الطاقة وسط الجانب الأيمن، ولكنه لا يعمل بالسلاسة التي عهدناها من هواتف شاومي المتوسطة الأخرى.

أضيف لهذا الهاتف بعض التجهيزات المادية المناسبة لتجارب اللعب، كالأزرار الجانبية المحسّنة، حيث تمتلك العديد من المستويات التي يمكن التحكم بها على خلاف الأزرار السعوية التناظرية التي تقتصر على التبديل ما بين الأعلى والأسفل فقط، كما يمكننا تخصيص هذه الأزرار لكي تتحكم بالإعدادات التي تظهر على شاشة الألعاب ضمن اللوحة المساعدة الجانبية Game Turbo، والتي تظهر عند تشغيل برامج المحاكي، وبعض الألعاب مثل PUBG وغيرها الكثير.

من ناحيةٍ أخرى، تم تضمين الهاتف Poco F4 GT أربع مكبراتٍ صوتيةٍ عالية الجودة، تخرج الصوت بتوازنٍ جيدٍ تماماً ما بين الأعلى والأسفل، وضمن مستوياتٍ مناسبةٍ للغاية، بينما يخلو هذا الهاتف من مقبس السماعات القياسيّ 3.5 مم.

شاشةٌ عالية الدقة

جاء الهاتف Poco F4 GT بشاشةٍ كبيرةٍ يبلغ قياسها 6.67 إنش، وتعمل وفق تقنية العرض OLED، ومستوى الدقة FHD+، كما تعرض محتوياتها بمعدل التحديث 120 هرتز، حيث يمكن تبديل خيارات هذا المعدل ما بين المعدل المتكيّف أو المتغيّر والمعدل المخصّص الذي يتيح لنا تثبيت معدل التحديث على الحدّ 60 هرتز أو الحدّ الأعلى 120 هرتز، بينما يقوم المعدل المتغيّر بتنظيم عدد الإطارات وفقاً للمهام المنجزة على الهاتف، فيتم تبديلها ضمن المجال ما بين 60 و120 هرتز، بدلاً من انخفاضها إلى الحدود الأدنى من ذلك أثناء القراءة أو عرض الصور.

إمكانيات الهاتف وقدراته في الأداء

أرادت بوكو من هاتفها الجديد Poco F4 GT أن يكون البديل المنافس لأفضل هواتف الألعاب المتوفرة في الأسواق حالياً، فزوّدته بالشرائح الأفضل لدى كوالكوم حتى الآن Snapdragon 8 Gen 1، فقطع مع هذه الشرائح اختبارات Geekbench، 3DMark، GFXBench وحصل على نتائج قريبةً جداً من الطراز Galaxy S22 Ultra، بينما ارتفعت حرارة F4 GT بعد قيامنا بالعديد من اختبارات Geekbench.

ومع هذه الشرائح، لا بدّ وأن يقوى الهاتف على أداء مهامه اليومية بسلاسةٍ تامة، بما في ذلك تشغيل الكثير من التطبيقات، واستخدام الكاميرا، وكذلك الألعاب الثقيلة من أمثال Genshin Impact، PUBG و World of Tanks Blitz و Call of Duty، فقد يميل الهاتف إلى الدفء قليلاً مع كل هذه الاستخدامات، ولكنه بعيداً جداً عن درجات الحرارة المرتفعة التي نراها في الهواتف المماثلة الأخرى.

أرفقت شرائح الهاتف المتقدّمة بالسعتين 8/128 جيجابايت، و12/256 جيجابايت من ذاكرتي الوصول العشوائية والتخزين الدائم على الترتيب، بينما يفتقر Poco F4 GT إلى المنفذ الملائم لبطاقات الذاكرة micro SD، بالرغم من الحاجة إلى هذا المنفذ عند تثبيت الألعاب الثقيلة التي تشغل مساحاتٍ كبيرةٍ من ذاكرة التخزين.

تفاصيل نظام التشغيل

تعدّ الواجهة MIUI من أفضل ما تم تصميمه لأجهزة شاومي حتى الآن، وذلك نسبةً لاحتوائها على حافظة التطبيقات افتراضياً، وخلوّها من الإعلانات، واحتفاظها بنسبةٍ قليلةٍ فقط من برامج bloatware، متضمّناً ذلك تطبيق فيسبوك، التطبيقات الخاصة من شاومي، واثنين من تطبيقات Poco.

وقد أفادت بوكو بأنها ستمنح هاتفها الجديد Poco F4 GT، ثلاثة أعوامٍ من تحديث النظام وأربعةٍ أخرى من تصحيحات الأمان.

على الجانب السلبيّ، لوحظ عند استخدام الهاتف تغيّر سطوع الشاشة بشكلٍ غير مرغوبٍ به ودون أي سببٍ واضحٍ أثناء تمكين خيار السطوع التلقائيّ، وقد تكرر حدوث ذلك مع تشغيل الألعاب.

مواصفات كاميرا الهاتف

لم يركّز هذا الهاتف على نظام التصوير بقدر تركيزه على معايير الأداء المحسّن، ورغم ذلك جاء بالمستشعر الرئيسيّ ذي الدقة 64 ميجا بكسل، والكاميرا فائقة العرض بدقة 8 ميجا بكسل، وأخيراً عدسة التقريب ماكرو ذات الدقة الأدنى 2 ميجا بكسل.

ومع هذه الكاميرات والشرائح الأحدث، استطاع F4 GT بلوغ الدقة 4K في تسجيل الفيديو، مع تأمين 60 إطاراً في الثانية، كما جاء بالعديد من أوضاع التصوير المخصصة للفيديو كالوضع Clone، وضع الفيديو الثابت (عمليات الاقتصاص من الكاميرا الرئيسية)، وضع التعريض الطويل، بالإضافة إلى خيار الفيديو المزدوج، وتأثيرات الفيلم، ووضع المدوّنة.

وربما نستطيع التقاط الصور المناسبة بواسطة الكاميرا الرئيسية لهذا الهاتف عند توفر الإضاءة الجيدة في المكان، ولكنها لن تكون بنفس الجودة التي نحصل عليها من كاميرا الهواتف المتوسطة الأخرى، حيث يبدو مجال النطاق الديناميكيّ واسعاً كما هي مجالات إشباع الألوان، بينما تظهر علامات الضجيج بشكلٍ واضحٍ عند القيام بعمليات التقريب حتى عند تعيين النسب البسيطة من التقريب.

وفي ظروف الإضاءة المنخفضة، تظهر تفاصيل الصور بالسطوع المناسب، ولكننا سنحصل في المقابل على كميةٍ لا متناهية من الضجيج.

كما ترتفع مستويات الضجيج مع التبديل إلى الكاميرا فائقة العرض، فتبتعد الألوان عن دقتها التي سبق الوصول إليها من قبل الكاميرا الرئيسية، أما عن عدسة التقريب ماكرو فيمكن القول بأنها وضعت في الهاتف لإكمال عدد الكاميرات لا أكثر، ويستند ذلك إلى دقتها المنخفضة جداً في معظم أوقات وظروف التصوير.

كم تدوم بطارية الهاتف Poco F4 GT؟

بالرغم من تزويد هذا الهاتف بالشرائح الأحدث لهذا العام، إلا أنه تضمّن البطارية الأصغر من جيله السابق F3 GT فبلغت سعة البطارية لديه 4700 ميللي أمبير، ما يعني أنها تدوم حوالي 6 ساعاتٍ من التشغيل الدائم للشاشة، وتنهي يوماً ونصف تقريباً من الاستخدامات الخفيفة إلى المتوسطة شاملاً ذلك تشغيل بعض الألعاب، وتصفّح الويب.

تدعم بطارية الهاتف F4 GT تقنية الشحن السريع بقوة 120 واط، فيكتمل شحن الهاتف خلال 17 دقيقة تقريباً.

الخلاصة

تحسّنت قدرات الأداء في الهاتف Poco F4 GT بشكلٍ كبيرٍ عن جيله السابق، حيث الذاكرة العشوائية المناسبة، والشرائح الأكثر كفاءةً على الإطلاق، كما اتّجه نحو عالم الألعاب بأزرارٍ جانبيةٍ قابلةٍ للتخصيص، وبطاريةٍ تدوم طوال اليوم، وهيكلٍ خارجيٍّ قويٍّ للغاية، إلا أنه لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية، ولا يقوى على التقاط الصور عالية الجودة، وكان مجموع ذلك مقابل نقطةٍ سعريةٍ لا تتعدّى 650 دولار.

للطلب والشراء

آخر العروض حول Xiaomi Poco F4 GT وملحقاته من أمازون

*بصفتنا شركاء في امازون، فإننا نحصل على عمولة من عمليات الشراء الناجحة
As an Amazon Associate We earn from qualifying purchases*


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp