أفضل هواتف أندرويد لعام 2018 – الجزء 1

أفضل هواتف أندرويد لعام 2018 – الجزء 1

من أهم الميزات التي يتمتع بها نظام التشغيل أندرويد هو تنوع الأجهزة والماركات التي يمكن للمستخدم الاختيار بينها وفقاً للمواصفات التي تلبي احتياجاته والميزانية المخصصة لشراء الهاتف.

ونظراً لكثرة الخيارات وتنوعها نقدم لك عزيزي القارئ قائمة بأفضل أجهزة أندرويد التي تم طرحها في عام 2018 لتكون دليلاً مساعداً في اختيار جهازك الجديد.




 

Samsung Galaxy S9 / S9 +

تعد سامسونج من أفضل مصنعي هواتف الأندرويد حالياً. وهاتفيها S9 و S9+ من أهم هواتف الفئة العليا التي تم طرحها في وقت سابق من العام الحالي.

زودت سامسونج كلا الجهازين بمعالج Snapdragon 845 ( وهو من أقوى المعالجات حالياً )، وذاكرة تخزين داخلية بسعة تتراوح بين 64 و 256 جيجابايت وميزة Samsung Pay الخاصة بالدفع الالكتروني.

كما يتميز هاتفي جالاكسي S9 و S9+ بميزة الشحن اللاسلكي، شاشة AMOLED عالية الجودة، مدخل صوت 3.5 ملم ومقاومة الماء والغبار IP68.

 

blank

 

الفرق الأساسي بين الجهازين هو قياس الشاشة ،الذاكرة رام ،سعة البطارية والكاميرا الخلفية. حيث يأتي جهاز S9+ بشاشة قياس 6.2 إنش وذاكرة رام 6 جيجابايت وبطارية بسعة 3500 ميلي أمبير
وكاميرا خلفية مزدوجة.
بينما يأتي جهاز S9 بشاشة قياس 5.8 إنش وذاكرة رام 4 جيجابايت وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير وكاميرا خلفية واحدة.

من أبرز عيوب هواتف سامسونج هو تأخر وصول النسخ الأحدث من نظام التسغيل أندرويد لها كون الشركة تضيف على نظام التشغيل ميزات وتعديلات خاصة بها غير متوفرة في نسخة الأندرويد الخام.

 

Nokia 6.1

إذا كنت تبحث عن هاتف من الفئة المتوسطة، فإن هاتف Nokia 6.1 قد يكون خيارك الأفضل.

فبسعر يبلغ حوالي 270 دولار، يمكنك الحصول على هاتف بشاشة قياس 5.5 إنش بدقة 1080p وبتقنية IPS، نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1 مع قابلية التحديث للنسخة الأحدث أندرويد 9.

 

blank

 

المعالج في جهاز نوكيا 6.1 من طراز Snapdragon 630 مع ذاكرة داخلية رام بسعة 3 جيجابايت و 32 جيجابايت من سعة التخزين مع إمكانية إضافة كرت ذاكرة من نوع microSD. يحتوي الجهاز أيضاً على مدخل الصوت 3.5 ملم والذي أصبح قليل التواجد في الأجهزة الحديثة.

من أهم المنافسين لهذا الجهاز هو موتورولا G6 والذي يتمتع بكاميرا أفضل قليلاً من هاتف نوكيا وتصميم زجاجي ولكن المعالج أبطأ قليلاً.

المميز في هاتف نوكيا عن هاتف موتورولا هو سرعة وصول تحديثات نظام التشغيل أندرويد إلى الجهاز حيث قد يتأخر وصول التحديث إلى هواتف موتورولا كما هو الحال في هواتف سامسونج.

 

Samsung Galaxy Note9

إذا كنت تبحث عن هاتف متكامل يتمتع بأعلى المواصفات فإن هاتف Note9 هو خيارك الأنسب. فبالإضافة إلى الميزات التي يتمتع بها هاتفي جالاكسي S9 و S9+ , يتمتع جهاز Note9 بسعة تخزين وقدرات معالجة أكبر، شاشة أكبر وقلم S Pen المتطور، وبالطبع بسعر أعلى يقارب 1000 دولار!

 

blank

 

زودت سامسونج هاتفها نوت 9 بمعالج Snapdragon 845 وخيارين بالنسبة للذاكرة رام وذاكرة التخزين الداخلية حسب الطراز. حيث يأتي الجهاز بذاكرة رام 6 جيجابايت و ذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت، أو ذاكرة رام 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تبلغ 512 جيجابايت!

الشاشة في جهاز Note9 من نوع AMOLED بقياس 6.4 إنش ودقة تبلغ 1440×2960 بيكسل.

الجهاز مزود أيضاً بقلم سامسونج S Pen المتطور والذي يتيح للمستخدم كتابة الملاحظات والرسم على الشاشة بالإضافة لإمكانية الوصول لاختصارات التطبيقات.

تبلغ سعة البطارية في الجهاز 4000 ميلي أمبير وتعد كافية لاستخدام الجهاز طوال اليوم.

من الميزات الإضافية لهاتف نوت 9 هي ميزة الشحن اللاسلكي للبطارية، مقاومة الماء والغبار من الفئة IP68، ميزة الدفع الالكتروني Samsung Pay، مدخل صوت 3.5 ملم بالإضافة لكاميرا خلفية مزدوجة ومدخل كرت ذاكرة من النوع microSD.

يأتي جهاز Note9 من سامسونج بنظام التشغيل أندرويد Oreo 8.1 مع خطة لتحديث الجهاز إلى نظام التشغيل الأحدث Android 9 Pie خلال عام 2019.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp