أفضل الساعات الذكية لعام 2019

أفضل الساعات الذكية لعام 2019

أصبح سوق الساعات الذكية سوقاً واسعاً في الآونة الأخيرة وكثرت الشركات التي تصدر الساعات الذكية الخاصة بها بتصاميم و أسعار مختلفة لتناسب معظم المستخدمين. لكن ما هي الساعة الذكية التي تلبي احتياجاتك وما هي أفضل الساعات المتوفرة اليوم ؟ سنتعرف عليها في هذا المقال.

الأفضل بين الساعات الذكية المتوفرة اليوم Apple Watch 5

لا شك أننا إذا بدانا الحديث عن الساعات الذكية فمن الطبيعي أن نبدأ بالساعة الذكية الأفضل اليوم وهي Apple Watch Series 5 والتي تقود من خلالها آبل سوق الساعات الذكية وتتزعمها.

تحتوي ساعة Apple Watch 5 على شاشة OLED بقياس 1.78 إنش بدقة 448×368 بيكسل وحواف رقيقة أكثر من السابق.
كما تعمل ساعة آبل بمعالج S5 الجديد الذي يوفر أداء أعلى و إدارة أفضل للبطارية، وهي مقاومة للماء بعمق حتى 50 متر.
من أبرز الميزات التي تحملها ساعة آبل Watch 5 شاشة تخطيط للقلب ECG وسعة تخزين هائلة تبلغ 32 جيجابايت، كما تتوفر هذه الساعة بشريحة الكترونية e-SIM لإجراء الاتصالات. لكن المشكلة الوحيدة هي السعر المرتفع للساعة !

أفضل ساعة أندرويد ذكية Samsung Galaxy Watch

إذا كنت تملك هاتف يعمل بنظام أندرويد فلن تكون ساعة آبل هي الأنسب لك، بل ستكون ساعة سامسونج Galaxy Watch هي الخيار الأنسب وهي عبارة عن نسخة محسنة من ساعة Samsung Gear S3.

تتوفر ساعة سامسونج Galaxy Watch بحجمين 46 ملم مع شاشة 1.3 إنش او 42 ملم مع شاشة 1.2 إنش، وتقدم هذه الشاشة من النوع Super AMOLED أداء ممتاز جداً مع سطوع يتكيف بحسب درجة الإضاءة المحيطة. كما يتوفر الإصدار 46 ملم بخيار مع شريحة اتصال الكترونية e-SIM.

تتميز ساعة سامسونج الذكية Galaxy Watch بمتانة عالية بفضل الزجاج المقسى من النوع Gorilla Glass DX + و معيار الحماية من الماء والغبار IP68.

أما بالنسبة لنظام التشغيل الخاص بالساعة فلا تزال سامسونج تزود ساعاتها بنظام التشغيل Tizen OS، وتعمل الساعة بمعالج ثنائي النواة Exynos 9110 مع سعة تخزين داخلية تبلغ 4 جيجابايت.

كما يتوفر إصدار ذو طابع رياضي من سامسونج تحت اسم Galaxy Active وهي الساعة الأحدث من سامسونج.

أفضل ساعة ذكية من حيث عمر البطارية Huawei Wtach GT2

تعتبر ساعة هواوي Watch GT2 الخيار الأفضل إن كنت تبحث عن ساعة ذكية من دون أن تقلق بشأن نفاذ البطارية خلال اليوم. حيث تحمل ساعة هواوي GT2 بطارية بسعة 445 ميلي أمبير قادرة على تشغيل الساعة حتى أسبوعين من دون الحاجة لإعادة الشحن وهي ميزة لا نراها كثيراً في الساعات الذكية الأخرى.
أما إذا قمت باستخدام الساعة من دون ميزة المزامنة مع الهاتف ( أي كساعة فقط ) فإن مدة إعادة الشحن قد تصبح شهر كامل !

وتعتبر GT2 من هواوي خياراً مثالياً للرياضيين بسبب وزنها الخفيف البالغ 41 جرام فقط، كما يمكن استخدامها أثناء السباحة بفضل مقاومتها للماء.

بالرغم من أن ميزات Huawei GT2 تبدو أقل من منافساتها إلا أن العمر الطويل للبطارية قد يكون سبباً كافياً لشراء هذه الساعة.

أفضل ساعة ذكية للرياضة Fitbit Versa

إذا كانت الرياضة هي أبرز اهتماماتك وكنت تبحث عن ساعة ذكية متينة و تقوم بتسجيل جميع أنشطتك الرياضية فتعتبر Fitbit Versa خياراً مثالياً، حيث يراهن العديد من المستخدمين على Fitbit كواحدة من أكثر الشركات تطوراً في السنوات الأخيرة وخصوصاً بعدما قامت جوجل بالاستحواذ عليها مؤخراً.

يشبه تصميم Fitbit Versa تصميم ساعة آبل Watch 4، وهي تحمل شاشة LCD بقياس 1.34 إنش وبطارية تتميز بعمر طويل، حيث تكفي شحنة كاملة لكي تعمل الساعة لمدة أربعة أيام من دون الحاجة لإعادة الشحن.

بالإضافة لعمر البطارية الطويل نسبياًَ يعتبر سعر الساعة أيضاً عامل قوة لها فهو يبلغ أقل من 200$، أما أبرز نقاط ضعفها فهي عدم احتوائها على ميزة GPS.