مراجعة برنامج Swiftdoo PDF لتحرير وإدارة ملفات PDF … أدوات أساسية شاملة وسهلة الاستخدام

مراجعة برنامج Swiftdoo PDF لتحرير وإدارة ملفات PDF … أدوات أساسية شاملة وسهلة الاستخدام

يتعامل معظمنا مع ملفات PDF بشكل دائم، سواء كانت هذه الملفات تخص الدراسة أو العمل أو حتى الأمور القانونية والشخصية. ومن المؤكد أننا قد نكتشف بعض الأخطاء بعد إنشاء هذه الملفات ونضطر إلى إجراء بعض التعديلات عليها قبل إرسالها.

هنا يبرز موضوع المراجعة اليوم وهو برنامج SwifDoo PDF الذي يوفر جميع الأدوات التي قد نحتاجها أثناء التعامل مع ملفات PDF.

أولاً لتنزيل البرنامج، ما عليك سوى التوجه إلى الموقع الرسمي للبرنامج Swifdoo.com والضغط على زر التنزيل المجاني، ثم سيقوم متصفحك بتنزيله تلقائيًا نيابةً عنك. وبعد تشغيل برنامج التثبيت، ما عليك سوى الضغط على زر التثبيت ثم البدء الآن لبدء استخدامه. لا توجد إعلانات وعروض إضافية أثناء عملية التثبيت السلسلة للغاية.

بعد تشغيل البرنامج، ستحصل على نافذة صغيرة تتيح إمكانية تسجيل الدخول أو شراء مفتاح الإصدار Pro، كما يمكن تعيين SwifDoo PDF كعارض افتراضي لملفات PDF دون الانتقال إلى إعدادات Windows.

بعد إغلاق النوافذ، يتم الترحيب بك من خلال دليل المستخدم المفيد للغاية، فهو مليء بالإرشادات الموضحة خطوة بخطوة والتي يمكنك النقر فوق الأمر الذي تريد القيام به، وذلك إما عبر القائمة الرأسية الموجودة على اليسار أو النقر على أحد الأقسام الفرعية في الصفحة الرئيسية.

يتمتع Swifdoo PDF بواجهة بسيطة ومباشرة تحتوي على تسع علامات تبويب في الجزء العلوي تضم تبويبات الوظائف التي يقوم بها البرنامج مثل التعديل Edit وإضافة تعليق توضيحي Annotation وغيرها من الوظائف الخاصة بالبرنامج بالإضافة إلى تبويبات الرئيسية Home والعرض View والمساعدة Help ويعرض كل منها شريط الأدوات الخاص به عند تحديده.

يضم التبويب Home الأدوات الأكثر استخداماً مما يمكِّن للمستخدم تبسيط سير عمله. كما يمكن استخدام الشريط الجانبي الموجود على يسار الشاشة لعرض الصور المصغرة للصفحة والإشارات المرجعية والتعليقات التوضيحية والملفات المرفقة وتحويل ملفات PDF إلى تنسيقات ملفات أخرى أو البحث في محتويات المستند الحالي.

الوظيفة الأبرز لبرنامج Swiftdoo PDF هي تعديل ملفات PDF الأمر الذي يعد بسيطاً للغاية في هذا البرنامج يشابه العمل مع مستند في Microsoft Word. ما عليك سوى النقر فوق الزر “تحرير Edit” في علامة التبويب “الصفحة الرئيسية” لجعله قابلاً للتحرير، ثم يمكنك إضافة أو حذف وتغيير الخط واللون والنمط كما تفعل في أي مستند نصي آخر.

يمكن أيضاً إضافة وتخصيص كتل نصية باستخدام أداة مربع النص، كما يوفر البرنامج ميزة التعمية أو White-out حتى تتمكن من تنقيح النص الحساس عن طريق حجبه باللون الذي تختاره.

كما يمكن بواسطة Swiftdoo PDF إدارة الصور بنفس السهولة. حيث يتيح النقر فوق أداة الصورة إضافة صورة إلى الملف من خلال تعيين الصورة من جهاز الحاسب الخاص بك ومن ثم إدراجها ضمن الملف ببساطة من خلال السحب والإفلات.

كما أن تعديل الصور الموجودة ضمن ملف PDF أمر ممكن بسهولة من خلال Swiftdoo PDF، وذلك عن طريق النقر عليها وتحديد خيار من القائمة المنبثقة لاقتصاصها أو تدويرها أو ضبط إضاءتها أو استبدالها بملف آخر.

أما بالنسبة لإضافة تعليقات ومربعات توضيحية لملف PDF، فيشتمل Swifdoo PDF على أكثر من اثنتي عشرة أداة للتعليقات التوضيحية، بما في ذلك الأشكال والملاحظات اللاصقة والطوابع وقلم التمييز وأداة القلم الرصاص لتدوين الهوامش.

كما أن Swiftdoo PDF يدعم دمج الملفات وتقسيمها لتسهيل إدارة المستندات وتحويلها إلى تنسيقات Microsoft Office وملفات الصور وCAD وHTML وكذلك تحويل ملفات الصور أو ملفات MS Office وكذلك ملفات الكتب الرقمية EPUB إلى ملفات PDF وكل ذلك بسلاسة تامة عن طريق الأدوات الموجودة في تبويب “التحويل Convert”.

كما تتيح الأدوات الموجودة ضمن تبويب “الحماية Protect” تأمين المستندات الحساسة بالتشفير والعلامات المائية. يستخدم التشفير نوعين من كلمات المرور لحماية مستنداتك, إما من خلال كلمة مرور المستخدم المطلوبة لفتح ملف PDF محمي، أو من خلال كلمة مرور الأذونات التي تعمل على تقييد الوصول غير المرغوب فيه إلى ميزات مثل التحرير والتعليق والطباعة. ويوفر Swifdoo PDF أيضاً ثلاث طرق لإنشاء التوقيعات الإلكترونية: إما عن طريق الكتابة أو الصورة أو الكتابة اليدوية.

أما بالنسبة للتبويب “الصفحة Page” فهو يعرض كافة الصفحات التي يتضمنها ملف PDF الجاري العمل عليه ويوفر مجموعة من الأدوات التي يمكن أن تعمل على صفحة واحدة أو عدة صفحات من خلال تحديدها وهي تشمل إمكانية إضافة ترويسة وتذييل للصفحة وكذلك إضافة أرقام الصفحات أو عكس وإعادة ترتيبها وكذلك تدوير صفحة أو مجموعة من الصفحات وغيرها من الأدوات المفيدة في هذا الخصوص والتي يمكن التعرف عليها من خلال تجربة البرنامج.

ونظراً لأن ملفات PDF غالباً ما تكون ملفات تعاونية مشتركة بين عدة أشخاص، يقدم برنامج Swifdoo PDF عدة طرق لمشاركة المستندات بسهولة، حيث يمكنك إرسالها بالبريد الإلكتروني مباشرة من المحرر أو يمكنك توصيل Swifdoo PDF بحسابك على Google Drive أو Dropbox لمشاركة المستندات عبر السحابة وكل ذلك من خلال تبويب “المشاركة Share”.

الخلاصة

Swifdoo PDF هو محرر قادر على توفير جميع الأدوات الأساسية لإدارة ملفات PDF من دون تعقيد العديد من التطبيقات الأخرى باهظة الثمن، وهو يسمح للمستخدمين بالانتقال مباشرة إلى مجموعة أدواته الواسعة والبدء في العمل.
وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج متوفر على أجهزة الحاسب الشخصي التي تعمل بنظام ويندوز فقط كما أنه لا يدعم الملفات باللغة العربية بشكل كامل سوى بعض عمليات التعديل البسيطة. لكن إذا كنت تبحث عن بديل لبرنامج Adobe Acrobat DC وغيره من برامج التحرير باهظة الثمن، يمكن الاستفادة من الفترة التجريبية المجانية التي يوفرها البرنامج ومعرفة ما إذا كان يلبي احتياجاتك.

حيث تتوفر نسخة تجريبية مجانية مدتها 15 يوم وبعد انتهاء الفترة التجريبية، ستحتاج إلى الدفع للاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى جميع ميزات البرنامج. يمكنك التسجيل للحصول على اشتراك شهري يتيح لك استخدام المحرر على جهاز واحد مقابل 20 دولار شهرياً تدفع بشكل شهري أو 16 دولار شهرياً تدفع بشكل ربع سنوي، أو اشتراك سنوي يسمح بالاستخدام على جهازين مقابل 69 دولار سنوياً (أو 39.60 دولارًا سنويًا لخطة مدتها عامين). وبدلاً من ذلك، يمكنك شراء ترخيص دائم، والذي يتيح أيضًا الاستخدام على جهاز كمبيوتر واحد مقابل رسوم لمرة واحدة قدرها 103 دولارات، أو جهازي كمبيوتر مقابل 151 دولار.


لإعلاناتكم على موقع Aramobi.com ، الرجاء التواصل معنا من خلال الصفحة التالية : للإعلان / Advertise


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp