كيف يمكننا إنشاء حسابين WhatsApp على هاتف واحد بنظام أندرويد ؟ (بدون أدوات أو برامج إضافية)

كيف يمكننا إنشاء حسابين WhatsApp على هاتف واحد بنظام أندرويد ؟ (بدون أدوات أو برامج إضافية)

في الوقت الحالي يمكنك استخدام تطبيق WhatsApp على مجموعة من الأجهزة بشكل متزامن بحيث يمكن إرسال الرسائل باستخدام الهاتف الذكي ومتابعة المحادثة على الحاسب أو العكس، ولكن ماذا ستفعل في حال كنت ترغب بتشغيل حسابي WhatsApp على جهاز واحد؟

في السابق كان من الصعب القيام بذلك وقد كان المستخدمين يقومون بإنشاء حساب شخصي عادي وحساب آخر تجاري Business account للقيام بذلك حتى تم توفير ميّزة جديدة باسم Dual Apps والتي تساعد المستخدمين على تشغيل حسابي WhatsApp على جهاز واحد.

كيف يمكنك تشغيل اثنين من الحسابات على هاتف واحد يعمل بنظام Android؟

  • عليك التوجّه إلى الإعدادات.
  • اضغط على تبويب التطبيقات Apps.
  • من ضمن الخيارات التي ستظهر أمامك اضغط على التطبيقات المزدوجة Dual Apps ومن ثم اضغط على إنشاء Add.
  • ستظهر أمامك مجموعة من التطبيقات التي تدعم هذه الميّزة ومعظم التطبيقات هي تطبيقات التواصل التي تتطلّب وجود رقم هاتفي، عليك اختيار تطبيق WhatsApp من بين التطبيقات التي ستظهر أمامك.
  • ستحصل على تطبيق جديد مُثَبّت على الهاتف باسم WhatsApp وعليك تهيئته وإعداد التطبيق الجديد الخاص ببيانات الهاتف الآخر أي عليك إدخال الرقم الآخر ومن ثم انتظار رسالة التأكيد حتى تتمكّن من استخدام الحساب وإرسال الرسائل منه إلى الآخرين.

علينا الإشارة في النهاية إلى أنّ هذه الميّزة تتوفّر على الهواتف الذكية التي تدعم تشغيل شريحتي اتصال SIM وقد تختلف الخطوات السابقة باختلاف الهواتف الذكية وقد يكون اسم الميّزة Dual Apps مختلفاً أيضاً لذا في حال لم تتمكّن من تطبيق الخطوات السابقة عليك البحث عن كيفية القيام بذلك بالنسبة لهاتفك الذكي.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp