ما هي أفضل ملحقات وإضافات ChatGPT التي تجعله أكثر ذكاءً وأعلى قدرةً ؟

ما هي أفضل ملحقات وإضافات ChatGPT التي تجعله أكثر ذكاءً وأعلى قدرةً ؟
تابعنا على اليوتيوب

مع بداية ظهور ChatGPT بدت إمكانات روبوت الدردشة هذا غير محدودة، ولكن لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى ظهرت حدوده للجميع. فعلى سبيل المثال، يعرف ChatGPT فقط الأحداث التي تسبق عام 2021 وهو لا يمكنه البحث في الإنترنت عن أحدث المعلومات الموجودة بعد ذلك، حيث حاول المنافسون مثل Bing Chat و Google Bard سد هذه الثغرات. ولكن مع إصدار ميزة المكون الإضافي لـ ChatGPT، يمكننا الآن إصلاح معظم قيود روبوت الدردشة هذا وجعله أكثر قدرة، وإليك الآن قائمة سريعة بأفضل مكونات ChatGPT الإضافية المتاحة اليوم.

من المفيد بدايةً استعراض كيفية تمكين الإضافات واستخدامها في ChatGPT، حيث تعد المكونات الإضافية حالياً ميزة ذات قيمة عالية، وهي غير متوفرة في الإصدار المجاني لـChatGPT أي أنك ستحتاج إلى الاشتراك في ChatGPT Plus لتصفح قسم المكوّن الإضافي، كما يمنحك الاشتراك إمكانية الوصول إلى نموذج لغة GPT-4 الأكثر تقدماً، مما يحسن بشكل كبير من جودة الردود.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تمكين عدد محدود من المكونات الإضافية في المرة الواحدة، وهذا لأن ChatGPT سيحاول استخدام مكونات إضافية متعددة في حال توفرها، لذا قم بتعطيل أي مكونات إضافية غير مرغوب فيها.

 إضافة Official ChatGPT Browsing 

تصف OpenAI إضافة Browsing بأنها نموذج AI تجريبي يعرف متى وكيف يتصفح الإنترنت، حيث تم تدريب نموذج اللغة الأساسية لـ ChatGPT على البيانات من عام 2021 وما قبله، وهذا يعني أن برنامج الدردشة الآلي ببساطة لا يعرف أي مما حدث مؤخراً، فإذا حاولنا أن نطالب ChatGPT بالحديث عن الشؤون الجارية سيؤدي ذلك إلى الرد بمعلومات تخيلية.

وتهدف إضافة Official ChatGPT Browsing إلى مواجهة مشكلة انعدام المعرفة بعد عام 2021 في ChatGPT، حيث أنه يتيح لروبوت الدردشة استخلاص معلومات جديدة من صفحات الويب على الإنترنت، وبشكل أو بآخر فهو سيعمل بشكل مشابه لكيفية استخدامنا لبحث Google إذا كنا بحاجة إلى معرفة المزيد عن شيء ما.

 وللاستفاده من هذه الإضافة، ما عليك سوى تمكينها وسيبحث روبوت الدردشة تلقائياً عن المعلومات الخارجية عندما يحتاج إلى ذلك.

إضافة VoxScript

يمكن أن يساعد VoxScript في تلخيص المحتوى الذي يستمر لساعات، بل وأكثر من ذلك فبمجرد إنشاء VoxScript لملخص يمكنك أيضاً طرح أسئلة أو حتى دمجها مع مكون إضافي آخر لجلب معلومات غير موجودة في الفيديو.

ويعتمد VoxScript على ميزة النص في YouTube، والتي قد لا تكون متاحة لكل مقاطع الفيديو. مع العلم بأن معظم محتوى اللغة الإنجليزية على المنصة يميل إلى الحصول على نصوص توضيحية يتم إنشاؤها تلقائياً.

إضافة Wolfram

 يتفوق ChatGPT في المهام الإبداعية مثل كتابة مقال أو بريد إلكتروني، إلا أنه لا يؤدي بشكل جيد جداً في المهام التي تتطلب التفكير المنطقي. لذلك قد تجد أن روبوت المحادثة يعاني من صعوبة في الاستجابة بشكل صحيح عندما يتم سؤاله عن مشكلة رياضية أو لغز أو سؤال علمي، وتعد إضافة Wolfram أحد أفضل الطرق لإصلاح قيود ChatGPT الشائعة لأنه يسمح لروبوت الدردشة بحل مشاكل الفيزياء ومعادلات الرياضيات وحتى رسم الرسوم البيانية والأشكال مباشرة داخل واجهة ChatGPT.

إضافة Instacart

 قد يستغرق التخطيط للوجبات الكثير من الوقت والجهد، لذلك فهذه الإضافة هي مرشح مثالي لأتمتة ذلك، وهذا ممكن بالفعل مع النسخة القياسية لـChatGPT من دون أي إضافات ولكن هذه الإضافة تسمح لنا بنقل الأمر خطوة إلى الأمام، فباستخدامها مثلاً يمكننا أن نطلب من روبوت الدردشة ليس فقط التخطيط لوجباتنا ولكن أيضاً التسوق لجميع المكونات.

إضافة Speak

 يمكن لـ ChatGPT ترجمة النص من لغة إلى أخرى بمفرده، لكن يضيف مكون Speak بشكل أساسي مدرس لغة إلى المزيج، وكما تظهر لقطة الشاشة أعلاه، فإن هذه الإضافة تمكّن روبوت الدردشة من تقديم نصائح عميقة حول كيفية التحدث بلغة أخرى. هذا ويتوفر Speak كتطبيق على Android، لذا فأنت ستكتسب طريقة محادثة للتفاعل معها من خلال ChatGPT.

إضافة GetYourGuide

كما يوحي اسم هذه الإضافة، يتيح لك GetYourGuide التخطيط لرحلاتك باستخدام روابط مفيدة إلى الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر. كما يمكنك أيضاً ضبط الردود استناداً إلى عوامل مثل السعر والمسافة، بحيث يمكنك طلب المواقع التاريخية التي يمكن زيارتها في حدود ميزانية قدرها 20 دولار على سبيل المثال.

وإلى جانب GetYourGuide، فقد قام عدد من مواقع الويب الأخرى المتعلقة بالسفر بتطوير مكونات ChatGPT الإضافية الخاصة بهم. حيث تتيح لك شركة Expedia و Kayak (مثلاً) العثور على رحلات طيران وفنادق تتضمن روابط تنقلك مباشرةً إلى صفحة الحجز الصحيحة.

ومع توفر مئات الإضافات لـ ChatGPT اليوم، أصبح من المستحيل أن نتمكن من جمعها في قائمة واحدة، ولكن إليك بعض المكونات الإضافية التي نعتقد أنها تستحق اهتمامك:

  •  ChatWithPDF: في حال كان لديك ملفات PDF تمتد لعشرات أو حتى مئات الصفحات، يمكن أن تعمل إضافة ChatWithPDF على إنهاء العمل الشاق لقراءة ملفات PDF كاملة، مما يسمح لك بتلخيصها وطرح الاستفسارات بناءً على محتوياتها.
  •  Speechki: باستخدام هذه الإضافة، يمكنك تحويل أي جزء من النص إلى مقطع صوتي، وذلك عندما تحتاج إلى تعليق صوتي لعرض تقديمي أو لأسباب تتعلق بإمكانية الوصول.
  •  Chess: بعض ممن حاولو لعب الشطرنج ضد ChatGPT وجدوا أنها تجربة غير سارة إلى حد ما. ولكن لحسن الحظ، لم يعد هذا هو الحال إذا كنت تستخدم إضافة Chess ChatGPT. فعلى عكس النسخة الأساسية من روبوت الدردشة، تستخدم هذه الإضافة محرك الشطرنج الشهير Stockfish، لذلك فهو لن يقوم بأي حركات غير قانونية، كما أنه سيضيف صورة رقعة الشطرنج التي يتم تحديثها بعد كل حركة.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp