Google قد تضيف شحناً مشابهاً لنمط MagSafe إلى هواتف Pixel 9 .. فهل سنرى انتشار التقنية لهواتف أندرويد

Google قد تضيف شحناً مشابهاً لنمط MagSafe إلى هواتف Pixel 9 .. فهل سنرى انتشار التقنية لهواتف أندرويد
تابعنا على اليوتيوب

أعلن اتحاد الطاقة اللاسلكية (WPC) مع بداية عام 2023 عن معيار Qi2، وبالاعتماد على تقنية MagSafe من Apple تمكن المعيار الجديد من إصلاح مشكلة طويلة الأمد تتعلق بالشحن اللاسلكي، والتي هي الاضطرار إلى محاذاة الجهاز بشكل صحيح مع لوحة الشحن حتى يعمل نقل الطاقة. 

وقد أشار WPC إلى أن إطلاق أول الأجهزة المتوافقة مع Qi2 سيتم في وقت لاحق من هذا العام والذي بات قريباً. وفي حين أن سلسلة Pixel 8 تفتقر إلى دعم معيار الشحن اللاسلكي الجديد، ولكن الأدلة تشير إلى أن Google تعمل على إضافة دعم Qi2 إلى أجهزة Pixel المستقبلية.

فقد قال WPC في إحدى البيانات الصحفية بأن الدفعة الأولى من أجهزة Qi المحمولة قد أكملت اختبار الاعتماد الخاص بها، حيث يخضع حالياً أكثر من 100 جهاز للاختبار أو الشهادة. ومن المقرر أن تصل المجموعة الأولى من أجهزة الشحن اللاسلكية Qi2 المعتمدة من أمثال Anker وBelkin وMophie وغيرها إلى السوق خلال وقت قريب. كما يشير الإعلان إلى أن تشكيلة iPhone 15 ستكون أول هواتف ذكية تدعم معيار Qi2. 

ومن ناحية أخرى، تعمل Google بالفعل على إضافة دعم Qi2 إلى هاتف Pixel التالي، فقد أشار موقع The Verge إلى انضمام أحد كبار مهندسي الأجهزة في Google والمدعو Liyu Yang مؤخراً إلى مجلس إدارة WPC، وأنه هو من يقود تصميم منصات الشحن اللاسلكي من الجيل التالي لمنتجات Pixel المستقبلية.

ولدى Google متسعاً من الوقت لإضافة دعم Qi2 إلى هواتف Pixel 9 والمتوقع صدورها بعد عام، وذلك ما لم تواجه بعض المشكلات الرئيسية. وفي وقت أبكر من ذلك ستطلق الشركة هاتف Pixel 8a متوسط المدى، ولكن من الصعب تحديد ما إذا كان سيحتوي على دعم Qi2، كونه سيعتمد على Pixel 8 وهو جهاز يركز على الميزانية.

إلا أنك لن تنتظر طويلاً لتحظى بتجربة الشحن اللاسلكي Qi2 على هاتف يعمل بنظام Android، حيث من المفترض أن يتم إطلاق بعض هواتف Android القادمة مع دعم أحدث معايير الشحن اللاسلكي، مثل سلسلة Samsung Galaxy S24 وOnePlus 12.

وللعلم فإن Qi2 لن يوفر سرعات شحن لاسلكي أسرع من 15 واط، بل إن أهم ما يميز المعيار الجديد هو تقنية الطاقة المغناطيسية الجديدة، حيث ستحتوي جميع الهواتف وأجهزة الشحن المعتمدة من Qi2 على حلقة من المغناطيس، مما يسمح للأجهزة بالالتصاق ببعضها البعض، وبالتالي توفير اتصال أقوى، مما يؤدي إلى تجربة شحن لاسلكي أسرع، دون القلق بشأن محاذاة الجهاز على لوحة الشحن.

وفي حال كنت تمتلك هاتف Pixel 7 أو Pixel 8، فيمكنك الحصول على تجربة شحن لاسلكي تشبه Qi2 عن طريق لصق محول MagSafe في الجزء الخلفي من هاتفك، فضلاً عن توفر حافظات متوافقة مع MagSafe متاحة لهواتف Android الشهيرة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp