هونر تنضم إلى السباق لطرح أول هاتف مزود بمعالج Snapdragon 8 Elite

هونر تنضم إلى السباق لطرح أول هاتف مزود بمعالج Snapdragon 8 Elite

تؤكد الشائعات التي تم تداولها مؤخرًا عن الشركات التي ستطلق أول هاتف ذكي مزود بمعالج Snapdragon 8 Elite، أن المنافسة شديدة بين الشركات الكبرى مثل Xiaomi وOnePlus. وبينما كانت Xiaomi تبدو في المقدمة، كشفت Honor اليوم عن موعد إطلاق هواتف Magic 7، مما يعزز مكانتها في السباق.

أكدت Honor عبر منشور على Weibo خططها لعقد حدثين هذا الشهر. الحدث الأول، المقرر في 23 أكتوبر، سيشهد الكشف عن نظام التشغيل الجديد MagicOS 9.0، المبني على Android 15. وأشارت الشركة في الملصق الإعلاني إلى تركيز النظام على الذكاء الاصطناعي، باستخدام العبارة الترويجية “شاهد سحر الذكاء الاصطناعي.”

أما الحدث الأكبر، فسيكون في 30 أكتوبر، حيث سيتم إطلاق سلسلة Magic 7. وقد أكدت Honor أن هذه السلسلة ستتضمن أول هاتف مزود بمعالج Snapdragon 8 Elite، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن Honor ستكون أول من يطرح الهاتف في الأسواق. يُتوقع أن تكشف Qualcomm رسميًا عن المعالج في 21 أكتوبر، ومن ثم يُحتمل أن تبدأ الإطلاقات السريعة للهواتف المزودة به في 28 أكتوبر، مما يتيح الفرصة لشركات مثل Xiaomi وغيرها لتصدر السباق.

من المتوقع أن تشمل سلسلة Magic 7 هاتفين: الإصدار العادي وإصدار Pro. ووفقًا للتسريبات، سيشترك الجهازان في عدد من المواصفات، بما في ذلك المعالج نفسه، وكاميرا ثلاثية في الخلف. يتوقع أن تحتوي الكاميرا الرئيسية على مستشعر Omnivixion OV50H بدقة 50 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافية بيريسكوبية بدقة 50 ميجابكسل، يُحتمل أن تكون Sony IMX882، ومستشعر ثالث قد يكون بدقة 50 ميجابكسل أو 200 ميجابكسل (ربما Samsung HP3).

من المتوقع أن تأتي الشاشات بتقنية OLED، حيث سيحصل إصدار Pro على شاشة بدقة 2K، في حين سيأتي الإصدار العادي بدقة 1.5K. كما تشير تقارير سابقة إلى أن Magic 7 Pro سيدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

إلى جانب ذلك، من المرجح أن تشترك الهواتف في ميزات مثل مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68/69، ومستشعر بصمة بالموجات فوق الصوتية، وتقنية التعرف على الوجه، بالإضافة إلى Honor Eye Protection 3.0 لحماية العين.

وكانت Honor قد أكدت خلال معرض IFA Berlin هذا العام أن سلسلة Magic 7 ستأتي مزودة بمساعد ذكاء اصطناعي يسمى AI Agent، وهو مساعد ذكي على الجهاز مصمم للتعلم من عادات المستخدم وبيئته لتقديم تجربة مخصصة وأتمتة المهام عبر التطبيقات والخدمات المختلفة.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp