هواتف آيفون المقبلة قد تتفوق على جوجل في التصوير الليلي

هواتف آيفون المقبلة قد تتفوق على جوجل في التصوير الليلي

لعل أهم ما يميّز الهواتف الذكية الآن هو امتلاكها كاميرات قوية قادرة على التقاط صور رائعة كتلك التي تلتقطها الكاميرات الاحترافية أو ما يعرف بكاميرات DSLR مثل منتجات شركة كانون أو لايكا ويبدو أن الهواتف الذكية تحرز تقدّماً واضحاً في هذا المجال.

أحد الخصائص التي تجعل للكاميرا أهميَة بالغة بغض النظر عن فتحة العدسة أو عدد البيكسلات وغيرها هي ميّزة التصوير الليلي والتي كانت موجودة سابقاً في الهواتف ولكن لم تكن بتلك القوة.

دخلت هواتف جوجل ذات الفئة Pixel العام الفائت المنافسة على تلك الميزة تحت اسم Nigh Sight في هاتفها الجديد Google Pixel 3 وأثبتت جدارتها وتخطّت الكثير من منافسيها حتى آبل.

إلا أنّ الأخيرة عادت هذا العام بخبرٍ مفرحٍ لعشاقها وهي أنّها تعمل على تطويرِ ميزة التصويرِ اللّيلي الخاصة بها وسوف نرى التحديثات الجديدة في هواتفها التي ستطرح نهاية هذا العام بالإضافة إلى اعتماد منهجية الكاميرات الثلاثية عوضاً عن الثنائية التي رأيناها في النسخ السابقة.

تعتبر هواوي الأفضل في هذا المجال حتى الآن نظراً لامتلاكها هاتف P30 Pro الذي يرى في الظلام إن صح القول وقد حصدت الكثير من النجاحات بسبب الكاميرا الخاصّة بها ولكن بحسب التصريحات والشائعات  فإنّ الميزة التي تعمل عليها آبل ستكون أفضل من جوجل وسامسونج وحتى هواوي لأن آبل ستستخدم برمجيات متطوّرة.

على أية حال لم يتم توضيح ماهية تلك التقنيات الجديدة وآلية عملها وحتى فيما إذا كانت هذه التحديثات ستصل لمنتجات آبل الأقدم ولكن حتى لو لم تطوّر الشركة شيئاً بالنسبة لالتقاط الصور في الوضع الليلي فوجود كاميرا ثالثة للهاتف الجديد من شأنه أن يساهم في تطوير تجربة التصوير وبعض الشائعات تقول أنّ الشركة تعمل على تطوير فلاش LED الخاص بها أيضاً.

سنرى الكثير من التحديثات في منتجات آبل الجديدة فنظام التشغيل الجديد الذي رأيناه في مؤتمرها الأخير إضافةً لتجربة التصوير الجديدة والشحن السريع من خلال منفذ الشّحن نوع USB-C المستخدَم من قبل أغلب شركات الهواتف حالياً بالإضافة لميزة الشحنِ اللاسلكي العكسي وطبعاً لن ننسى مكبر الصوت الجديد.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp