هاتف OnePlus 13 يظهر على منصة Geekbench بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 متفوقًا على شريحة Apple A18

هاتف OnePlus 13 يظهر على منصة Geekbench بمعالج Snapdragon 8 Gen 4 متفوقًا على شريحة Apple A18

من المتوقع أن تكشف OnePlus عن هاتف OnePlus 13 في أكتوبر في الصين. قبل الإطلاق، ظهر هاتف ذكي جديد من OnePlus يحمل رقم الطراز PJZ110 على منصة Geekbench. وفقًا للمسرب الموثوق Digital Chat Station، فإن هذا الجهاز هو نفسه الهاتف القادم OnePlus 13.

وفقًا لقائمة Geekbench، يُشاع أن هاتف OnePlus 13 يأتي بمعالج Qualcomm يحتوي على ستة أنوية بسرعة 3.53 جيجاهرتز ونواتين تعملان بسرعة 2.32 جيجاهرتز. تشير هذه التفاصيل إلى أن المعالج هو Snapdragon 8 Gen 4، الذي من المقرر أن يتم إطلاقه الشهر المقبل في حدث Snapdragon Tech Summit 2024 من Qualcomm. يُقال إن شركة TSMC تستخدم الجيل الثاني من عملية التصنيع بتقنية 3 نانومتر لبناء هذا المعالج.

كشفت قائمة Geekbench أيضًا أن الهاتف سيأتي بـ 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ويعمل بنظام Android 15. أما بالنسبة للاختبارات، فقد حقق الهاتف 3,236 نقطة في اختبار النواة الواحدة و 10,049 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة. يشير هذا إلى أن معالج Snapdragon 8 Gen 4 قد يقدم أداءً أفضل من معالج A18 الخاص بشركة Apple، الذي حقق 3,114 نقطة في اختبار النواة الواحدة و 6,666 نقطة في اختبار الأنوية المتعددة.

ووفقًا لـ DCS، فإن أداء معالج Snapdragon 8 Gen 4 في اختبارات النواة الواحدة والمتعددة يتفوق على أداء معالج Apple، ولكن هذه النتائج قد تتحسن مع تحسينات الأداء من الشركات المصنعة.

وفقًا للتسريب الذي نشره DCS على منصة Weibo، يُتوقع أن يأتي OnePlus 13 ببطارية سيليكون مزدوجة الخلايا تحمل رقم الطراز BLPxxx وسعة 6,000 مللي أمبير. أما فيما يتعلق بقدرات الشحن، فسيدعم الجهاز الشحن السلكي بقوة 100 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط.

بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي OnePlus 13 على Hasselblad Master Mode الجديد، إلى جانب أحدث الخوارزميات المخصصة للأجهزة الرائدة. من الناحية التصميمية، سيأتي الهاتف بجسم مصنوع بالكامل من الزجاج، بما في ذلك إصدار خاص بلون الزجاج الأبيض. وأشار DCS أيضًا إلى أن إنتاج OnePlus 13 قد بدأ، مما يشير إلى أن الإعلان الرسمي سيجري في شهر أكتوبر.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp