فيفو تطلق هاتفي Vivo V40 و Vivo V40 Pro مع تقنيات ZEISS للكاميرا

فيفو تطلق هاتفي Vivo V40 و Vivo V40 Pro مع تقنيات ZEISS للكاميرا

أعلنت Vivo عن إطلاق هاتفين ذكيين جديدين، وهما Vivo V40 وVivo V40 Pro. تم تعزيز هذين الهاتفين بتقنية ZEISS للكاميرا، وتقول الشركة إنهما مصممان “لرفع تجربة تصوير البورتريه عبر الهاتف المحمول”.

يبدو أن الهاتفين متشابهان تقريباً. الفرق يظهر في الجزء الخلفي، حيث تختلف جزر الكاميرا قليلاً بسبب اختلاف مواضع بعض المستشعرات (يحتوي هاتف Vivo V40 Pro أيضاً على كاميرا إضافية في الخلف). بخلاف ذلك، يبدو كلا الهاتفين متشابهين من الخارج.

كلا الهاتفين الذكيين مصنوعان من المعدن والزجاج. يتوفران بمجموعة من الألوان ويتميزان بشاشات منحنية. تحتوي كلا الشاشتين على فتحة كاميرا مركزية في الجزء العلوي من الشاشة، بينما الحواف رفيعة جداً.

جزر الكاميرات في الجزء الخلفي غريبة نوعاً ما وتتكون من مستويين. الكاميرات نفسها والمستشعرات الإضافية مقسمة إلى جزيرتين منفصلتين، تتوضعان على بروز بيضاوي الشكل في الزاوية العلوية اليسرى. قد لا يكون هذا التصميم ملفتاً للعين، لكنه على الأقل بنفس لون الجانب الخلفي للهاتف.

يحتوي الهاتفان على نفس الشاشة الأمامية. وهي شاشة AMOLED بحجم 6.78 بوصة بدقة 2800×1260 بيكسل. تتمتع هذه الشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز وبسطوع يصل إلى 4500 نيت، على الأقل من الناحية النظرية. كما تتمتع هذه الشاشة بشهادة SGS للضوء الأزرق المنخفض، والوميض المنخفض، والتشويش المنخفض في الحركة. يتم دعم محتوى HDR10+ أيضاً.

المعالجات مختلفة بين الهاتفين، حيث يتم تشغيل هاتف Vivo V40 بواسطة معالج Snapdragon 7 Gen 3، بينما يأتي الطراز “Pro” مع معالج +MediaTek Dimensity 9200. تتوفر كلا الجهازين بتكوينات ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت و12 جيجابايت، وكلاهما يوفر سعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت.

ستجد بطارية بسعة 5500 مللي أمبير في كلا الهاتفين الذكيين، وكلاهما يدعم الشحن السلكي بقدرة 80 واط. والشاحن مشمول في العلبة. يأتي كلا الهاتفين بنظام أندرويد 14 مثبت مسبقاً، بالإضافة إلى واجهة المستخدم Funtouch OS 14 من Vivo.

ما يثير الاهتمام هو أن هاتف Vivo V40 يدعم تقنية البلوتوث 5.4، بينما يدعم هاتف Vivo V40 Pro تقنية البلوتوث 5.3 الأقدم. قد يبدو هذا غريباً بعض الشيء، لكنه موجود بالفعل في ورقة المواصفات الرسمية.

وفيما يتعلق بالكاميرات، فإن Vivo V40 Pro يحتوي على كاميرا إضافية في الخلف. حيث لديه ثلاث كاميرات مقارنة بكاميرتين في Vivo V40. يحتوي هاتف Vivo V40 على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل (OIS) وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 50 ميجابكسل.

أما بالنسبة لـ Vivo V40 Pro، فإنه يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل (مستشعر IMX921 من Sony، OIS)، وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافيه لصور البورتريه بدقة 50 ميجابكسل (مستشعر IMX816 من Sony). يتضمن كلا الجهازين كاميرا سيلفي بدقة 50 ميجابكسل في الأمام. تشتهر سلسلة Vivo V بتجربة الكاميرا الأمامية الرائعة.

تُقدم مجموعة متنوعة من ميزات الكاميرا هنا، بما في ذلك: ZEISS Multifocal Portrait، و ZEISS Style Portrait، و AI Aura Light Portrait، و ZEISS Focus Transition، و Vivo Color System، و ZEISS Natural Color، والمزيد.

كلا الجهازين يأتيان بأبعاد 164.16×74.93×7.58 ملم، وهاتف Vivo V40 Pro أثقل بمقدار 2 جرام عن Vivo V40، حيث يزن 192 جرامًا. يأتي Vivo V40 بألوان مثل الأزرق، والأبيض، والبنفسجي، والفضي، ولون الخوخ المشرق. بينما يأتي طراز “Pro” بألوان الأزرق، والأبيض، والفضي.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp