عملة رقمية جديدة من فيسبوك والإطلاق في 18 يونيو!

عملة رقمية جديدة من فيسبوك والإطلاق في 18 يونيو!

العملات الرقمية، هذا الابتكار الجديد الذي أخذ العقول فعملات تتصاعد وأخرى تهبط هبوطاً مدوّياً. سرقت العملات الرقمية عقول الجميع وهي ابتكار الساعة فعلاً.

ومع توسّع رقعة العملات الرقمية وانضمام الكثير من الشركات التجارية لهذه الموجة من خلال دعم العملات الرقمية وتوفير منتجاتها مقابل العملات الرقمية.

اليوم تنضم لها فيسبوك عملاق التواصل الاجتماعي المالك لواتساب وإنستجرام وفيسبوك مسنجر منصّات التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم فقد أعلنت فيسبوك عن الموعد الرسمي لإطلاق عملتها الرقمية المنافسة لعملة البيتكوين الأشهر والأقدم في العالم.

أعلنت فيسبوك عن نيّتها إطلاق عملة رقمية خاصّة بها في العام الماضي ولكنّها صرّحت حينها بأن المشروع مازال قيد التطوير وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من التفاصيل حيال العملة الجديدة ولكن اطلع عدد كبير جداً من المستثمرين على المشروع الجديد وقد حذّر الخبراء من إمكانية استخدام هذه العملة في التجسس على المشتريات التي يقوم المستخدمون بشرائها.

أطلقت الشركة على العملة الجديدة اسم Libra وقد حددت يوم 18 يونيو/ حزيران الموعد الرسمي لإطلاق العملة الجديدة وبما أنّ الموعد قد اقترب جداً فقد قالت الشركة بأنها ستعرض الكثير من التفاصيل والشروحات عن العملة الجديدة في وقت لاحق من هذا الشهر­.

بالنسبة لفريق العمل فالعدد كبير جداً. فقد عيّنت فيسبوك 40 مختصّاً بالعملات الرقمية والبلوك تشين للعمل على هذا المشروع الجديد الذي تنوي إطلاقه. ومن المعلومات التي سمعنا عنها مؤخّراً بأنه يمكننا استبدال النقود الحقيقية بالعملة الرقمية لشراء الخدمات المتعلّقة بفيسبوك من إعلانات مدفوعة وغيرها من الخدمات والتي تتطلّب دفع النقود لقائها وتعتقد الشركة بأن القيام بهذه الخطوة سيقدّم الكثير من الفوائد.

بدايةً يعتبر دفعة قوية لروّاد الأعمال الشباب الذين يعتمدون على العملات الرقمية ومن الفوائد الأخرى والأكثر تميّزاً أنّ الحصول على خدمات فيسبوك المدفوعة لن يكون عائقاً أمام أحد فالتعامل بالعملات الرقمية سيساهم في الوصول لشريحة جديدة من المستهلكين مما قد يعود على فيسبوك بالكثير من الأرباح.

بالنسبة للإطلاق والتفاصيل الأخرى فتركّز فيسبوك بداية على السوق الهندية حيث يتركّز نسبة كبيرة من مستخدمي واتساب تبلغ 200 مليون مستخدم إضافةً لأن التحويلات المالية الهندية كبيرة جداً تقارب 69 مليون دولار سنوياً أي تعتبر فرصة مميّزة جداً لفيسبوك أن تبدأ من الهند.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp