شائعات حول iPhone Air تشير إلى أنه قد يكون سبباً لتخطي iPhone 16 هذا العام

شائعات حول iPhone Air تشير إلى أنه قد يكون سبباً لتخطي iPhone 16 هذا العام

سمعنا منذ بضعة أشهر أن شركة آبل تعمل على إضافة جهاز آيفون أنحف إلى تشكيلة هواتفها. وفي وقت سابق من هذا الشهر، ظهرت تفاصيل جديدة تشير إلى أن هذا الجهاز النحيف قد يحمل اسم “iPhone Air”، وهو ما أكدته الآن تقارير من مارك جورمان من Bloomberg، إلى جانب بعض التفاصيل الإضافية التي قد تجعلك تفكر في تخطي جهاز iPhone 16 لهذا العام.

كما يوضح جورمان في نشرته الإخبارية “Power On”، من المتوقع أن يكون تحديث iPhone 16 تحديثاً طفيفاً نسبياً (باستثناء حوالي ستة تحسينات محتملة). لكن iPhone Air قد يكون أخيراً شيئاً مختلفاً بعض الشيء. وفقاً للتقارير، من المحتمل أن يتم إطلاق هذا الآيفون في عام 2025، وسيكون له هيكل أنحف بكثير من أي هاتف حالي من آبل، بينما يحتفظ بمعظم مواصفات iPhone 17 الأساسي.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه بحسب جورمان فإن iPhone Air سيكون في فئة سعرية بين iPhone 17 وiPhone 17 Pro (مشابهًا لكيفية تموضع MacBook Air الأصلي بين MacBook وMacBook Pro). قد يجعل ذلك هذا الجهاز أكثر جاذبية من جهاز iPhone Ultra الأعلى سعراً، وهو شائعة سابقة يبدو أنها قد تراجعت حالياً.

كل هذا قد يجعل من iPhone Air هاتفاً مثيراً للاهتمام لعشاق آبل. إذا كنت تشعر بأنك لا تحتاج إلى الميزات المتقدمة (أو السعر الباهظ) لهواتف Pro وPro Max من آبل، لكنك لا تزال ترغب في شيء يبدو مختلفاً، فقد يكون iPhone Air هو الخيار المثالي لك. خاصةً إذا كنت لا ترغب في أن يدمر هذا التصميم النحيف ميزانيتك.

بالمقارنة مع الشائعات التي تدور حول تشكيلة iPhone 16 لهذا العام، قد تجد أن هناك سبباً وجيهاً للانتظار لمدة اثني عشر شهرًا أخرى. ما لم تكن بحاجة ماسة إلى جهاز ايفون هذا العام – أو إذا كانت أي من الميزات المشاعة لجهاز iPhone 16 تغريك – فقد يكون من الأفضل لك الانتظار قليلاً حتى يظهر iPhone Air.

وفقًا لجورمان، فإن هذا هو مجرد بداية لخطط آبل. في المستقبل، يقول إن الشركة تريد أن تجلب هذا التصميم النحيف إلى جميع هواتف ايفون الخاصة بها، بما في ذلك النماذج الرائدة Pro وPro Max، على الرغم من أن هذا قد لا يحدث حتى عام 2027 على أقرب تقدير. ولكن حتى يحين ذلك اليوم، قد يكون iPhone Air في العام المقبل فرصتك الأفضل للحصول على ايفون يبدو وكأنه من المستقبل دون أن يكلفك سعر Pro Max.

بالطبع، هناك الكثير من الأسئلة المحيطة بجهاز iPhone Air، وأكبرها هو ما إذا كان سيكون قادراً على حل مشكلة “الآيفون الرابع”. حيث كافحت آبل مع نماذج iPhone mini وiPhone Plus، التي لم تحقق مبيعات كبيرة على ما يبدو.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp