سوني تطلق هاتفها الجديد Sony Xperia Pro بسعر يبلغ 2500 دولار

سوني تطلق هاتفها الجديد Sony Xperia Pro بسعر يبلغ 2500 دولار

لم تلقَ السلسلة الأخيرة من هواتف سوني رواجاً كبيراً في الأسواق العالمية، خاصةً في الولايات المتحدة الأميركية، إلا أن سوني قد بدأت فعلياً بالنهوض مجدداً مع هاتفٍ رائد تم تصميمه لمحترفي التصوير باسم Sony Xperia Pro وسعرٍ يبلغ 2500 دولار.

وقد يبدو Xperia Pro من الهواتف العادية، التي وردت إلى الولايات المتحدة فقط حتى الآن، والتي تعمل بنظام التشغيل Android 10 وشرائح المعالجة Snapdragon 865 المزوّدة بأجهزة مودم لدعم شبكات الجيل الخامس mmWave 5G والشبكات الفرعية sub-6 مع ذاكرةٍ عشوائية تبلغ سعتها 12 جيجابايت وأخرى للتخزين الدائم بسعة 512 جيجابايت.

إلا أن ما يميّز الهاتف Xperia Pro عن سواه من الهواتف العادية، هو تخصيصه لمحترفي التصوير، لكونه يقدّم شاشةً بقياس 6.5 إنش، والأبعاد 21:9، وتعمل هذه الشاشة بتقنية OLED والدقة 4K مع دعمها النطاق الديناميكي HDR، كما تم تزويد هذه الشاشة بالوضع Creator Mode والذي يمكن استخدامه مع المنفذ HDMI المضمّن في الحافة الجانبية لهذا الهاتف. ويمكن الاستفادة من المنفذ الأخير بشأن استخدام الهاتف كشاشةٍ إضافية للكاميرات الرقمية من أمثال كاميرات السلسلة Alpha من سوني.

كما يمكن استخدام اتصالات 5G لدى الهاتف Pro، لعمليات البث المباشر باستخدام الكاميرا، ولعلّ الميزات الأخيرة هي من جعلت سعر Xperia Pro يزداد عن سعر الهاتف السلف Xperia 1 II بما يقارب 1300 دولار.

أما عن وحدة التصوير الخلفية للهاتف Pro فتشمل ثلاث كاميراتٍ تعمل بدقة 12 ميجا بكسل، ما بين كاميرا رئيسية وكاميرا التقريب والعدسة العريضة، فيما تعمل كاميرا السلفي بدقة 8 ميجا بكسل، مع الإشارة إلى امتلاك الهاتف لبطاريةٍ متوسطة بسعة 4000 ميللي أمبير، يمكن شحنها باستخدام شاحنٍ موافق للمنفذ USB-C.

وربما سيكون 2500 دولار مبلغاً كبيراً جداً بالنسبة لهاتف ٍ ذكيّ يمكننا استبداله بهاتف Galaxy Z Fold 2 مقابل سعرٍ أقل وإمكانية استخدامه أيضاً كشاشة إضافية أكبر للكاميرات الرقمية إلا أنه لا يمتلك المنافذ المخصصة للبث المباشر كما في الهاتف Xperia Pro وإنما يعتمد فقط على شبكات WiFi لأداء هذه المهمة.

ولم تصرّح سوني عن تاريخٍ محدّد لإصدار الهاتف إلى بقية أنحاء العالم باستثناء الولايات المتحدة، كما أنها لم تخطّط لذلك بعد.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp