زجاج متغير اللون .. تقنية ستكون رائجة لهواتف 2021

زجاج متغير اللون .. تقنية ستكون رائجة لهواتف 2021

شهدنا في الفترة الأخيرة الإعلان عن تقنية الزجاج متغيّر اللون في الهاتف OnePlus Concept One، وقد تكون هذه العلامة التصميمية واحدةً من التقنيات التي سيجري اتباعها لدى هواتف العام القادم 2021، حيث نشر الموقع الالكتروني MySmartPrice مشاهد تبيّن بأن العلامة التجارية Nubia تعرض حالياً هاتفها الجديد Red Magic وعلى ما يبدو أنه يستخدم هذه التقنية أيضاً، وقد ظهر الهاتف على أنه يمتلك لوحتين شفافتين في غلافه الخلفيّ ، تعمل هاتان اللوحتان وفق تقنية الزجاج المتغيّر، لتبرز كاميرات الهاتف، كما تقوم بإخفائها من خلال تعتيم اللوحات، وذلك بالضغط على زرٍ مخصّصٍ لذلك، أما إعادة لمس هذا الزر، سيؤدي فعلياً إلى إعادة إظهار العدسات ثانيةً.

ومن الممكن أن يكون هذا العرض بمثابة تقليدٍ لما ستنتجه الشركة في المستقبل، وليس هاتفاً حقيقياً، إلا أن وحدة الكاميرات الخلفية الثلاثية تتشابه مع ما احتواه الهاتف Red Magic 5S السابق من Nubia.

في حين قامت الشركة الصينية المنافسة Vivo بعرض التقنية المذكورة أعلاه، لتكون جزءاً من مؤتمرها الصحفيّ الذي حدث خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وقد سمحت هذه التقنية باستقرار الهاتف على أحد اللونين الفضي أو الأزرق.

وقد نظن أن الشركتين Nubia و Vivo تهدفان إلى إضفاء لمسةٍ جمالية على تصميم الهاتف فقط إلا أن ما يحدث فعلاً، هو الاستفادة من هذا الزجاج الالكتروني في ترشيح الكاميرات الخلفية، ما يتيح لنا التحكم في نسبة الإضاءة التي يتعرض لها الهدف أثناء التصوير في بيئةٍ ساطعة وهذا ما أعلنت عنه OnePlus في مواصفات الهاتف Concept One.

وبحسب ما نشرته Digital Chat Station فإن العديد من الشركات المصنّعة الأخرى ستقوم باتباع هذه التقنية وإدراجها في منتجاتها الجديدة بما في ذلك Oppo، والتي تقوم حالياً بإنتاج الكثير من الهواتف التي تحمل هذه العلامة التصميمية.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp