جميع هواتف سلسلة Galaxy S25 من سامسونج قد تأتي مع شرائح Snapdragon

جميع هواتف سلسلة Galaxy S25 من سامسونج قد تأتي مع شرائح Snapdragon

من المتوقع أن يتم إطلاق سلسلة سامسونج Galaxy S25 في يناير 2025، لكن التسريبات مستمرة في التدفق. والآن، قامت إحدى وسائل الإعلام الكورية بتقديم بعض الادعاءات المثيرة للاهتمام بشأن المعالج في هذه الهواتف الجديدة.

تفيد تقارير موقع Hankyung (عبر ريديت r/Android) بأن جميع هواتف سلسلة Galaxy S25 ستعتمد حصريًا على معالج Snapdragon 8 Gen 4. سيكون هذا تطورًا كبيرًا، حيث أن سامسونج لطالما استخدمت معالجات Snapdragon وExynos في هواتف Galaxy S كل عام، باستثناء سلسلة Galaxy S23 (Snapdragon) وGalaxy S6 (Exynos).

وتزعم الوسيلة الإعلامية أيضًا أن معالج Snapdragon 8 Gen 4 المُخصص لهواتف Galaxy هو قيد التطوير و”متخصص لهاتف Galaxy S25 Ultra.” وهذا يشير إلى أن هاتفي Galaxy S25 وS25 Plus قد يحصلان على معالجات Snapdragon 8 Gen 4 العادية، رغم أن ذلك سيشكل تغييرًا كبيرًا عن عادة سامسونج الحالية باستخدام معالجات “Snapdragon for Galaxy” المُعززة في جميع هواتف Galaxy المزودة بمعالجات Snapdragon.

يُعتقد أن سامسونج لا تزال تركز على تحسين إنتاجية وأداء معالج Exynos 2500، الذي كان من المتوقع في السابق أن يظهر في بعض هواتف Galaxy S25. وعلاوة على ذلك، يدعي الموقع أن سامسونج تفكر في استخدام معالج Exynos 2500 في هاتفي Galaxy Z Flip 7 و/أو Galaxy Z Fold 7، المتوقع طرحهما في النصف الثاني من عام 2025.

لم تستخدم سامسونج أبدًا معالج Exynos في هواتفها القابلة للطي. كانت هناك تقارير خاطئة في وقت سابق من هذا العام تزعم أن معالج Exynos 2400 سيظهر في هاتف Galaxy Z Flip 6. بالطبع، يستخدم الهاتف حاليًا معالج Snapdragon 8 Gen 3. لذا لا يجب أن نعوِّل على هاتف قابل للطي مزود بمعالج Exynos في عام 2025.

لقد اشتعلت المنافسة بين معالجات Exynos وSnapdragon لسنوات عديدة. لطالما تخلفت هواتف Galaxy المزودة بمعالجات Exynos عن نظيراتها المزودة بمعالجات Snapdragon من حيث الأداء. في الواقع، تظهر الاختبارات لهاتف Galaxy S24 أن نسخة Snapdragon 8 Gen 3 أكثر قوة من نموذج Exynos 2400. لذا، فإن موديلات Galaxy S25 المزودة بمعالج Snapdragon فقط على مستوى العالم ستكون ميزة للمستهلكين الذين يقدرون الأداء. ومع ذلك، كشفت الاختبارات أيضًا أن هاتف Galaxy S24 المزود بمعالج Exynos يتمتع بعمر بطارية أفضل من نموذج Snapdragon في معظم المهام.

قد تكون سلسلة Galaxy S25 المزودة بمعالج Snapdragon فقط أمرًا سيئًا لأسباب لا تتعلق بالأداء وعمر البطارية والميزات. حيث كشفت شركة كوالكوم في وقت سابق أن معالج Snapdragon 8 Gen 4 المتوقع أن يُشغل هواتف الفئة العليا لعام 2025 سيكون أكثر تكلفة من معالج Snapdragon 8 Gen 3 الحالي. وهذا لا يبشر بالخير لأسعار سلسلة Galaxy S25 إذا كانت تعتمد حصريًا على معالجات Snapdragon.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp