تكنو تطلق الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي Phantom V Fold 2 و Phantom V Flip 2

تكنو تطلق الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي Phantom V Fold 2 و Phantom V Flip 2

أعلنت شركة TECNO عن هاتفين جديدين قابلين للطي، وهما Phantom V Fold 2 وPhantom V Flip 2. يُعتبر هذان الجهازان الجيل الثاني من الهواتف القابلة للطي بأسلوب الكتاب والصدفة من الشركة، حيث تم إطلاق الجيل الأول العام الماضي.

تبدو هذه الأجهزة أكثر جاذبية من حيث التصميم. يأتي طراز الصدفة بشاشة غطاء أكبر بكثير ويبدو أكثر حداثة. أما الهاتف القابل للطي بأسلوب الكتاب، فيتمتع بتصميم أفضل بشكل عام، بالإضافة إلى أنه أنحف وأخف وزناً بشكل ملحوظ. لنركز أولاً على الهاتف القابل للطي بأسلوب الكتاب.

هاتف تكنو Phantom V Fold 2

يأتي هاتف Phantom V Fold 2 بنسختين: Rippling Blue وKarst Green. يحتوي هذا الهاتف على غطاء خلفي مصنوع من ألياف زجاجية بنقوش مستوحاة من الرخام والجلود.

يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات في الخلف، مدمجة في جزيرة مخصصة للكاميرات موجودة في الجزء العلوي من ظهر الهاتف. يبدو أن الحواف رقيقة على كل من الشاشة الرئيسية وشاشة الغطاء، في حين أن المفصلة تبدو نحيفة إلى حد ما.

يأتي الهاتف بشاشة رئيسية LTPO AMOLED بقياس 7.85 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. شاشة الغطاء تبلغ 6.45 بوصة، وهي أيضًا لوحة LTPO AMOLED. كما أضافت تكنو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) و512 جيجابايت من سعة التخزين.

يعمل هذا الهاتف بمعالج +MediaTek Dimensity 9000، ويحتوي على بطارية كبيرة بسعة 5750 مللي أمبير. من الواضح أن هذه البطارية كبيرة الحجم. يدعم الهاتف الشحن السلكي بقوة 70 واط ويأتي مع شاحن مرفق. كما يدعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط.

تقول شركة تكنو إن الهاتف خضع لاختبار 400,000 عملية طي، لذلك لا داعي للقلق بشأن المتانة. يدعم الهاتف أيضًا قلم Phantom V Pen، ولكن يجب شراؤه بشكل منفصل.

يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات بدقة 50 ميجابكسل في الخلف. تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل بمستشعر كاميرا بحجم 1/1.3 بوصة من OmniVision، وحجم بكسل 1.2 ميكرون. تدعم هذه الكاميرا التثبيت البصري للصورة (OIS). كما تتوفر كاميرا بورتريه بدقة 50 ميجابكسل تقدم تقريب بصري 2x وتقريب رقمي يصل إلى 20x. الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل تتمتع بمجال رؤية (FoV) يبلغ 114 درجة. بالإضافة إلى ذلك، هناك كاميرتان أماميتان بدقة 32 ميجابكسل.

يحتوي الهاتف أيضًا على مجموعة من الميزات الخاصة بالهواتف القابلة للطي، مثل عرض خاص عند طي الشاشة جزئيًا، على سبيل المثال، تخطيط مخصص للكاميرا. كما تقدم تكنو عددًا من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لكلا الجهازين، مثل ميزة “الممحاة السحرية”.

يبلغ قياس هاتف TECNO Phantom V Fold 2 عند فتحه 159 × 160.35 × 5.52 ملم، وعند طيه 159 × 72.16 × 11.78 ملم. ويزن 249 جرامًا.

هاتف تكنو Phantom V Flip 2

يحتوي هاتف TECNO Phantom V Flip 2 على شاشة أكبر بكثير مقارنة بسابقه. بدلاً من الشاشة الدائرية الصغيرة، اعتمدت تكنو على شاشة بحجم 3.64 بوصة في الجزء الخلفي، تحيط بالكاميرات أيضًا. وبالمناسبة، هناك كاميرتان في الخلف.

تأتي الشاشة الرئيسية في هاتف TECNO Phantom V Flip 2 بحجم 6.9 بوصة، وهي شاشة LTPO AMOLED بدقة +FHD، وتوفر معدل تعتيم مرتفع يصل إلى 2,160 هرتز بتقنية PWM.

يعمل هذا الهاتف بمعالج MediaTek Dimensity 8020، ويأتي مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجابايت من التخزين الداخلي. كما يأتي بنظام Android 14 مثبت مسبقًا، كما هو الحال في نموذج “Fold”.

يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4,720 مللي أمبير، مع دعم الشحن السلكي بقوة 70 واط. الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مدعومة بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل. في الجهة الأمامية (الشاشة الرئيسية)، ستجد كاميرا بدقة 32 ميجابكسل.

عند طي الهاتف جزئيًا، يتم تفعيل ما يُسمى بوضع “FreeCam”، والذي يوفر عددًا من الميزات مثل “FreeCam Selfie” و”FreeCam Group Selfie” وغيرها. وبالمناسبة، حصل الهاتف أيضًا على شهادة لتحمل 400,000 عملية طي.

تبلغ أبعاد الهاتف عند فتحه 170.74 × 73.4 × 7.64 ملم، وعند طيه 87.8 × 73.4 × 16.04 ملم. يزن 196 جرامًا، ويأتي باللونين Moondust Gray وTravertine Green.

كلا الهاتفين TECNO Phantom V Fold 2 وPhantom V Flip 2 سيكونان متاحين في “المناطق الرئيسية لشركة TECNO”. تشمل هذه المناطق إفريقيا، جنوب شرق آسيا، الشرق الأوسط، أمريكا اللاتينية، وغيرها. سيتم طرح الجهازين للبيع في 23 سبتمبر، بدءًا من إفريقيا، بينما ستصل إلى الأسواق الأخرى في الفترة بين ذلك التاريخ ونهاية أكتوبر.

سيكون سعر هاتف TECNO Phantom V Fold 2 حوالي 1099 دولارًا، ولكن السعر قد يختلف قليلاً من منطقة إلى أخرى. أما هاتف TECNO Phantom V Flip 2 فسيبدأ بسعر 699 دولارًا، مع احتمالية تغير السعر بناءً على المنطقة التي تشتري منها الهاتف.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp