الواجهة الجديدة EMUI 10 من هواوي تظهر على Android Q

الواجهة الجديدة EMUI 10 من هواوي تظهر على Android Q

منذ بداية الحرب الأمريكية على شركة هواوي في الشهر الفائت والشركة تمضي أصعب أيامها فقد قررت الإدارة الأمريكية حرمان الشركة من استخدام نظام Android  الخاص بجوجل وما زال مستقبل الشركة مجهولاً نوعاً ما فلا نعلم حتى الآن فيما إذا كانت جوجل ستزوّد المستخدمين بالتحديثات الدورية والتحديثات الأمنية الخاصّة بنظام أندرويد المستخدم حالياً.

وفي حال لم يتم تسوية الوضع بين الشّركتين في المستقبل القريب فإنّ هواتف هواوي القادمة لن تتمكّن من استخدام خدمات جوجل بلاي ومتجر التّطبيقات وبرامج الخرائط  وغيرها من التطبيقات.

ولكن التوقيت كان لصالح هواوي على ما يبدو فقد قامت جوجل بإرسال النسخة التجريبية لنظامها الجديد المعروف باسم Android Q إلى هواوي قبل القرارات الأمريكية لتجريبه على أجهزتها وسنتحدّث اليوم حول بعض المميزات التي سيجلبها معه هذا التّحديث الجديد.

تُعرف واجهة المستخدم الخاصّة بهواوي  باسم EMUI والأمر المميّز أن الشركة تقوم بتجربة النسخة الجديدة من واجهة المستخدم على هاتف P30 Pro ولكن لم نلاحظ الكثير من التّغييرات الجذريّة فبقيت الإشعارات وشريط الحالة والإعدادات كما كانت في EMUI 9.1.

أهم الميّزات القادمة  هي قدرة المستخدم على التحكم بالوصول لموقعه إضافةً لبعض التغييرات الطّفيفة في تطبيق الكاميرا والترجمة التلقائية للرسائل الصوتية والأصوات والفيديوهات حتى عند عدم توفر الانترنت وذلك بسبب التقدم الكبير الذي أحرزته هواوي في مجال التعرّف على الصوت.

ولكن لا يخفى على أحد أن المستخدمين بانتظار الوضع الليلي فالآن معظم الهواتف الذكية تعتمد الوضع الليلي كوضع أساسي بديل للهاتف الذكي وقد أحبّه المستخدمون كثيراً ولكن لم تصرّح الشركة حول إمكانية وجود الوضع الليلي أم لا ولكن ذلك متوقّعاً فهواوي لا تفوّت هذه القرص آبداً.

من الممكن أن يكون هناك المزيد من التغييرات والتي لا يمكن أن نعرفها إلّا بعد إطلاق الّنسخة  الجديدة أما بالنسبة للهواتف التي ستحصل على التحديث فلا معلومات حتى الآن ولكن بالتأكيد هواتف Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro و Huawei Mate 20 X و Huawei Mate 20 RS و Huawei P 30 و  Honor View 20 و Honor Magic 2 ستحصل على النظام الجديد فقد صرّحت الشركة بذلك ومن المتوقّع أن نرى النظام الجديد بحلول شهر آب/أغسطس لهذا العام.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp