أبرز التحديثات في نظام التشغيل الجديد iOS 13 من آبل

أبرز التحديثات في نظام التشغيل الجديد iOS 13 من آبل

كما كان متوقّعاً فقد أعلنت آبل عن نظامها الأحدث ضمن فعّاليات مؤتمرها السنوي WWDC  لعام 2019 وقد  تحدّثت الشركة حول نظامها الجديد وآخر التحديثات التي قامت بإضافتها مؤخّراً ويعتبر النظام الجديد دفعة حقيقية نحو الأمام بالنسبة لنظام تشغيل آبل لما يحتويه من تحديثات وتطويرات جديدة من شأنها أن تنقل تجربة المستخدم لمرحلة جديدة وأفق مختلف.

ولكن ما هي التحديثات الجديدة وماذا أضافت آبل على النظام الجديد؟

تطوّر الأداء

حاولت آبل جاهدة هذا العام لتطوير أداء الهاتف وخاصّة بالنسبة للهواتف القديمة نوعاً ما ويبدو أن الشركة قد تعلّمت درساً هامّاً جداً مفاده أن التحديثات الجديدة والابتكارات المتطوّرة تكون ثقيلة بالنسبة للهواتف الذكية القديمة لذا حاولت هنا أن تقوم بابتكار نظام تشغيل يناسب الجميع ويحظى على قبول من قبل المستخدمين.

مازال الوقت مبكراً للتقييم فلم تأتي الفرصة للمستخدمين لتجربة النظام الجديد بعد ولكن آبل قد أخذت احتياطاتها بالنسبة لهذه النقطة ويمكننا القول أيضاً أنّ ميّزة التعرّف على الوجوه ستكون أسرع بنسبة 30% بالنسبة للهواتف الجديدة.

الوضع الليلي

يعتبر الوضع الليلي التحديث المكشوف والذي لم يعد سرّاً بعد اليوم. ففي الوقت الذي تتجه فيه معظم شركات الاتصالات حول العالم للوضع الليلي لن تتركهم آبل هكذا يفلتون من قبضتها فهي عنصر منافس أيضاً في السوق التقنية وعندما تذهب الاتجاهات نحو وضع ليلي جديد فسنرى آبل تتبنّى هذا الوضع الجديد في هواتفها الذكية و ستحظى بتجربة مميّزة بالنسبة للوضع الليلي فهو متوافق مع جميع التطبيقات الموجودة أي سنحظى بوضع ليلي حقيقي.

لوحة المفاتيح

حصلت لوحة المفاتيح أيضاً على بعض التحديثات وكان أهمّها ميّزة السحب أي سيمكنك سحب اصبعك من حرف إلى آخر دون الحاجة لرفعها عن لوحة المفاتيح وستتم كتابة الكلمة بشكل صحيح بدون أيّة أخطاء.

تطبيق Reminders

التحديث الأكثر أهميّة والذي حصل على اهتمام بالغ هو تحديث تطبيق Reminders. فقد أضافت آبل طبقة من الذكاء الصناعي للتطبيق وسيعمل التطبيق الجديد على اقتراح مواعيد وأشياء للقيام بها بحسب نمط حياتك وسلوكك المعتاد وهو شيء جديد لم يعتد عليه المستخدمون بعد.

ومن المتوقّع أن يلقى رواجاً ويمكنك من خلاله أيضاً ربط تذكير معيّن بمستخدم أو جهة اتصال على الهاتف وعند مراسلة الشخص سيظهر لك الموعد المحدد بينكما مسبقاً ويعتبر حلّاً مذهلاً للمستخدمين الذين يعانون من النسيان.

خرائط آبل

وصل الوضع الليلي إلى الخرائط وسنشاهد خرائط آبل الجديدة بشكل تفاعلي أكبر لنراها بشكل واقعي إضافةً لعرض أكبر قدر ممكن من المعلومات والتفاصيل و يمكنك جمع الاماكن ضمن مجموعات مختلفة لمشاركتها بسرعة مع الآخرين عند الحاجة ولكن هذه الميّزة مبدئياً ستكون متوفّرة للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية و تنتشر في باقي البلدان تدريجياً.

الحماية

إمكانية التسجيل بحساب آبل بدلا من جوجل أو فيسبوك وذلك بسبب الخطورة ووالفرق بين الاثنتين أن آبل لن تمرر بريدك الإلكتروني للخدمة التي تقوم بالتسجيل بها بل ستقوم بإنشاء حساب افتراضي كوسيط بينك وبين الخدمة التي تسجّل عليها وثم ستصل الرسائل إلى بريدك الإلكتروني من خلال الوسيط وبهذه الحركة أنت محمي تماماً.

بالنسبة لتاريخ الإطلاق وبداية العمل وفقاً للنظام الجديد سيمكنك العمل على النظام الجديد بنسخته التجريبية في شهر يوليو/تموز القادم وللحصول على النظام الجديد فمن الشروط لذلك امتلاكك لهاتف iPhone 6s على الأقل.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp