آبل تعلن رسمياً عن نظام التشغيل الجديد iOS 18: مزيد من التخصيص، وSiri أكثر ذكاءً

آبل تعلن رسمياً عن نظام التشغيل الجديد iOS 18: مزيد من التخصيص، وSiri أكثر ذكاءً
تابعنا على اليوتيوب

قدمت آبل نظام التشغيل iOS 18 في WWDC 2024. وهو أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف الذكية من آبل. يجلب تحديث نظام التشغيل الجديد الكثير من التحسينات والميزات التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم بشكل عام. دعنا نتحقق من النقاط الرئيسية لنظام iOS 18 أدناه.

1. تحسينات الشاشة الرئيسية

يعمل iOS 18 على تحسين الشاشة الرئيسية من خلال السماح للمستخدمين بنقل تطبيقاتهم أينما يريدون. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين الآن نقل جميع التطبيقات إلى الزاوية مما يسمح برؤية خلفية الشاشة. بالإضافة إلى ذلك، توفر أيقونات التطبيقات الجديدة للوضع المظلم مظهراً جمالياً رائعاً. كما يمكن للمستخدمين أيضاً تخصيص لون أيقونات التطبيق كما يريدون. يمكنهم اختيار اللون ليتناسب مع خلفية الشاشة الخاص بهم، مما يمنح المستخدمين المزيد من الفرص للتخصيص الشخصي.

2. لوحة التحكم المعاد تصميمها

وقد حظيت لوحة التحكم أيضًا باهتمام آبل، حيث تسمح الآن للشخص بالتمرير بين صفحات متعددة من عناصر التحكم. وهذا يسمح بتحكم أفضل في الوسائط وأدوات التحكم في المنزل الذكي. يمكن للمستخدمين تخصيص التخطيط وفقاً لتفضيلاتهم. يمكنهم أيضاً إزالة المفاتيح التي قد لا تكون مهمة بالنسبة لهم.

3. قفل التطبيق وإخفاء التطبيق

طرحت شركة آبل أخيراً تطبيق Lock على نظام التشغيل iOS 18، مما يسمح للمستخدمين بقفل تطبيقاتهم لمزيد من الأمان. يمكن فتح التطبيقات المقفلة باستخدام FaceID. علاوة على ذلك، ستبقى البيانات الحساسة داخل التطبيقات المقفلة مخفية عبر النظام. يمكن للمستخدمين أيضاً الآن استخدام ميزة إخفاء التطبيقات لعدم إظهار التطبيقات على الشاشة الرئيسية.

4. الرسائل

هناك تحسينات متعددة في تطبيق الرسائل على iOS 18. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين الآن إضافة تأثيرات نصية للتعبير بشكل أفضل. ميزة أخرى مهمة هي أنه يمكنك الآن جدولة الرسائل باستخدام ميزة الإرسال لاحقاً. أصبح من الممكن الآن جدولة رسالة لتتمنى عيد ميلاد لصديق. وأخيراً، أصبح هناك الآن أيضاً دعم للرسائل عبر الأقمار الصناعية.

5. البريد

تلقى تطبيق البريد أيضاً بعض الاهتمام. الآن يتم تصنيف رسائل البريد الإلكتروني إلى فئات مختلفة. مثل الأساسي والمعاملات والعروض الترويجية وما إلى ذلك. فهي تتيح تجربة أنظف وتساعد المستخدمين على اكتشاف رسائل البريد الإلكتروني المهمة.

6. إعادة تصميم تطبيق الصور

تمت إعادة تصميم تطبيق الصور لنظام التشغيل iOS 18. وسيعمل الآن على تحسين المكتبات بشكل أفضل، مع فرز الوجه باستخدام عرض دائري جديد. علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين أيضاً تثبيت المجموعات في الأعلى حتى يمكن الوصول إليها بسرعة.

7. وضع اللعب

تم تقديم وضع اللعب لأول مرة لنظام التشغيل macOS، والآن وصل لنظام التشغيل iOS 18. وهو وضع مصمم خصيصاً لللاعبين لتحسين تجربة الألعاب الخاصة بهم. وهو يعمل عن طريق تقليل نشاط الخلفية بحيث يعطي النظام الأولوية الكاملة للألعاب. وفي الوقت نفسه، يعمل أيضاً على تحسين اتصال Bluetooth من خلال توفير أقل زمن وصول مع وحدات التحكم في الألعاب وAirPods.

8. تحسينات على المساعد الشخصي سيري

بفضل تقديم Apple Intelligence، أصبح Siri أكثر ذكاءً. فهو لم يحصل على شعار جديد فحسب، بل حصل أيضاً على تأثيرات حركية جديدة. يستطيع Siri الجديد المساعدة في الكثير من المهام بكفاءة. على سبيل المثال، يمكنه الآن فهمك حتى لو تعثرت في الكلام. يمكن لـ Siri تحديد موقع رسائل البريد الإلكتروني أو النصوص أو الملاحظات المشتركة لك. سيتمكن Siri أيضاً من العثور على صورك، على سبيل المثال، صورة لك ولأصدقائك في مكان ما. علاوة على ذلك، يمكنه أيضاً تعديل الصورة لجعلها تبدو أفضل. يقوم Siri أيضاً بدمج ChatGPT مما يمنحه قوة GPT-4o، مما يجعله أكثر ذكاءً للاستعلامات المختلفة. يعد هذا أحد أبرز ميزات نظام التشغيل iOS 18، حيث تجاهلت آبل Siri لفترة طويلة. ولكن يبدو أن هذه عودة لمساعد آبل الذكي مع نظام التشغيل iOS 18.

ومع ذلك، يبدو أن iOS 18 يركز بشكل أكبر على التخصيص ولكنه يعمل أيضاً على تحسين تجربة المستخدم الشاملة باستخدام Apple Intelligence. يمكن اختبار نظام التشغيل iOS 18 اعتباراً من اليوم في Developer Preview، بينما سيكون متاحاً في إصدار مستقر هذا الخريف.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp