آبل تطلق ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 10 بشاشات أكبر وتصميم أنحف وميزات صحية جديدة

آبل تطلق ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 10 بشاشات أكبر وتصميم أنحف وميزات صحية جديدة

أطلقت آبل رسميًا سلسلة هواتف iPhone 16 إلى جانب ساعة Apple Watch Series 10 التي طال انتظارها. في حين أشارت الشائعات السابقة إلى أن الساعة الجديدة ستُسمى “Series X” لتعكس إعادة التصميم الكبرى التي جاءت مع iPhone X، لم تتحقق تلك التوقعات. وبدلاً من ذلك، حافظت Apple Watch Series 10 على تصميم مشابه لنسخة العام الماضي Series 9، على الرغم من أنها تأتي مع بعض التحسينات الجديرة بالملاحظة.

على الرغم من أن الشكل العام لـ Apple Watch Series 10 يظل مألوفًا، إلا أن الطراز الجديد هو أنحف وأخف ساعة من آبل حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك، تقدم تشكيلة هذا العام خيارًا لافتًا للنظر بلون “Jet Black”، وهو أول خيار باللون الأسود بالكامل لمحبي ساعة آبل. ويُكمل هذا اللون الجديد خيار “Rose Gold” الجديد، إلى جانب اللون الفضي التقليدي، مما يُضفي مزيدًا من التنوع على خيارات الهيكل المصنوع من الألمنيوم.

أحد أبرز النقاط هذا العام قد يكون الخيارات الجديدة للهيكل المصنوع من التيتانيوم، والتي ستحل محل الخيارات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في الجيل السابق من Apple Watch. تأتي خيارات هيكل التيتانيوم بثلاثة ألوان معدنية لامعة وتكون أخف بنسبة 20% مقارنة بـ Series 9 المصنوعة من الفولاذ. ولتناسب التشطيبات التيتانيوم، أصدرت Apple أشرطة جديدة ووجه ساعة جديد باسم “Reflections” يتلألأ عند تعرضه للضوء.

تأتي Apple Watch Series 10 بشاشات أكبر قليلاً مقارنة بالإصدارات السابقة من Apple Watch، حيث أصبحت خيارات الهيكل متاحة الآن بحجم 42 مم و46 مم بدلاً من الأحجام السابقة 41 مم و45 مم. زُودت الساعة بزوايا أكثر انحناءً ونسبة عرض إلى ارتفاع أوسع قليلاً. كما أضافت آبل شاشة OLED واسعة الزاوية إلى Series 10، التي تكون أكثر إشراقًا بنسبة تصل إلى 40% عند مشاهدتها من الزاوية، مما يجب أن يسهل رؤيتها في ظروف الإضاءة المختلفة.

على الرغم من أن ادعاءات عمر بطارية Apple Watch Series 10 لم تشهد أي تغييرات، إلا أن سرعات الشحن قد تحسنت بشكل كبير بفضل ملف الشحن الأكبر والأكثر كفاءة. تدعي آبل أن Series 10 يمكن أن تصل إلى 80% من الشحن في غضون 30 دقيقة فقط، مما يجعلها أسرع ساعة آبل من حيث الشحن حتى الآن. تشمل التحسينات المادية الأخرى أيضًا قدرة Series 10 أخيرًا على تشغيل الوسائط مباشرة من خلال مكبرات الصوت المدمجة في الساعة، وهي ميزة كانت موجودة في ساعات اندرويد الذكية منذ فترة طويلة.

تعمل Apple Watch Series 10 بنظام WatchOS 11 الجديد، وتأتي مع معالج S10 الذي يحتوي على محرك عصبي رباعي النواة. يوفر هذا تحسينًا في الأداء للعديد من الميزات، بما في ذلك Siri على الجهاز، الكشف التلقائي عن التمارين، الكشف عن الحوادث، وكبت الضوضاء الخلفية أثناء المكالمات.

أحد الإضافات الأكثر أهمية هذا العام هو قدرة Apple Watch Series 10 على اكتشاف توقف التنفس أثناء النوم، وهي حالة يتوقف فيها التنفس ويبدأ من جديد أثناء النوم. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة قد تم تقديمها أيضًا في Galaxy Watch 7. كما تتضمن Series 10 تطبيق Depth من Apple Watch Ultra، وهو مثالي للغواصين والسباحين. تحدثت Apple أيضًا عن قدرات وميزات جديدة تجعل الساعة أفضل للرياضات المائية.

تبدأ أسعار Apple Watch Series 10 من 399 دولارًا لطراز GPS فقط و499 دولارًا لطراز GPS+Cellular بالحجم الأصغر. فرق السعر بين خيارين الحجم هذا العام هو 30 دولارًا فقط. أما طرازات Apple Watch Series 10 المصنوعة من التيتانيوم، فتبدأ أسعارها من 699 دولارًا. يمكنك طلبها مسبقًا اليوم، وستكون متاحة اعتبارًا من 20 سبتمبر.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp