آبل تخطط لإعادة استخدام شاشات OLED الخاصة بهاتف iPhone 13 لجهاز iPhone SE 4

آبل تخطط لإعادة استخدام شاشات OLED الخاصة بهاتف iPhone 13 لجهاز iPhone SE 4

من المتوقع أن تشهد سلسلة هواتف iPhone SE الاقتصادية من آبل الإصدار التالي في عام 2025. وعلى الرغم من أن ذلك لا يزال بعيداً بعض الشيء، فقد ظهرت بالفعل العديد من التسريبات حول الهاتف القادم. الآن، يشير تقرير جديد من موقع The Elec إلى أن شركة LG Display قد تنضم كمورد ثانٍ لشاشات OLED لسلسلة iPhone SE القادمة.

يُقال إن BOE هي المورد الأول لشاشة iPhone SE 4، حيث فازت على سامسونج نظراً لتكاليف لوحاتها الأقل. سبق وأن تعاونت آبل مع BOE في نماذج آيفون الأخرى، لذا فإن هذه الشراكة ليست جديدة.

ومع ذلك، من المتوقع أن تكون حصة BOE في SE 4 هي الأكبر التي حصلت عليها لأي هاتف آيفون. ووفقًا لتقرير The Elec، ستقوم بتوفير 60 إلى 70% من الشاشات، أي حوالي 20 مليون وحدة سنوياً.

من المتوقع أن تأتي باقي شاشات OLED لهاتف iPhone SE 4 من مورد ثانٍ، ويُشاع أن يكون هذا المورد هو LG Display. ووفقًا لتقرير The Elec، تخطط آبل لاستخدام لوحة العرض الخاصة بهاتف iPhone 13 في هاتف SE 4، ولكن مع تخفيض ميزات الشاشة.

حيث تقوم شركة LG Display بتوريد الشاشات لهواتف iPhone 13. إعادة استخدام هذه اللوحة يجب أن تُبسط عملية الإنتاج للمصنّع وتقلل التكاليف على آبل.

كشف تقرير سابق في هذا الشهر أن هاتف iPhone SE 4 سيأتي بشاشة مقاس 6.06 بوصة، بينما يحتوي iPhone 13 على شاشة مقاس 6.1 بوصة. لذا، إذا كان تقرير The Elec صحيحًا، فقد تحتاج LG Display إلى إجراء بعض التعديلات على اللوحة لتناسب هاتف SE 4.

أعرب مصنع شاشات آخر، وهو Tianma، عن اهتمامه بتوريد شاشات لهاتف iPhone SE 4. ومع ذلك، يُعتقد أن تقنيتهم أقل تقدمًا مقارنة بشركة BOE، مما يجعل من غير المرجح أن يتم تضمينهم في سلسلة التوريد في هذه المرحلة.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp