هاتف Pixel 4 أمام مشكلة كبيرة لا تحلها التحديثات !

هاتف Pixel 4 أمام مشكلة كبيرة لا تحلها التحديثات !

بدأت جوجل بإرسال التحديثات التي تقوم بإصلاح بعض الأخطاء البرمجية في هواتف Pixel 4 وهي عادة درجت عليها جوجل في سلاسل Pixel المتعاقبة خلال السنوات الماضية.
حيث قامت جوجل بحل المشكلة المتعلقة بارتباط معدل التحديث المرتفع للشاشة مع نسبة الإضاءة، وهي ستعمل على تحديث لحل مشكلة التعرف على الوجه وفك قفل الشاشة حتى لو كانت العيون مغمضة.
لكن بالحقيقة أن هواتف Pixel 4 من جوجل تعاني من مشكلة أكبر من تلك المشاكل، فهي قابلة للانحناء عند تعرضها للضغط !

يذكرنا ذلك بما حصل مع آبل عام 2014 عندما أطلقت آيفون 6 بهيكل ألمنيوم رقيق مختلف عن أجيال آيفون السابقة، عندها عانى المستخدمون من حدوث إنحناء في الجهاز عند وضعه في الجيب أو تعرضه للضغط من المنتصف.
فيما بعد قامت آبل بإصلاح هذه المشكلة في الأجيال اللاحقة وتأكدت أن مثل هذا الأمر لن يحدث مع أي من هواتفها المستقبلية.

منذ ذلك الوقت بدأ كل هاتف جديد تقريباً يخضع لتجارب الاختبار والتحمل من قبل قناة يوتيوب الشهيرة JerryRigEverything التي يعرض فيها Jerry الأجهزة المختبرة لمختلف الظروف و التجارب “القاسية” لمعرفة متانة الجهاز ومدى تحمله.

وقد اجري مؤخراً اختبار لهاتف Pixel 4 XL من جوجل وكانت المفاجأة أن الجهاز انحنى تحت الضغط وبشكل أسوأ من iPhone 6 في ذلك الوقت. وبحسب الفيديو فإن الهوائيات المثبتة على جانبي الجهاز كانت هي نفطة الضعف في هيكل الجهاز، مما تسبب في انحنائه من طرفين بدلاً من طرف واحد وتضرر الجهاز بشكل غير قابل للإصلاح !