مايكروسوفت ستطلق أجهزة جديدة في اكتوبر المقبل

مايكروسوفت ستطلق أجهزة جديدة في اكتوبر المقبل

يتميّز شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول من كل عام بإصدارات جديدة من الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل من قبل هواوي وآبل وجوجل وغيرها من الشركات التقنية. وستشارك مايكروسوفت أيضاً في تلك الأحداث بحواسيب محمولة وأجهزة لوحية جديدة في اليوم الثاني من أكتوبر/تشرين الأول القادم.

ستقدم الشركة عدة تطويرات وتحسينات على الأجهزة السابقة التي تنتجها بالإضافة لمنتجات جديدة كلياً لم تصنعها من قبل فقد تفاجئ مايكروسوفت جمهورها بتشكيلة جديدة من سلسلة Surface لتهزم جميع منافسيها في السوق.

غالباً سيحمل أحدها اسم Surface Pro 7 مع استخدام منفذ USB-C إضافة لجهاز حاسوب محمول مزود بمعالجات AMD وحاسوب شخصي بمعالج من كوالكوم مع إمكانية إدخال تحديثات جديدة على جهاز Surface Go بعد مضي أكثر من عام على إطلاقه.
وتقول الشائعات أن مايكروسوفت تعمل على تطوير جهاز Surface بعتاد داخلي يجمع بين ARM وAMD معاً وهو الأول من نوعه من تلك السلسلة ومن المثير للاهتمام أنها قد تكشف النقاب عن جهاز الحاسوب المحمول Surface ذو الشاشة المزدوجة الذي تعمل عليه منذ سنتين وتم عرضه للموظفين منذ عدة أشهر مضت.

ولكن قد لا يُطرح الجهاز رسمياً في السوق في الوقت الحالي ومن الممكن أن يستغرق إتمام الإنتاج حوالي عام كامل وعلى أية حال سيحصل المستخدمون على لمحة عامة عما قد يكون عليه جهاز Centaurus القادم من مايكروسوفت.
وقد تطرح الشركة أيضاً مكبر صوت ذكي من ماركة Surface يمكن أن يستهدف مستهلكي المؤسسات ويتضمن خدمة دعم الدردشة الجماعية التي تدعى Microsoft Team .

من الممكن أن تعلن أيضاً عن نظام تشغيل جديد يدعى Windows Lite OS وهو نسخة من نظام Windows 10 مخصصة للعمل بها على الحواسيب المحمولة ذات الشاشتين والحواسيب القابلة للطي، ومن المثير للاهتمام أن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت سيتحدث خلال المؤتمر مما يشير إلى إعلان جديد وهام فآخر مرة ظهر فيها على خشبة المسرح كانت خلال حدث Galaxy Note 10 في أغسطس/آب حيث ساعد العملاق الكوري سامسونج بتقديم حاسوب محمول يعمل بنظام Windows 10 ويستند إلى معمارية ARM.