مؤتمر WWDC 2024 سيقدم أكبر تحديث لـ Apple على الإطلاق مع نظام التشغيل iOS 18 المدعوم بالذكاء الاصطناعي

مؤتمر WWDC 2024 سيقدم أكبر تحديث لـ Apple على الإطلاق مع نظام التشغيل iOS 18 المدعوم بالذكاء الاصطناعي

يعتبر مؤتمر WWDC حدثاً سنوياً عادةً ما يعقد في شهر يونيو من العام، ومن غير المتوقع أن تكشف شركة Apple النقاب عن هاتف iPhone القابل للطي في شهر يونيو المقبل، وبالتالي فإن الأخبار المهمة في مؤتمر WWDC ستكون عن iOS 18.

ويقول Mark Gurman من Bloomberg بأن هذا التحديث سيكون واحداً من أكبر التحديثات في تاريخ iOS، إذ غالباً ما يعود ذلك إلى كونه سيأتي مدعوماً بالذكاء الاصطناعي. 

وقد يحدث في شهر يونيو ما كان يتطلع اليه مستخدمو iPhone منذ سنوات، حيث من المتوقع أن تعمل Apple على تحسين Siri عبر تزويده ببعض من إمكانيات الذكاء الاصطناعي الجديدة استناداً إلى نموذج Ajax الداخلي من Apple، وقد تتحلى Siri بالمزيد من مزايا التخصيص والمحادثات الطبيعية. وتشير التعليمات البرمجية الحديثة الموجودة في الإصدار التجريبي من iOS 17.4 إلى أنه سيتم استخدام Ajax لتلخيص المحتوى على شاشة iPhone الخاصة بالمستخدم، كما يمكن استخدامها في تطبيق الرسائل لإكمال الجمل تلقائياً والإجابة عن الأسئلة.

هذا ومن غير المعروف ما إذا كانت ميزات الذكاء الاصطناعي المقدمة على iOS 18 ستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة ومتاحة لطرز iPhone الأقدم المؤهلة لتلقي التحديث، أم أن إمكانات الذكاء الاصطناعي هذه ستكون متاحة فقط مع خط iPhone 16 القادم.

وقد يقام مؤتمر WWDC 2024 في أي من أيام الاثنين الأربعة في شهر يونيو (7 و14 و21 و28). وبالنظر إلى أن مؤتمر WWDC 2023 انطلق العام الماضي يوم الاثنين 5 يونيو، فمن المحتمل أن نرى مؤتمر WWDC 2024 يعقد يوم الاثنين 7 يونيو.  


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp