لينوفو تدخل غمار المنافسة وتطلق النموذج الأولي لحاسوبها القابل للطي!

لينوفو تدخل غمار المنافسة وتطلق النموذج الأولي لحاسوبها القابل للطي!

منذ أيام مضت كنّا نتحدّث عن هاتف سامسونج القابل للطي وكنا نشاهد الهاتف باستغراب، ثم ظهرت بعض المشكلات في ذلك الهاتف أجلت إطلاقه واعتقدنا أنّ التجربة توقفت هنا.

ولكن على ما يبدو لم يتوقف شيء فاليوم شركة لينوفو الأشهر في عالم الحواسيب المحمولة تفجّر مفاجأة و تطلق النموذج الأولي للحاسوب الأول القابل للطي!

شاشة الحاسوب تطوى تماماً، شيء أشبه بالخيال الذي أصبح حقيقة، ولا يواجه أية مشكلة في الشاشة الخاصّة به ويعتبر ذلك أمراً محفّزاً لتجربة الشاشة القابلة للطي على حاسوب بإمكانيات أفضل.




وقد أطلقت الشركة على حاسوبها القابل للطي اسمًا تجريبياً thinkpad x وهو يأتي بشاشة قياس 13 إنش ذات النوع OLED بدقة 2K. وعندما ترى الحاسوب بحجمه الأساسي بدون طي ستذكر تلك الحواسيب الضخمة القديمة ولكن عند طيّه يبدو لك مشابهاً للحواسيب العادية حيث تصبح الشاشة في القسم العلوي ولوحة المفاتيح في القسم السفلي.

لا يملك الحاسوب اسما رسمياً بعد إنّما الاسم الذي اطلقته الشركة يعتبر اسماً أولياً فقط. يعتبر الأمر مثيراً جداً ولكن لن يكون الأمر بسيطاً بالنسبة للمستخدمين الاعتياد على حاسوب قابل للطي تماماً.

وتخطّط الشركة لإطلاق لوحة مفاتيح خاصّة بالحاسوب تتصل معه باستخدام البلوتوث ويمكن للمستخدمين حينها استخدام الشاشة بحجمها الكامل كأي حاسوب مكتبي آخر يتكون من شاشة ضخمة قليلاً ولوحة مفاتيح.

يعتبر وجود حاسوب قابل للطي أمراً مثيراً للاهتمام ومن شأنه أن يجذب الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام حول العالم ولكن لا يزال هناك بعض الأمور والمخاوف العالقة، فشراء مثل هذا الحاسوب بالطبع سيكون استثماراً ضخماً من الناحية المادّية.

وبعد الحادثة التي وقعت بها سامسونج المتعلّقة بالشاشة سيكون الأمر معقّداً بالنسبة للمستخدمين فلن يثقوا بهذه الأجهزة بسهولة ولكن من يعلم إن كان حاسوباً مذهلاً كما عوّدتنا لينوفو سيرغب الناس بشرائه على الفور.

تفاصيل كثيرة حيال الحاسوب الجديد مازالت طي الكتمان ولكن من المتوقّع أن نراه في الاسواق بحلول العام القادم.


error: المحتوى محمي