في منافسة جديدة .. Sony تعمل على هاتف جديد قابل للطي!

في منافسة جديدة .. Sony تعمل على هاتف جديد قابل للطي!
تابعنا على اليوتيوب

تخطط شركة Sony لإطلاق هاتف محمول بشاشة قابلة للطي، والذي قد يكون جزءاً من سلسلة Compact، وذلك وفقاً لتقارير من موقع Sumahodigest الياباني. ومنذ طرح Xperia XZ2 Compact في عام 2018، لم تطلق Sony أي طرازات جديدة من سلسلة Compact.

وفقاً لـ Sumahodigest فقد أثار هاتف Pixel Fold من Google القابل للطي والذي ظهر لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر مناقشات ساخنة عبر الإنترنت، إذ أنّ Apple و Sony هما علامتان تجاريتان شهيرتان لم تطلقا بعد هاتفاً بشاشة قابلة للطي. ومع ذلك تأمل شركة Sony في طرح أجهزتها الخاصة التي تشبه إلى حد كبير Samsung Galaxy Z Flip4، وقد تستخدم Sony هذا الهاتف لإعادة سلسلة Compact إلى الحياة.

ووفقًا لـ Sumahodigest أيضاً، يعتقد بعض الخبراء أن هاتف Sony بشاشة قابلة للطي هو في الواقع Xperia Fold، كما يزعمون أيضاً بأن هذا الجهاز قد يصل إلى السوق كهاتف ألعاب، ومع ذلك من المستحيل تحديد ما إذا كان المنتجان متماثلان. وفي هذه المرحلة لا يوجد مؤشر واضح لموعد طرح منتجات الشاشة القابلة للطي من سوني، كما أنه من الجيد ملاحظة أن هذه مجرد شائعة ولا يوجد تقرير رسمي من Sony بهذا الخصوص.

هذا وتعمل شركة Sony على هاتف بشاشة قابلة للطي، والذي من المتوقع طرحه في المستقبل القريب، حيث أنّ الشركة اليابانية هي واحدة من العلامات التجارية الرائدة في صناعة التكنولوجيا، وهي تعمل منذ بعض الوقت على هاتف قابل للطي، ولكنّ الشركة لم تصدر حتى الآن أي معلومات رسمية حول الهاتف، وكل ما لدينا هو شائعات وتسريبات حول ميزاته وتصميمه.

الشائعات حول مواصفات الجهاز

فيما يلي بعض الميزات المشاع عنها حول هاتف Sony المحمول ذو الشاشة القابلة للطي:

  • شاشة قابلة للطي: من المتوقع أن يحتوي الهاتف على شاشة قابلة للطي، والتي ستتيح للمستخدمين طيها إلى نصفين مثل الكتاب، الأمر الذي سيجعلها أكثر إحكاما وأسهل في الحمل.
  • شاشة كبيرة: عند فتح الجهاز من المتوقع أن يكون للهاتف شاشة كبيرة الحجم مما يجعلها مثالية لمشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب.
  • المواصفات المتطورة: من المتوقع أن يتمتع الهاتف بمواصفات عالية، بما في ذلك معالج قوي وذاكرة وصول عشوائي كبيرة وبطارية كبيرة.
  • الكاميرا: من المتوقع أن يحتوي الهاتف على كاميرا عالية الجودة تتيح للمستخدمين التقاط صور وفيديوهات رائعة.
  • التصميم: تشتهر Sony بتصميماتها الأنيقة والعصرية، فغالباً لن يكون هذا الهاتف القابل للطي استثناءً، ومن المحتمل أن يكون له تصميم حديث وبسيط يجذب العديد من المستخدمين.

هذا ومن المتوقع أن يتنافس هاتف Sony القابل للطي مع الهواتف الأخرى القابلة للطي في السوق، مثل Samsung Galaxy Fold و Huawei Mate X، حيث تم إطلاق هذه الهواتف بالفعل، لذا ستحتاج Sony إلى تقديم شيء فريد ومبتكر للتميز عن بقية المنافسين.

وإحدى الميزات التي تتمتع بها سوني على منافسيها هي سمعتها من حيث الجودة والموثوقية، حيث تصنع سوني إلكترونيات عالية الجودة منذ عقود، وتشتهر هواتفها بمتانتها وعمرها الطويل، فإذا تمكنت من تقديم هاتف قابل للطي يرقى إلى مستوى سمعتها من حيث الجودة، فقد يكون ذلك بمثابة تغيير مهم في سوق الهواتف الذكية.

ويعد هاتف Sony القابل للطي أحد أكثر الأجهزة المنتظرة في سوق الهواتف المحمولة، وبينما لا يزال هناك الكثير من الذي لا نعرفه عن الهاتف، فمن المتوقع أن يكون به شاشة قابلة للطي، كما يجب أن يأتي بمواصفات عالية وتصميم أنيق، وفي حال تمكنت Sony من الوفاء بهذه الوعود، فقد تكون لاعباً رئيسياً في سوق الهواتف القابلة للطي، إلا أنه في الوقت الحالي سيتعين علينا أن ننتظر ريثما يتم ظهور المزيد من المعلومات.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp