سامسونج تشوق لإطلاق هاتفها الجديد Galaxy A72 .. الأول من سامسونج بخمس كاميرات خلفية

سامسونج تشوق لإطلاق هاتفها الجديد Galaxy A72 .. الأول من سامسونج بخمس كاميرات خلفية

في السنوات الأخيرة قامت سامسونج بإدخال الكثير من التعديلات والتحسينات على كاميرا الهواتف الذكية، حيث قدمت السلسلة Galaxy A المتقدمة في هذا الإطار، وكان الهاتف Samsung Galaxy A9 الذي أطلقته في عام 2018 أول هاتف عالمي بأربع كاميرات خلفية، أما عن الوقت الحاضر، فقد صرّحت سامسونج أنها ستقوم بإنتاج الهاتف A72 ذي المستشعرات الخلفية الخمس، ليكون أول هاتف من سامسونج بكاميرا خلفية خماسية مع العلم أن الهاتف Nokia 9 PureView كان الأول عالمياً في هذا المجال وقد جاء مسبقاً بإعدادٍ مماثلٍ للكاميرا الخماسية.

وبحسب بعض المصادر أن كاميرا الهاتف A72 ستتألف من كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل، كاميرا فائقة العرض تعمل على إنتاج الدقة 12 ميجا بكسل، مع 8 ميجا بكسل لكاميرا التقريب، حيث توفّر لنا هذه العدسة نسبة التقريب x3 التي لا تفقدنا الكثير من التفاصيل، كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل وأخيراً مع مستشعر العمق ذي الدقة 5 ميجا بكسل أيضاً.

وقد كان إعداد تثبيت الصورة، الميزة التي ستزودها سامسونج بكاميرا الهاتف A72 دوناً عن بقية هواتف السلسلة Galaxy A، حيث ستكون هذه الميزة جزءمن المساعدات التي سيتم توفيرها في سبيل الحصول على مقاطع الفيديو السلسة والثابتة، فضلاً عن إعداد التوازن القياسي OIS الذي يعمل على تثبيت المستشعرات في الهاتف لالتقاط الصور الثابتة والعريضة في نفس الوقت، ولم تقتصر هذه الميزة على دعم التصوير في الإضاءة الجيّدة وإنما في الوضع الليلي أيضاً.

أما بالنسبة لكاميرا السيلفي للهاتف A72 فستكون بدقة 32 ميجا بكسل.

ومن المتوقّع أيضاً إصدار سامسونج لهاتفٍ جديد A52 بكاميرا خلفية رباعية، تضمّ كلاً من العدسة الرئيسيّة بدقة 64 ميجا بكسل، كاميرا فائقة العرض، كاميرا ماكرو، ومستشعرٍ للعمق.

من الجدير بالذكر أن إصدارات Galaxy A كانت الهواتف الأكثر مبيعاً خلال الفترة الأخيرة، حيث تصدّر الهاتف Samsung Galaxy A51 -والذي يدعم شبكات الجيل الرابع 4G- المرتبة الأولى من مبيعات الهواتف على مستوى العالم.

ونظراً لأهمية دعم الهواتف الحالية لشبكات الجيلين الرابع والخامس، فإنه من المتوقّع إطلاق الهاتفين A72 وA52 مع هذه المزايا في النصف الأول من العام المقبل 2021، حيث تتحضّر سامسونج لبيع أكثر من 30 مليون هاتف من أحد هذين الإصدارين.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp