جوجل توضح وضع تطبيقاتها لهواتف هواوي الجديدة

جوجل توضح وضع تطبيقاتها لهواتف هواوي الجديدة

نشرت جوجل بالأمس مقالاً يوضح علاقة الشركة الحالية مع شركة هواوي الصينية. فبعد أن منعت الحكومة الأمريكية في العام الماضي الشركات الأمريكية من التعامل مع هواوي، كان لجوجل الأثر الأكبر على الشركة الصينية كونها المنتج لنظام التشغيل أندرويد الذي تعتمد عليه هواوي في هواتفها.

وبحسب قرار المنع، يحظر على جوجل العمل مع هواوي في إنتاج الأجهزة الجديدة من خلال توفير خدمات جوجل و العديد من التطبيقات الأساسية مثل Gmail و Maps و Youtube و بالطبع متجر تطبيقات جوجل بلاي وغيرها من التطبيقات الأساسية.
و بحسب جوجل فإنه حالياً لا يمكن توفير هذه التطبيقات محملة بشكل مسبق على هواتف هواوي الجديدة ولا يمكن للمستخدمين تحميلها بشكل رسمي.

وبحسب جوجل فإن العديد من المستخدمين ما زالوا يواجهون بعض الالتباس حول عمل تطبيقات جوجل على هواتف هواوي وهل تخضع جميع هواتف هواوي لإجراءات الحظر أم أن هناك استثناءات.
وبهذا الخصوص أوضحت جوجل أن الطرازات الجديدة من هواوي أو الطرازات التي تم طرحها بعد تاريخ 16 أيار/مايو من العام 2019 لن تتوفر لها خدمات جوجل أو تطبيقاتها الأساسية بشكل رسمي.
في حين أن الهواتف التي طرحت قبل ذلك التاريخ ستستمر في الحصول على التحديثات الأمنية وتحديثات التطبيقات في الوقت الحالي، وطالما كان هذا الامر مسموحاً به من قبل القوانين الأمريكية.

وكذلك حذرت جوجل المستخدمين من تحميل تطبيقات جوجل مثل Gmail و Youtube و متجر تطبيقات Google Play بشكل غير نظامي على أجهزة هواوي، كونها لا تضمن سلامة هذه التطبيقات أو خلوها من البرمجيات الخبيثة وهو ما يشكل خطراً على بيانات المستخدمين وخصوصيتهم.

ولمعرفة فيما إذا كان جهاز هواوي الخاص بك مؤهلاً للحصول على التطيبقات والتحديثات بشكل نظامي، ما عليك سوى التوجه إلى متجر تطبيقات جوجل بلاي و من ثم الدخول إلى الإعدادات لمعرفة فيما إذا كان الجهاز معتمداً من قبل جوجل من خلال Play Protect Certification.