جوجل تنتزع لقب ” أفضل شاشة ” من آبل

جوجل تنتزع لقب ” أفضل شاشة ” من آبل

بعد أن أطلقت آبل سلسلة هواتفها الجديدة iPhone 11، حاز هاتفها iPhone 11 Pro Max على لقب أفضل شاشة موبايل من مختبرات DisplayMate المتخصصة في اختبار أداء الشاشات بمختلف أنواعها.

لكن اللقب لم يدم طويلاً ! فبإطلاق جوجل لهواتف Pixel 4 استطاع Pixel 4 XL الحصول على التقييم الأعلى لدى المختبر “+A” ليصبح Pixel 4 XL صاحب أفضل شاشة موبايل حتى الآن.

وقد حصلت بعض الهواتف في السابق على هذا اللقب خلال هذا العام و من بينها Samsung Galaxy S10 و OnePlus 7 Pro وكذلك حصل Pixel 3 XL على اللقب العام الماضي.

يحمل Pixel 4 XL شاشة من النوع OLED قياس 6.3 إنش وبدقة 3040×1440 بيكسل وبنسبة ابعاد 19:9. كما يتميز الهاتف بنعدل تحديث 90Hz للشاشة أي أعلى بـ50% من معظم الهواتف الذكية اليوم مما تجربة مختلفة كلياً للمستخدم سواء خلال الاستخدام العادي للهاتف والتنقل بين الواجهات أو خلال تصفح الويب والألعاب.
كما يتميز الهاتف بإمكانية التبديل التلقائي بين معدلي التحديث 60Hz و 90Hz للوصول إلى أداء أفضل للبطارية وكذلك بحسب المحتوى المعروض على الشاشة.

تتميز الشاشة في Pixel 4 بزيادة السطوع بنسبة 10%، وكذلك التحسن الكبير في الألوان والتوفير في استهلاك الطاقة مقارنة مع شاشة الجيل السابق.
وبحسب مختبرات DisplayMate فإن شاشة Pixel 4 XL “لا يمكن تفريقها عن الكمال” مما يمنحها اللقب بجدارة كأفضل شاشة موبايل.
ترى هل سيأتي من يتنزع اللقب من جوجل قريباً .. لننتظر !