تعرف على iPhone 12 Pro و Pro Max شاشة أكبر واداء أفضل ودعم للـ 5G

تعرف على iPhone 12 Pro و Pro Max شاشة أكبر واداء أفضل ودعم للـ 5G

أعلنت Apple عن هاتفيها الرئيسيين iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max الأحدث لهذا العام، بسعرٍ يبدأ من 1000 دولار للأول، و1300 دولار للثاني، ويجلب لنا الهاتفان دعماً لشبكات الجيل الخامس 5G، وتصميمٍ مربّع يتشابه مع هواتف السلسلة iPhone 4، وتعتبر هذه النقطة التصميمية أبرز تحديث تصميمي منذ تصميم iPhone X الذي يفتقد لحواف الشاشة منذ 2017.

ويأتي كلٌّ من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max بحجمٍ أكبر للشاشة يبلغ 6.1و6.7 للهاتفين على التوالي، مقارنةً بالهاتف الرئيسي iPhone 11 Pro الذي جاء في العام الماضي بشاشةٍ يبلغ قياسها 5.8 إنش، وكذلك أكبر من الهاتف الرئيسي iPhone 11 Pro Max، حيث صنف الهاتف الجديد iPhone 12 Pro Max بكونه الهاتف الأكبر من أبل على الإطلاق.

وقد تم تصميم هواتف الطراز Pro بإطارٍ معدنيّ من مادة الفولاذ اللامع بدلاً من الألمنيوم الذي جاء مع الهاتف الأساسي iPhone 12، لتتوفر هذه الهواتف بألوانٍ شملت الرماديّ الفولاذيّ، الذهبي، والأزرق على غير المعتاد.

blank

وتعمل هواتف الطراز iPhone 12 Pro بشرائح المعالجة A14 Bionic من أبل، والتي تم طرحها لأول مرةٍ في الجهاز اللوحيّ الأحدث iPad Air الذي صدر خلال الشهر الماضي.

وأفاد VP Greg Joswian على أن هذه الشرائح هي النوع الأقوى من أبل على الإطلاق، نظراً لكونها الشريحة الأولى التي سيتم تصنيعها بتقنية 5 نانو، بدلاً من 7 نانو المستخدمة في تصنيع الشرائح السابقة A13 Bionic، حيث كشفت أبل أن المعالج سداسي النواة ووحدة معالجة الرسوميات رباعية النواة تشكّلان معاً المجموعة الأسرع من حيث الأداء مقارنةً بجميع ما تم إطلاقه من الهواتف إلى الآن، حيث أنها تتفوّق عليهم –بحسب أبل-بنسبةٍ تقدّر بحوالي 50%.

ويعدّ دعم هذان الهاتفان لشبكات الجيل الخامس 5G واحداً من أهم الإضافات التي تم تزويدها لهواتف أبل هذا العام، حيث يدعم الطراز Pro كلاً من الشبكات الملمترية والفرعية ليكون الهاتف قادراً بذلك على التوافق مع جميع أنواع الشبكات المتوفرة، وقد صرّحت أبل أنها المجموعة الأكبر من قنوات 5G التي يتم إرفاقها بتجهيزات الهواتف الذكية إلى حدّ الآن.

كما يأتي المستشعر LIDAR كميزةٍ رئيسية لهواتف الطراز Pro، والذي يفيد في استخدامه لإضافة التأثيرات AR، وللمساعدة على التركيز عند التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة، وهذا ما يجعل التركيز التلقائي أسرع بستّ أضعافٍ عمّا كان عليه في السابق، وأخيراً لهذا المستشعر القدرة على تفعيل الوضع الليلي لالتقاط الصور الشخصية.

blank

وقد تم تغليف شاشات الطراز Pro بمادة Ceramic Shield والتي تدّعي أبل أنها أقوى من أي زجاجٍ آخر تم تقديمه للهواتف الذكية إلى حدّ الآن، وهذا ما يساهم في تخفيض احتمالية التصدّع عند سقوط الهاتف.

وقد جاءت هواتف Apple لهذه السنة بإعداد الكاميرا المماثل لهاتف iPhone 11 Pro، حيث أنه تضمّن ثلاث كاميراتٍ خلفية لكلا الطرازين iPhone 12 Pro و Pro Max، والتي تألفت من عدسةٍ عريضة بدقة 12 ميجا بكسل، مع كاميرا التقريب، والعدسة فائقة العرض، حيث باتت تلتقط الكاميرا العريضة صورها الخاصة بشكلٍ أسرع ممّا سبق وفتحةٍ تبلغ f/1.6، وهذا ما يؤمن أداءً أفضل في الإضاءة المنخفضة، مقارنةً بالنتائج السابقة، بينما تعمل العدسة المقرّبة ذات القياس 52 مم، على توفير مجال التقريب البصري x4.

بينما تم إعداد نظام الكاميرا في الطراز Pro Max بشكلٍ أفضل، حيث تعمل الكاميرا المقرّبة بدقة 12 ميجا بكسل، مع طولٍ بؤريّ يبلغ 65 مم/ وبذلك فهي تستطيع تقديم نسبة التقريب المضاعفة بمقدار 2.5 مرة عمّا جاءت به العدسة النظيرة من الطراز Pro، كما يحتوي هذا الإعداد على كاميرا عريضةٍ وجديدة بفتحة العدسة f/1.6، وتدعم الأخيرة نظام التوازن القياسي الجديد OIS، ويتّصف المستشعر العريض بكونه أكبر من نظيره في الطراز Pro بنسبة 47%.

blank

وقد هيّأت أبل لهواتفها الرئيسية الجديدة الميزة Apple ProRAW، التي سيتم إلحاقها بالهواتف في نهاية العام الحاليّ، لتقدّم الفوائد الكثيرة للتصوير الحسابيّ كالميزات Deep Fusion و Smart HDR على سبيل المثال بالإضافة إلى مرونة التصوير بالوضع RAW والذي يعني حفظ الصور دون تعديلٍ أو معالجةٍ لاحقة.

وتتاح هذه المقومات لكافة كاميرات الهاتف ما يتيح للمستخدمين ضبط بعض الأمور كالحدة مثلاً، عمق الألوان، وغيرها الكثير بالمزامنة مع الميزات الحالية المتوفرة لكاميرات Apple.

وسيتم تزويد كاميرات الطراز Pro بإمكانية تصوير الفيديو بتقنية HDR، ليكون الهاتف الأول الذي يتمتّع بهذه الميزة بين جميع هواتف السلسلة، حيث أنه يوفّر أيضاً دعم للتصوير المباشر بتقنية Dolby Vision HDR، ليتمكّن من تحرير الفيديوهات المصوّرة بالتقنية الأخيرة بواسطة تطبيق الصور Photos.

blank

وبشكلٍ مماثلٍ لهواتف iPhone 12  و 12 mini فإن الطراز Pro كذلك، سيتوافق مع تجهيزات وملحقات الشحن اللاسلكيّ، التي تم الإعلان عنها مؤخراً من قبل الشركة المصنّعة، والتي توفر لنا أغلفة الحماية المجهّزة لاستقبال الشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى قواعد الشحن.

بينما ستقوم الشركة بالتخلص من السماعات السلكية وتوصيلات الشحن من علبة الهاتف لأهدافٍ تعود لصالح الشركة، ولهذا فقد تقوم أبل بإجراء نفس التغييرات على ساعتها الذكية الجديدة، ومع ذلك لا زالت علبة الهاتف تحتوي على الموصلات من المنفذ  USB-C إلى Lightning.

وقد تم إعداد الهاتفين iPhone 12 و iPhone 12 mini ليحلا محل الطراز القديم iPhone 11، إلى جانب الطرز الرئيسية لهذا العام.

وسيبدأ سعر الهاتف Pro بالمقدار 1000دولار، أما الهاتف Pro Max فقد يصل إلى 1300 دولار، وتختلف هذه النقاط السعرية وفقاً لما تحتويه هذه الهواتف من ذاكرةٍ دائمة حيث تنوّعت هذه الخيارات لتشمل السعات 128،256، و512 جيجابايت، لتبدأ الطلبات المسبقة على الهاتف Pro اعتباراً من 16 الشهر الجاري، ليتم شحنها بعد أسبوعٍ تماماً، بينما ستبدأ الشركة باستقبال الطلبات على الهاتف Pro Max بتاريخ 6 تشرين الثاني/ نوفمبر ليتم شحنه إلى العملاء بعد أسبوعٍ تقريباً.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp