تسريبات هاتف Redmi K30 المنتظر من شاومي

تسريبات هاتف Redmi K30 المنتظر من شاومي

كثرت التسريبات في الآونة الأخيرة حول هاتف شاومي Redmi K30 المنتظر. كيف لا وهو النسخة الجديدة من هاتف شاومي الأكثر شعبية Xiaomi Redmi K20 والمعروف عالمياً باسم Xiaomi Mi 9T.

وبحسب آخر التسريبات، فقد ألمح نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شاومي و المدير العام للعلامة التجارية Redmi “LU Weibing” أن شاومي تحضر لحدث قريب في الأسبوع المقبل وهو على الأرجح سيكون إطلاق Remdi K30 بحسب تغريدة له على تويتر، وهو تاريخ قريب من الموعد الذي تم تسريبه في وقت سابق في 10 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

من ناحية المواصفات التقنية، فقد ذكرت بعض التسريبات أن ريدمي K30 سيأتي بشاشة بحجم 6.66 إنش قد تكون من النوع OLED وتحمل ماسح البصمة تحتها، وتشير بعض التسريبات إلى أنها ستعمل بمعدل تحديث مرتفع 120Hz ( ربما النسخة K30 Pro ) بالإضافة لمعالج Snapdragon 730G و 6 جيجابايت من الذاكرة رام و64 جيجابايت لسعة التخزين في النسخة الأساسية.

سيضم الهاتف الجديد كاميرا ثلاثية العدسات الأساسية منها بدقة 64 ميجابيكسل بالإضافة لعدسة التصوير العريض بدقة 12 ميجابيكسل و عدسة التقريب بدقة 8 ميجابيكسل، أما الكاميرا الأمامية ستكون بدقة 20 ميجابيكسل.

أما بالنسبة لباقي الميزات التقنية فسيحمل الهاتف بحسب التسريبات بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير مع شحن سريع بقوة 27 واط، وميزة NFC ومنفذ الاشعة تحت الحمراء بالإضافة لمنفذ سماعات الرأس 3.5mm.
كما تشير بعض التسريبات إلى أن Redmi K30 سيدعم شبكات الجيل الخامس 5G كما انتشر مؤخراً في أحد الصور الترويجية للجهاز.

كما ذكرنا من المتوقع الإعلان عن الجهاز في العاشر من الشهر الحالي في السوق الصينية بسعر يتراح بين 285$ و 330$. لكن حتى ذلك الحين تبقى كل هذه المواصفات والاسعار تسريبات بانتظار المواصفات الرسمية من الشركة.