تحديث واتساب التجريبي الأخير على أندرويد يتيح قفل التطبيق بالبصمة

تحديث واتساب التجريبي الأخير على أندرويد يتيح قفل التطبيق بالبصمة

بعد حوالي الستة أشهر من إتاحة الميزة على هواتف أيفون، أصدرت واتساب أخيراً تحديث تجريبي جديد  لهواتف أندرويد يتيح قفل التطبيق بواسطة البصمة.

وبحسب موقع النسخ التجريبية للواتساب WABetaInfo فإن هذه الميزة ستمكن المستخدمين من فتح التطبيق عن طريق مستشعر البصمة الموجود في الهاتف.

و بشكل مشابه لهذه الميزة على أيفون، يمكن للمستخدمين الرد السريع على الرسائل من خلال نافذة الإشعارات وكذلك الرد على المكالمات الواردة حتى لو كان التطبيق مقفلاً بالبصمة.

هذه الميزة متوفرة حالياً في التحديث التجريبي beta الأخير 2.19.221، ويمكن تقعيل هذه الميزة من خلال إعادة تحميل هذه النسخة بعد القيام بالنسخ الاحتياطي لجميع بيانات واتساب لديك.

إن لم تجد الخيارات الخاصة بهذه الميزة بعد التحديث يجب عليك التأكد من أن الهاتف يحوي مستشعر البصمة أولاً و من ثم الانتظار لوصول التحديث الرسمي للتطبيق في حال لم تجد الخيارات وكان هاتفك موافقاً لشروط تشغيل هذه الميزة.

يمكنك إيجاد الخيارات الخاصة بميزة القفل عن طريق البصمة من خلال التوجة إلى إعدادات التطبيق Settings ومن ثم الحساب Account ومن ثم الخصوصية Privacy عندها ستجد خيار القفل عن طريق البصمة Fingerprint lock. وعند تفعيلة سيتوجب عليك استخدام ماسح البصمة في كل مرة تريد فيها فتح تطبيق الواتساب.

تتيح هذه الميزة أيضاً تحديد المدة التي يبقى فيها التطبيق مفتوحاً بعد فك القفل للمرة الأولى بحيث يمكن أن تتراوح المدة بين دقيقة و 30 دقيقة. كما يمكنك إلغاء خيار رؤية الرسائل في نافذة الإشعارات عند تفعيل هذه الميزة لمزيد من الخصوصية.