إطلاق جوجل بيكسل فولد 2 قد يكون مع معالج Tensor G4 و16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

إطلاق جوجل بيكسل فولد 2 قد يكون مع معالج Tensor G4 و16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي

أشارت التسريبات إلى أن google تعمل على هاتفها الجديد القابل للطي Google Pixel Fold 2، والذي من المحتمل أن يصل خلال وقت لاحق من هذا العام، وتشير التفاصيل المسربة من Android Authority إلى أننا سنحصل على أداء معزز عما كان عليه سابقه. ففي حين أن Pixel Fold يعتمد على مجموعة شرائح Tensor G2، فإن خليفته سيأتي بحزمة أقوى مع Tensor G4.

وقد تؤدي هذه النقلة النوعية في قوة المعالجة إلى تأخير إطلاق Fold 2 مقارنةً بسابقه، حيث تم طرح Pixel Fold لأول مرة في مايو 2023، إلا أن الشائعات تفيد بأن الكشف عن Fold 2 سيكون إلى جانب خط Pixel 9 المتوقع في شهر أكتوبر المقبل.

هذا ولا توجد أي معلومات حول Tensor G4 حتى الآن، ولكن التقارير تشير إلى أننا سنشهد على تحسينات معتدلة مقارنة بـ Tensor G3 الذي تم تقديمه العام الماضي. ومن ناحية أخرى، أفادت التسريبات بأن هناك إمكانية لوجود ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 16 جيجابايت وتخزين UFS 4.0 بسعة 256 جيجابايت، إضافةً إلى إمكانية تعزيز قدرات تعدد المهام ومعالجة البيانات.

هذا ولم تعترف جوجل رسمياً بوجود Pixel Fold 2 بعد، ولكن من المتوقع أن يكون حدث I/O 2024 في مايو هو منصة إطلاق محتملة للمعلومات الأولية. وحتى ذلك الحين، لا يسعنا سوى الانتظار وترقب ما ستأتي به Google مع هذا الجهاز الجديد.

وعلى أي حال، من المحتمل أن يستفيد Fold 2 من تحسينات البرامج الإضافية المصممة خصيصاً لعامل الشكل القابل للطي، مما سيساهم في تعزيز قدرات المهام المتعددة والاستفادة من مساحة الشاشة الأكبر حجماً. كما قد تسعى Google إلى معالجة بعض تحديات البرامج التي يواجهها Pixel Fold الأصلي، مثل توافق التطبيق وتحسين التنسيق القابل للطي، والتي تعتبر أموراً مهمة جداً في تحديد مدى النجاح الذي سيحققه Fold 2.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp