أوبو تعلن عن هاتفها الرائد الأقوى الجديد Oppo Find X6 Pro .. تصميم مميز بكاميرات وأداء منافسين

أوبو تعلن عن هاتفها الرائد الأقوى الجديد Oppo Find X6 Pro .. تصميم مميز بكاميرات وأداء منافسين
تابعنا على اليوتيوب

بعد عرض مثير للإعجاب مع Find X5 Pro والذي تميز على عدة أصعدة بما في ذلك الشاشة والبطارية والتصميم، عادت Oppo مرة أخرى هذا العام مع النسخة الجديدة لهاتفها Oppo Find X6 Pro .

حيث يقدم Oppo Find X6 Pro بعض التغييرات الكبيرة على جوانب مختلفة من الهاتف، وكلها مبنية على الميزة الرئيسية للجهاز المتمثلة بالكاميرات الخلفية، حيث سنتحدث عن كل ما تحتاج لمعرفته حول Find X6 Pro.

Oppo Find X6 Pro: التصميم

اختارت Oppo اتباع فلسفة تصميم جديدة لـ X6 Pro، حيث عمدت إلى التخلص من التصميم أحادي الهيكل لسابقه، إذ يحتوي X6 Pro على نتوء دائري للكاميرا يضم ثلاث كاميرات رئيسية.

وفي تحديث جديد عن العام الماضي، لا يستخدم جسم هذا الهاتف مادة السيراميك microcrystalline النانومترية، وبدلاً من ذلك فهو مغطى بزجاج AG الذي تم صقله لمنحه مظهراً وملمساً معدنياً.

كما يحتوي الجزء الأمامي من الجهاز على شاشة HDR 10+ بمقاس 6.82 بوصة توفر تقنية Dolby Vision ومعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، حيث تدعي شركة Oppo أن هذه الشاشة هي الأكثر سطوعاً على الإطلاق في أي هاتف ذكي، إذ أنّها توفر سطوعاً مذهلاً يبلغ 2500 شمعة في المتر المربع.

وفيما يتعلق بالحماية، فإن الهاتف يستخدم Corning Gorilla Glass Victus 2، حيث يوفر هذا الإصدار من Gorilla Glass مقاومة سقوط أفضل بنسبة 30٪ من الجيل السابق، فضلاً عن كون الجهاز يتميز بتصنيف مقاومة الماء والغبار IP68.

Oppo Find X6 Pro: الكاميرات

كما ذكرنا سابقاً، يحتوي Find X6 Pro على ثلاث كاميرات رئيسية، ووفقاً للشركة قد تم تصميم هذا الهاتف للدخول في عصر جديد من وجود ثلاث كاميرات رئيسية خالية من أي تنازلات، والتي عادة ما يتعين على أنظمة الكاميرات المتعددة القيام بها.

إذ يأتي هذا النظام بكاميرا واسعة Wide camera بمقاس 1 بوصة وكاميرا ذات العدسة فائقة الاتساع Ultrawide camera بمقاس 1 / 1.56 بوصة وكاميرا مقربة بمقاس 1 / 1.56 بوصة.

Wide camera الكاميرا الواسعة

وتستخدم هذه الكاميرا مستشعر IMX989 1 بوصة يوفر فتحة f / 1.8، حيث يتم ربط هذه العدسة بوحدة عدسة مخصصة عالية الشفافية 1G + 7P. وتدعي شركة Oppo أن هذه هي أكبر منطقة حساس للضوء في أي كاميرا هاتف ذكي، وبذلك يُقال أنّ الجهاز قد يكون قادراً على جمع المزيد من الضوء أكثر من أي هاتف ذكي آخر.

ومقارنةً بـ Find X5 Pro فهو يجمع 142٪ إضاءة أكثر بفتحة أعرض ومساحة مستشعر أكبر بنسبة 156٪، كما توفر هذه العدسة المكونة من ثماني قطع تثبيتاً بصرياً للصورة (OIS).

كاميرا فائقة الاتساع Ultrawide camera

تدعي شركة Oppo أنها زودت هاتفها بمستشعر أكبر من أي كاميرا بزاوية عريضة موجودة حتى الآن، حيث تتميز عدسة IMX890 بمقاس 1 / 1.56 بوصة وبفتحة f / 2.2 مع مجال رؤية 110 درجة، إذ يهدف ذلك إلى تقليل التشوهات وانحرافات العدسة مع المساعدة في الحصول على خطوط مستقيمة وحواف واضحة.

كاميرا Periscope المقربة

يكتمل نظام الكاميرات الثلاث بعدسة Periscope المقربة ذات المقاس 1 / 1.56 بوصة، ومرة أخرى تفتخر الشركة بأكبر عدسة تليفوتوغرافي في هاتف ذكي مع فتحة f / 2.6، حيث يمكن لهذا المستشعر التقاط بيئات الإضاءة المنخفضة بشكل جيد. كما تتميز أيضاً بتقريب أعلى بست مرات وبجودة بصرية كاملة، حيث يمكنها التقاط فيديو بدقة 4K وبجودة صورة تتجاوز خمس مرات عدسة تليفوتوغرافي بصرية كاملة أخرى.

كاميرا السيلفي

مع هذا التركيز على الكاميرات الخلفية من السهل أن تنسى مُلتقط الصور الشخصية في المقدمة. إذ تستخدم كاميرا السيلفي عدسة IMX709 بدقة 32 ميجابكسل مماثلة لتلك الموجودة في X5 Pro، وعلى الرغم من أنه نفس الجهاز إلا أنه يستفيد من نطاق معالجة RAW جديد.

Oppo Find X6 Pro: الأجزاء الداخلية

يوجد داخل الجهاز شريحة Snapdragon 8 Gen 2 مصحوبة بمعالج NPU الخاص ب Marisilicon X من شركة Oppo، ويعمل هذا المعالج ببطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة مزودة بتقنية الشحن السريع SUPERVOOC بقوة 100 واط.

وتقول الشركة بأنه يمكنك الحصول على شحن كامل خلال 28 دقيقة – 52 دقيقة إذا كنت تستخدم ميزة الشحن اللاسلكي بالفلاش 50W AIRVOOC.

وفيما يتعلق بالتخزين يمكنك توقع ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة LPDDR5X، بالإضافة إلى ذلك يستخدم Find X6 Pro سعة تخزين UFS 4.0 تصل إلى 512 جيجابايت، مما يوفر تحسينات كبيرة في سرعات النقل وكفاءة الطاقة وتوفير المساحة مقارنةً بـ UFS 3.1.

Oppo Find X6 Pro: السعر والتوفر

سيتم إطلاق Find X6 Pro مع ColorOS 13.1 في الصين أولاً بثلاثة ألوان: البني والأخضر والأسود، حيث يمكنك الاختيار بين طراز 16 غيغابايت بسعة تخزين 256 غيغابايت أو طراز 16 غيغابايت بسعة تخزين 512 غيغابايت، والتي يتم تسعيرها ب 6.499 و 6.999 يوان صيني (~ 944 دولار أمريكي و ~ 1.017 دولار أمريكي)، وهناك أيضاً طراز 12 جيجا بايت بسعة تخزين 256 جيجا بايت الذي يأتي بسعر 5.999 يوان صيني (~ 872 دولار أمريكي) وهو متوفر فقط باللونين الأخضر والأسود.

في الوقت الحالي، خصصت أوبو هذه النسخة للأسواق الصينية فقط، وعلينا انتظار الأيام والأسابيع القادمة لمعرفة تفاصيل أكثر حول إطلاق الجهاز للأسواق العالمية.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp