أبرز ميزات هاتف Google Pixel 4 القادم

أبرز ميزات هاتف Google Pixel 4 القادم

يبدو أن الكثير من التفاصيل المتعلّقة بهاتف جوجل القادم لهذا العام Google Pixel 4 لم تعد طي الكتمان فقد فاجأت الشركة عشّاقها مؤخراً بصورة تظهر تصميم الجهة الخلفية من الهاتف ويشبه الهاتف لحد كبيرٍ هاتف آيفون الذي ستطرحه قريبا iPhone 11 والذي تم تسريب صوره قبل إعلان جوجل عن هاتفها بفترة طويلة.

يمتلك الهاتف عدّة كاميرات خلفية ولم يُحدّد عددها بعد ولكنها ستجتمع معاً ضمن إطار مربع الشكل في الزاوية العليا اليسارية بالإضافة لإزالة مستشعر البصمة المثبّت على الجزء الخلفي من الهاتف وفي حال قررت جوجل إعادته فغالباً سيكون مدمجاً تحت الشاشة.

من وجهة نظر أخرى فإن Pixel 4 سيدعم تقنية التعرّف على الوجه ثلاثية الأبعاد كما في iPhone X ولم تعلن جوجل رسمياً عن أي مواصفات أخرى باستثناء الشكل وربما سيتم طرحه في الأسواق في شهر أكتوبر/تشرين الأول.




بعض التسريبات أتت من مستخدمي النّسخ التجريبيّة من نظام أندرويد بنسخته العاشرة Android Q Beta حيث أظهرت وجود نسخة محسّنة من تطبيق كاميرا جوجل تحمل رقم 6.3 تظهر بعض تفاصيل الكاميرا الخاصّة بالهاتف.

من المحتمل أن يملك الهاتف ثلاثة عدسات في الجهة الأمامية الأولى عادية وأخرى ذات زاوية واسعة والثالثة للأشعة تحت الحمراء من أجل خاصية فك القفل بالإضافة لوظيفتها في العزل وصور البورتريه أما الكاميرات الخلفية فهما عدسة تصوير عادية والأخرى للتقريب البصري.

بالنسبة لعدسة التقريب الخلفية فإنها ذات تقريب بصري بسيط وليس كما شاهدنا سابقا في هواتف شركات أخرى حيث تم دمج التقريب البصري مع الالكتروني ليصل إلى 50x في هاتف هواوي Huawei P30 Pro وإلى 60x في هاتف أوبو Oppo Reno.

تشير بعض الأخبار الأخرى إلى أن جوجل تعمل على تطوير الوضع اللّيلي للكاميرا Night Sight وإضافة بعض التحسينات الأخرى للهاتف ولكن من المتوقّع أن يكون هاتفاً جيداً فهذا العام هو العام المجنون بالنسبة للهواتف الذكية لكثرة المنتجات والابتكارات والمنافسة على أشدّها فسامسونج تعمل على إطلاق هواتفها الجديدة وآبل كذلك الامر.


error: المحتوى محمي