آبل تعلن عن ميزات إمكانية الوصول الجديدة لمستخدمي ايفون وايباد

آبل تعلن عن ميزات إمكانية الوصول الجديدة لمستخدمي ايفون وايباد
تابعنا على اليوتيوب

تقدم آبل ميزات إمكانية الوصول accessibility features الجديدة إلى أجهزة ايباد وايفون، وهي مصممة لتلبية مجموعة متنوعة من احتياجات المستخدمين. يتضمن ذلك القدرة على التحكم في جهازك باستخدام تقنية تتبع العين وإنشاء اختصارات مخصصة باستخدام صوتك وتجربة الموسيقى بمحرك لمسي والمزيد. وكشفت الشركة عن هذه الإعلانات قبل اليوم العالمي للتوعية بإمكانية الوصول يوم الخميس.

لقد دعمت شركة آبل بالفعل ميزة تتبع العين في نظامي التشغيل iOS وiPadOS، ولكنها تطلبت استخدام أجهزة إضافية لتتبع العين. هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها آبل القدرة على التحكم في ايباد وايفون دون الحاجة إلى أجهزة أو ملحقات إضافية. يتيح خيار تتبع العين المدمج الجديد للأشخاص استخدام الكاميرا الأمامية للتنقل عبر التطبيقات. فهي تستفيد من الذكاء الاصطناعي لفهم ما ينظر إليه المستخدم والإيماءة التي يريد القيام بها، مثل التمرير والنقر. هناك أيضًا ميزة Dwell Control، وهي ميزة يمكنها الشعور عندما تتوقف نظرة الشخص مؤقتاً على عنصر ما، مما يشير إلى رغبته في تحديده.

تعمل ميزة “Vocal Shortcuts” أو الاختصارات الصوتية، وهي ميزة جديدة مفيدة أخرى، على تحسين عناصر التحكم الصوتية من آبل. فهي تتيح للأشخاص تعيين أصوات أو كلمات مختلفة لتشغيل الاختصارات وإكمال المهام. على سبيل المثال، ستطلق Siri تطبيقاً، حتى بعد أن يقول المستخدم شيئاً بسيطاً، كما طورت الشركة أيضاً برنامج “استمع إلى الكلام غير النمطي”، والذي يستخدم التعلم الآلي للتعرف على أنماط الكلام الفريدة، وهو مصمم للمستخدمين الذين يعانون من حالات تؤثر على الكلام، بما في ذلك الشلل الدماغي والتصلب الجانبي الضموري (ALS) والسكتة الدماغية وغيرها من الأمراض.

تشمل تحسينات الكلام الأخرى التي أجرتها شركة آبل في الماضي ميزة “الصوت الشخصي”، والتي تم إطلاقها العام الماضي لمنح المستخدمين صوتاً آلياً يشبه صوتهم تماماً.

بالنسبة للأشخاص الصم أو ضعاف السمع، تعد ميزة “Music Haptics” ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تجربة ملايين الأغاني في Apple Music من خلال سلسلة من النقرات والتراكيب والاهتزازات. وستكون متاحة أيضاً كواجهة برمجة التطبيقات (API)، بحيث يمكن لمطوري تطبيقات الموسيقى قريباً تزويد المستخدمين بطريقة جديدة ويمكن الوصول إليها لتجربة الصوت.

أعلنت شركة آبل أيضاً عن ميزة جديدة للمساعدة في علاج دوار الحركة في السيارات. بدلاً من النظر إلى المحتوى الثابت، الذي يمكن أن يسبب دوار الحركة، يمكن للمستخدمين تشغيل إعداد “إشارات حركة السيارة”. تقوم هذه الميزة بوضع نقاط متحركة على حواف الشاشة تتمايل وتتحرك في اتجاه الحركة.

ويحصل CarPlay أيضاً على تحديث، بما في ذلك ميزة “التحكم الصوتي”؛ “مرشحات الألوان”، التي تمنح المستخدمين المصابين بعمى الألوان نصاً غامقاً وأكبر حجماً، و”التعرف على الصوت” لإعلام المستخدمين الصم أو ضعاف السمع عند وجود أبواق السيارات وصفارات الإنذار.

وكشفت آبل أيضاً عن ميزة إمكانية الوصول القادمة إلى VisionOS، والتي ستمكن التسميات التوضيحية المباشرة أثناء مكالمات FaceTime.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp